كازا أماتيي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    كازا أماتيي

    باسيغ دو غراسيا , برشلونة






    [​IMG]



    • مشاهدة معالم المدينة
    • متحف
    • مَعرَض
    • تاريخية
    • دينية
    • سياحية
    • ثقافيّة

    ساعات العمل


    • الأحد حتى السبت ١٠:٠٠ - ٢٠:٣٠



    كازا أماتيي في برشلونة هي بناية مدهشة تجمع بين الطراز النيو قوطي وواجهة مخددة مستوحاة من المنازل الهولندية وهي من أهم معالم برشلونة. البناية هي واحدة من البنايات الثلاثة التي تعرف ب "مانصانا دو لا ديسكورديا" ببرشلونة. المهندس المعماري الذي قام بإنجاز المعلمة عمل مع العديد من الفنانين والحرفيين والنحاتين، والذين قاموا بإنجاز بناية فريدة من نوعها.

    كازا أماتيي هي بناية ذات نمط عصري ببرشلونة. البناية من تصميم المهندس المعماري خوصي بوغ ايكادافاو. البناية هي واحدة من المباني المهمة ببرشلونة وتتميز بمبانيها الحديثة والفريدة من نوعها. صممت البناية في الاصل كمقر لاقامة صانع الشوكولاتة أنوطوني اماتيي وقد بنيت ما بين 1898 و1900.

    كازا أماتيي بنيت مكان منزل يني سنة 1875. تمتل البناية الى جانب كازا باتلو التي تجاورها وكازا ليو ميرورا اهم البنايات الشهيرة أيلا دو لا ديسكورديا.

    كازا أماتيي هي بناية تعكس الانصهار المبتكر بين النمط القوطي والمغربي. بني هذا الهيكل المعماري تكريما للمهندس المعماري الشهير أنطونيو غاودي. الموقع مدرج ضمن قائمة التراث العالمي للإنسانية في برشلونة من طرف اليونسكو منذ سنة 1984. استعملت البناية في البداية كمنزل، ثم بعد ذلك مسرحا رائعا، لتصبح متحف ومكتبة في الوقت الحالي.

    البناية الاصلية بنيت من طرف أنطونيو روبرت سنة 1875. في سنة 1898 كلفت عائلة أماتيي المهندس الكتالاني والسياسي خوصي بوغ ايكادافاو بتجديد البناية. المهندس المعماري اعتمد في عملية التصميم على نموذج القصور الكتالونية، والعناصر الجرمانية المدمجة.

    كازا أماتيي اعتمدت على التخطيط القوطي الحضري الخاص بالمنازل. حيث أن البناية هي مجموعة من الشقق التي تشبه القصر الواحد. الشيء الذي يظهر من خلال الأروقة التي توجد في شرفات الطابق الاول. البناية اليوم تحتوي على مكتبة، والتي تحتوي على واحد من أرقى انواع الزجاج الملون الخاص بالحقبة العصرية. بالطابق الارضي للبناية يوجد معرض مؤقت يمكن من الدخول بالمجان.

    للتوجه الى المعلم عبر المواصلات العمومية، يمكن ركوب الميترو حتى محطة باسيغ دو غراسيا التي يتوجه اليها خط الميترو إل3. كما يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي رقم 7 و16 و17 و22 و24.

    تفتح معلمة كازا أماتيي طيلة أيام الاسبوع، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة والنصف ليلا. الجولات بالمرشد تنظم خلال مساء يوم الأربعاء.

    تمكن المعلمة الزوار من الدخول بالمجان. تكلفة الجولة بالمرشد هي 10 يورو.