جزيرة بينانج البيراناكان فى ماليزيا

الموضوع في 'معالم ماليزيا' بواسطة مسافر1, بتاريخ ‏6 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مسافر1

    مسافر1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    251
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    في وسط مدينة جورج تاون عاصمة جزيرة بينانج يوجد متحف الجزيرة الذي يعتبر واحدا من الأماكن السياحية الهامة في ماليزيا و قد كان المتحف في بداية الأمر عبارة عن منزل يشرح جوانب عن حياة مجتمع البيراناكان و الذين استوطنوا الجزيرة فيما مضى و يخبر عن عاداتهم و تقاليدهم الخاصة و التحف و القطع الأثرية الكثيرة التي خلفوها وراءهم.
    تم تصميم متحف جزيرة بينانج البيراناكان على نمط يشابه شكل البناء الصيني و الألواح الخشبية الخاصة به التي تحتوي على نقوش رائعة الجمال و بلاطه الإنجليزي و حديده الإسكتلندي الذي تمت زخرفته كذلك.
    تم عمل تعديلات في متحف جزيرة بينانج البيراناكان في الآونة الأخيرة لكي يوضح فترة الاحتلال الصيني لمضايق ولاية بينانج.
    و كان القصر الذي يقع فيه متحف جزيرة بينانج البيراناكان مقرا لإقامة زعيم صيني سابق و هو يمتلئ بما يزيد عن ألف قطعة من التحف و القطع الأثرية و هو يتميز بالفن المعماري المميز الذي يمزج بين فنون العمارة الصينية المختلفة.
    و يضم متحف جزيرة بينانج البيراناكان لوحات تمت صناعتها من الخشب الذي تم نحته على الطراز الصيني و الأرضية التي تم بناؤها على الطراز الإنجليزي و العديد من الأعمال الحديدية التي تم صنعها على الطراز الإسكتلندي.
    لا يسمح مسؤولو متحف جزيرة بينانج البيراناكان بالتقاط الصور داخله و لمن يريد ذلك عليه الحصول على إذن سابق.
    يتم افتتاح متحف جزيرة بينانج البيراناكان جميع أيام الأسبوع عدا يوم السبت من الساعة التاسعة و النصف صباحا إلى الساعة الخامسة مساء. الاسم الانجليزي :pinang peranakan musume
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...