ولاية العشاق

الموضوع في 'معالم ماليزيا' بواسطة مسافر1, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2015.

  1. مسافر1

    مسافر1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    تقع ولاية صباح في شمال حدود جزيرة بورنيو في ماليزيا وتتميز برمال شواطئها البيضاء والجزر المرجانية التي تقع بها والغابات الاستوائية المطيرة كما يقع فيها جبل كينابالو الذي يبلغ ارتفاعه 4.095 متر وتعد قمته أطول قمة في جنوب شرق آسيا وتقع به كذلك مجموعة متميزة من المناطق المخصصة للغطس.

    تعد ولاية صباح جنة لعشاق الطبيعة فهي تقع فيها مجموعة من الأحراش الاستوائية التي تقع فيها مجموعة من النباتات والحيوانات كما توجد بها أنهار جبارة تشق مجاريها خلال الأحراش أسفل الجبال التي تطل على السهول الساحلية.

    عاصمة ولاية صباح هي مدينة كوتا كينابولا التي تعد مدينة ساحلية مزدحمة مع مطار دولي يقع قريبا منها وهي تعد بوابة لكنز من كنوز الطبيعة ويمكن الوصول لشواطئ الولاية الرائعة وجبل كينابالو عن طريق قارب يتم استقلاله من المدينة.

    وتوجد في المدينة العديد من العلامات المميزة مثل مسجد الولاية ومتحف صباح كما أنها تعد متنزها ضخما للسياح والسكان المحليين على حد سواء.

    كما توجد في المدينة كذلك العديد من الأسواق منها متجر الهدايا التذكارية ومتجر الأسماك كما يوجد به متجر تامو الذي يبيع فيه أهل المدينة أنعامهم ومنتجاتهم الزراعية ومصنوعاتهم اليدوية. وتتميز الولاية بأن مأكولاتها البحرية رخيصة الثمن وطازجة وجيدة الطهو.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...