اجمل مدن العالم

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ايطاليا Italy' بواسطة هاوي الاسفار, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. هاوي الاسفار

    هاوي الاسفار Junior Member

    249
    0
    Dislikes Received:
    0
    16
    ‏5 سبتمبر 2015

    تقع فينيسيا في شمال شرق إيطاليا وتطل على البحر الادرياتيك Adriatic , إنها عاصمة اقليم فينيتو Veneto وعاصمة مقاطعة فينيسيا.
    [​IMG]

    تعتبر المدينة من أهم المدن الإيطالية ومن أكثر مدن إيطاليا جمالاً لما تتمتع به من مبانٍ تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا فضلاً عن قنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم.

    ظلت المدينة لأكثر من ألف عام عاصمة "جمهورية فينيسيا" وكانت تعرف باسم "ملكة البحر الأدرياتيكى" نظرا لتراثها الحضارى والفني ,ومنطقة البحيرات التي بها , إنها تعد من أجمل مدن العالم التي ترعاها منظمة اليونسكو الأمر الذي جعلها ثاني مدينة إيطالية بعد روما من حيث ارتفاع نسبة التدفق السياحي من أنحاء مختلفة من الخارج.

    تمثل القنوات والمجاري المائية الشوارع الرئيسية في المدينة، ومن ثمة فيكون التنقل هنا سيراً على الأقدام أو على متن القوارب.
    ولهذه القوارب أنواع فمنها القوارب الكلاسيكية المتوفرة بكثرة في المدينة والتي يطلق عليها اسم الجندول (وهو قارب مطلي باللون الاسود بطول 11 متر ويتألف من 280 من مختلف انواع الاخشاب ويقوده بحار بزي مخطط مع ارتداء قبعة خاصة) تنساب هذه القوارب في القنوات الصغيرة وأغلب ركابها من العشاق المفتونين بجمال هذه المدينة، أيضا هناك أنواع أخرى من القوارب تستخدم لنقل الحاجيات اليومية والمواد الغذائية والبضائع على اختلاف انواعها، ويوجد أيضا السفن وتسمى بالباصات المائية التي تنقل السياح ما بين الجزر.
    [​IMG]

    المركز التاريخي للمدينة يقع على مساحة لأربعة كيلو مترات من اليابسة على 118 جزيرة متصلة مع بعضها عن طريق الجسور البالغ عددهم 416 جسرا من منطقة الفينيتو الشاطئية.
    المنظر الفريد من نوعه والكنوز الفنية الموجودة تجعل منها مدينة مميزة في العالم , تجتازها أكثر من 150 قناة.

    أهم معالم فينيسيا الهامة هي قصر دوجي Palazzo Ducale و كنيسة القديس ماركو Basilica di San Marco التي تتميز بقببها الخمس الشرقية الطابع وبرجها الذي يبلغ ارتفاعه 100 متر.
    [​IMG]
    قصر دوجي

    [​IMG]
    كنيسة القديس ماركو