1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

متحف برشلونة للفنون المعاصرة

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    متحف برشلونة للفنون المعاصرة

    بلازا ديلس انخيلس, برشلونة




    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • حدث ثقافي
    • متحف
    • مَعرَض
    • سياحية
    • ثقافيّة

    ساعات العمل


    • الإثنين حتى الجمعة ١١:٠٠ - ١٩:٣٠
    • السبت ٩:٣٠ - ٢٠:٣٠
    • الأحد ١٠:٠٠ - ١٥:٠٠

    "ماكبا" أو موزي أرت كونتمبوراني هو متحف برشلونة للفنون المعاصرة. المتحف يعرض العديد من اللوحات الفنية لأشهر الفنانين الاسبان والاجانب، وتنظم به العديد من المعارض المؤقتة على مدار السنة.
    متحف برشلونة للفنون المعاصرة يقع ببلازا ديلس انخيلس بإل ريفال ببرشلونة. افتتح المتحف للجمهور في 28 نوفمبر تشرين الثاني سنة 1995.
    متحف برشلونة للفنون المعاصرة يأخذ الفنون على محمل الجد حيث عمل المتحف منذ افتتاحه على لعب دور هام في الساحة الفنية المعاصرة بمدينة برشلونة. تعمل المكتبة ومركز الدارسة بالمتحف وقاعة الحفلات على استقبال العديد من الاحداث الفنية الكبرى والحفلات والمؤتمرات وعروض السينما بأسعار مناسبة او بالمجان في بعض الاحيان. بينما يعمل طابقين بالمتحف على عرض العديد من العروض المتخصصة والشاملة.
    المعروضات الدائمة بالمتحف تعرض بالطابق الارضي للبناية، ويرجع تاريخها الى الحقبة الثانية من القرن العشرين، وتضم العديد من الاعمال الإعلامية والصوت والاداء الفني التجريبي لسنوات 1960 و1970، بما في ذلك الاعمال الفنية لبروس نومان وجوان جوناس وجون كيج، والعديد من الفنانين الاسبانيين والكتالانيين مثل انطوني مونتاداس وانتطوني طابياس.
    العروض المؤقتة بالمتحف تعرض العديد من المشاريع البحثية والطموحة للعديد من الفنانين. المعارض المؤقتة تعرض في العديد من القاعات وتجلب اهتمام العديد من الفنانين وهواة الفنون بإسبانيا من مختلف الوجهات الاسبانية.
    قام الناقد الفني ألكسندر ثيريثي بيليثي بتشكيل مجموعة للفنانين المعاصرين والتي عملت على عرض سلسلة من المعارض بلغت 23 معرضا فنيا وبدأت تطمح لجمع مجموعة من التحف لمتحف الفنون المعاصرة ببرشلونة. بقي حتى سنة 1986 حيث قام مجلس مدينة برشلونة بتكليف المهندس المعماري الامريكي ريتشارد ماير وشركاؤه بتصميم المتحف، والذي كان ما بين 1987 و1995. وتم تكليف النقاد الفنين فرانسيسك ميرال وروزا كيرالت بكتابة مهمة المتحف. وفي سنة 1987 تم انشاء مؤسسة متحف برشلونة للفنون المعاصرة.
    يفتح المتحف من نهاية يونيو حزيران وحتى 24 سبتمبر أيلول من الساعة الحادية عشر وحتى الساعة الثامنة ليلا خلال ايام الاثنين والاربعاء والخميس، وخلال يوم الجمعة يبقى مفتوحا حتى الساعة العاشرة ليلا، وخلال يوم السبت يفتح من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة العاشرة ليلا، وخلال يوم الاحد من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الزوال. ومن نهاية سبتمبر أيلول وحتى 23 يونيو حزيران يفتح خلال يوم الاثنين والاربعاء والجمعة من الساعة الحادية عشر وحتى الساعة السابعة والنصف مساءا، وخلال يوم السبت من الساعة العاشرة وحتى الساعة التاسعة ليلا، وخلال يوم الاحد من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الزوال. يغلق المتحف يوم الثلاثاء.
    للذهاب الى المتحف يمكن ركوب الميترو حتى محطة سان انطوني التي يتوجه اليها خط الميترو إل2.
    تكلفة الدخول الى المعروضات الدائمة والمؤقتة هي 10 يورو للتذكرة العادية و8 يورو للتذكرة المنخفضة. الدخول للمعروضات المؤقتة بتذكرة 6 يورو و4.50 يورو للتذكرة المنخفضة.
     

    جاري تحميل الصفحة...