ولاية جوهر الساحرة

الموضوع في 'معالم ماليزيا' بواسطة مسافر1, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2015.

  1. مسافر1

    مسافر1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    قع جزيرة سيبو Pulau Sibu قبالة الساحل الشرقي لماليزيا مواجهة لبحر الصين الجنوبي.



    إنها في الواقع مكونة من عدة جزر صغيرة هي Sibu Besar و Sibu Tengah و Sibu Kukus و أخيرا Sibu Hujung .

    تعتبر Sibu Besar الجزيرة الرئيسية ضمن هذه المجموعة , يبلغ طولها 6 كم و عرضها 1 كم تُغطى بتشكيلة رائعة من النباتات الاستوائية وعلى الطرف الجنوبي منها تجد قرية صيد صغيرة تسمى كامبونج دوكو Kampong Duku يبلغ عدد سكانها أقل من مائة شخص (حوالي 40 عائلة).

    أكتسبت سيبو بيسار سمعتها من مياهها الصافية ومراكز الغوص المنتشرة في أرجائها
    ومناظرها الجميلة وشواطئها الرملية الممتدة على طول البصر فهناك أربعة شواطئ رئيسية على الجانب الشرقي من سيبو، وفيها تقع معظم من المنتجعات الشاطئية.



    وبالقرب من الشاطئ توجد عدة أشكال على هيئة كهوف وصخور منحوتة بفعل عوامل المد والجزر وتتشكل تلقائيا أشكال غريبة يمكن تصورها كيفما شئت .

    وبشكل عام تحتضن الجزيرة العديد من الفنادق التى تقدم خدمات جيدة للمقيمين سواء بالخدمات الفندقية الداخلية أو بترتيب رحلات بحرية الى الجزر المجاورة.
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...