محافظة اديامان

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏23 مارس 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    38

    أُنشئت محافظة "اديامان" في العام 1954 ميلادي بعد أن كانت جزءًا من محافظة "مالاطيا"، وتبلغ مساحة المحافظة 14,256 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها 1,849,478 نسمة غالبيتهم من القومية الكردية وتسمي عاصمتها "اديامان" وتاريخيا كانت منطقة مأهولة بالسكان منذ العصور الأولى وعاصرت المدينة شعوبا وحضارات كثيرة في تاريخها من بين تلك الشعوب "الهيتيين" و"السريان" و"الفرس" و"الإسكندر المقدوني" و"الرومان" و"البيزنطيين" و"السلاجقة" و"المماليك" و"العثمانيين".
     محافظة اديامان
    توجد فيها العديد من الآثار القائمة مثل القلعة التي شيدت على تلة صناعية في وسط المدينة بأمر من الخليفة الأموي المنصور، ليدافع عن المدينة ضد هجمات البيزنطيين، ومسجد "جارسي" ومسجد القصر القديم ومسجد كاب والمسجد الكبيرالذي يعود للقرن الرابع عشر، وجسر "جوكسو" الأثري وجبل النمرود ومتحف "اديامان" الذي يحوي على آثار من مختلف العصور.
     محافظة اديامان
    كما أنها تعتبر من المدن السياحية ويتوفر في المحافظة الكثير من المناطق التاريخية التي تجلب الزوار وثاني مصدر في تركيا لتصنيع التبغ، وتضم أجمل وأكبر الأنهار الموجودة في تركيا.
     محافظة اديامان
    ومن أهم الآثار التاريخية الموجودة فيها "جبل النمرود" وهو من أكثر الأماكن السياحية المثيرة للاهتمام في تركيا و يعرف بأنه أعلى متحف مفتوح في العالم ويبلغ ارتفاعه تقريبًا 2000 متر، وتقع أنقاض مملكة "كوماجين" على قمته واستمدت قوتها منه في القرن الأول قبل الميلاد، ويعتبر جبل النمرود جزء من حلقة جبل الثور على ضفة نهر الفرات.
     محافظة اديامان
    ويوجد فيها أيضا متحف "اديامان" الأثري الذي يضم قطع حادة و ثاقبة وبلطة يدوية من العصر "الباليوليتي"، وقوالب من الطين المطبوخ من العصر "الكالكوليتي"، ومواد زينة من العصر "الطونتشي" ويوجد في المتحف أيضا العديد من الأختام والملابس الرجالية والنسائية ومجسمات للإنسان والحيوانات وسبائك من الذهب والفضة والبرونز.
     

مشاركة هذه الصفحة