1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة يوجياكارتا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    مدينة يوجياكارتا

    يوجْياكارتا هي مدينة في جاوه الوسطى، وهي خياركم الأول لقضاء وقت سياحي مليء بالثقافة والفن والتاريخ في إندونيسيا. يقارب عدد سكانها نصف مليون نسمة، وقد بُنيت حول قصر السلطان والحدائق الملكية حيث كانت عاصمة جمهورية إندونيسيا بين 1946-1949. اسمها الدارج اليوم هو "يوجيا" وتبعد 30 كيلومترًا جنوب بركان "مونت ميرابي".
    يشكل المسلمون في يوجياكارتا قرابة 90% من سكانها، واللّغة الأساسية في المدينة والإقليم هي الجاوية. في وسط يوجْياكارتا يقع شارع "جالان ماليوبورو" المليء بالأشجار والصاخب والمليء بمحلات البضائع الصناعية واليدوية والمطاعم. إلى جانب القصر الملكي يوجد قصر "باكو علام"، ومتحف "سونو بوديو" ومنازل صنعها الإنسان قبل التاريخ، إلى جانب تماثيل هندو-جاوية وآثار برونزية.
    في يوجْياكارتا جامعة "جاجة مادا" وجامعة إسلامية هي جامعة الإسلام الإندونيسية، وفيها مكتبة مؤسسة حاتا وعدد من كليات الفن. ومن المراكز السياحية الأخرى الهامة، هناك سوق الطيور ومنطقة رسَّامي الطبع الباتيكي، أي طبع الأقمشة أو تلوينها يدويًا بتغطية الأجزاء التي لا يُراد صبغها بطبقة شمعية، ومدرسة الأمير تيجو كوزومو للرّقص ومتحف الجيش. كما يشكل مسرح عرائس الظلّ (خيال الظلّ) التسلية المفضلة في يوجْياكارتا، برفقة موسيقى الجاميلان (آلات النقر).
    وتجذب يوجياكارتا آلاف السياح في السنة يقصدونها للتمتع بثرائها الثقافي والحضاريّ ومراكزها السياحية، خصوصًا طبيعتها الجميلة وفنادقها الساحرة التي أبقت على الموروث الإندونيسي وقدّمته بحلة جديدة.
    وتبرز يوجياكارتا بمعابدها الدينية، حيث يبرز من بينها معبداها برامبانان الهندوسي وبورودور البوذيّ، اللذان أُدرجا على قائمة التراث الإنساني. كما يشكل معبد بورودور مزاراً هاماً للبوذية حيث شُيّد عام 800 ميلادية، وهو مشهور بتماثيل بوذا ومنحوتاته. ويمكن إجراء جولة في هذا المعبد على ظهر الفيل.


     

    جاري تحميل الصفحة...