كاتدرائية جاكرتا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    كاتدرائية جاكرتا

    شارع الكاتدرائية ٧, جاكرتا




    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • تاريخية
    • دينية


    بُنيت كاتدرائية جاكرتا عام ١٩٠١ لتكون كاتدرائية الروم الكاثوليك. وقد تميزت الكاتدرائية بجمال هندستها التي تعود إلى الطراز المعماري القوطي الحديث الذي كان سائدًا حينها، وتقع في وسط المدينة قرب قصر مرديكا.
    توجد الكاتدرائية النيو قوطية الكاثوليكية الرومانية لجاكارتا في الركن الشمالي للابانغان بانتين او ساحة بانيتن والتي كان يطلق عليها في عهد الاستعمار الهولندي واترلوبلين. الكاتدرائية اليوم يوجد بالقرب من اكبر مسجد في جاكارتا وهو مسجد الاستقلال.
    قرب الكاترائية من المسجد لم يأت بمحض الصدفة فالرئيس الاندونيسي سوكارنو اختار المكان للمسجد الجديد ليكون بالقرب من الكاتدرائية كتعبير عن التنوع والتعايش الديني في اندونيسيا. واليوم لازالت المؤسستان تتعاونان فيما بينهما فيما يخص ركن السيارات خلال الاحتفالات الدينية حيث يستعمل المسجد مكان ركن الكاتدرائية خلال الاعياد الدينية وتستعمل الكاتدرائية مكان ركن السيارات خلال عيد الفصح وعيد الميلاد.
    وفي مكان ركن السيارات بالكاتدرائية يوجد تمثال للمسيح.
    الكنسية الكاتدرائية تم بناؤها سنة 1901 مكان الكاتدرائية القديمة التي بنيت سنة 1829 وانهارت سنة 1890. حيث ان الهولنديين كانوا من البروتستانيين ومنعوا انتشار المنهج الكاثوليكي في الشرق الهندي والتي جعلت الكنيسة تعيش حالة خراب والتي استمر عليها الحال حتى غزو نابوليون بونابارت لأوروبا حيث كان شقيقه على العرش الهولندي وسمح بانتشار المنهج الكاثوليكي بالارخبيل الاندونيسي.
    الكنيسية الكاتدرائية بجاكارتا مخصصة للزواج العذري حيث يوجد تمثال للسيدة مريم العذراء في البوابة الامامية في جهة الغرب.
    الكنسية من مظهرها يبدو ان مصنوعة من الحجر كالكنائس القوطية في معظم اوروبا، وهي مشيدة من الطوب الاحمر السميك ومغطى بالجص. الجدران السميكة بنيت لدعم الحزام الخشبي والذي يشكل السقف. اما الابراج الثلاثة فهي من الحديد حيث انه اقل وزنا من حجر البناء. يبلغ طول الابراج التي توجد فوق الكنيسية 600 مترا اما البرج المركزي فهو 45 مترا.
    الكاتدرائية بنيت على شكل صليب حيث ان الممر المركزي 60 مترا وامام المذابح ممر يمتد على مسافة 10 امتار بإضافة 5 امتار لكل جانب.
    توجد ثلاث مذابح حيث توجد مذبحة القديسة مريم في الجهة اليسرى والتي اكتمل من بنائها سنة 1915 وفي الجهة اليمنى يوجد مذبح القديس يوسف والذي انجز سنة 1922. اما المذبحة الرئيسية فهي الاكثر اهمية حيث يوجد صليب من الذهب صمم بهولندا في القرن 19 وتم تثبيته هنا في 1956.
    توجد على الجدران لوحات للصليب حيث يتوقف المسيحيون خلال كل عيد فصح للتأمل في معاناة يسوع المسيح الذي صلب حتى الموت. ويوجد في الجانب الجنوبي تمثال بييتا والذي يظهر مريم الام تحمل المسيح على حجرها بعد صلبه.
    تحتوي الكاتدرائية على طابقين، كان استعمال الطابق العلوي للجوق ولكن نظرا لقدمه فقد تم تحويله الى متحف والذي يضم العديد من الاثار الخاصة بالطقوس الدينية في جزر الهند الشرقية وتاريخ انتشار الكاثوليكية بإندونيسيا. الكنسية لا زالت تستعمل في اعياد الفصح والميلاد ولا زالت تستقطب الزوار من الدول العربية والاجنبية كواحدة من المعالم الدنية والتاريخية بجاكارتا.
     

جاري تحميل الصفحة...