جزيرة غيراسون

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏28 مارس 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38

    عثرت السلطات التركية في "جزيرة غيراسون Giresun Adası" بمنطقة البحر الاسود، على كنيسة صغيرة وحولها مقابر أطفال، يعود تاريخها إلى العهد البيزنطي. وذلك خلال الحفريات الأثرية التي تجري في الجزيرة منذ مطلع العام الجاري.
    وحسب ما جاء في تقرير لوكالة الأنباء التركية "الأناضول" بهذا الشأن، فإن خبراء الآثار العاملين في الحفريات الأثرية، يعتقدون بأن مقابر الأطفال قد تكون لأطفال رجال الدين الذين كانوا يدّرسون في الجزيرة.
    كما عثرت الجهات المعنية في الجزيرة خلال الحفريات الأثرية، على جرات أثرية كبيرة مصنعة لحفظ المياه والطعام والأدوات الثمينة.
    وأفاد خبراء الآثار بأن المباني الدينية التي تم العثور عليها خلال الحفريات داخل الجزيرة، تشير إلى تأثير الحياة الدينية فيها، وأن عدد مقابر الأطفال التي تم العثور عليها بلغ 10 قبور تقريبًا، تترواح أعمار الأطفال بين 6 إلى 12 عامًا.
    وقال خبير الآثار المسؤول عن عملية الخفريات الأثرية، وعضو الكاجر التعليمي في كلية الفنون والآداب بجامعة جلال بايار الدكتور "غضنفر إيلتار" خلال تصريحات أدلى بها للصحفيين، إن الفرق المشاركة في عمليات الحفر اكتشفت أيضًا، مبنى كنيسة صغيرة محاطة بمقبرة.
    تقع جزيرة غيراسون شمال تركيا في الساحل الجنوبي الشرقي للبحر الأسود، وتيعد 1.6 كيلومترًا عن البر، تبلغ مساحتها 40 ألف مترمربع تقريبًا، وتعد أكبر جزيرة على ساحل البحر الأسود التركي، حيث تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل السياح المحليين والأجانب، وخاصة العرب.
     جزيرة غيراسون
     جزيرة غيراسون
     جزيرة غيراسون
     جزيرة غيراسون
     

مشاركة هذه الصفحة