بوابة الهند في دلهي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة محمود, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

  1. محمود

    محمود Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    262
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    اذا وصلت الى مدينة دلهي الجديده فعليك ان لا تنسى زيارة بوابة دلهي الشهيره ، ففي قلب مدينة دلهي الجديده تظهر البوابه بشكل المهيب ، وهي عباره عن بناء مرتفع اتخذ شكل البوابه والذي يصل ارتفاعه الى 42 متر ، ويرجع سبب تشيد هذا البناء ليكون نصب تذكاري ليخلد ذكرى جنود الجيش الهندي الذي يصل عددهم الى 70.000 والذين فقدوا ارواحهم في الحرب العالميه الاولى في قتالهم مع الجيش البريطاني ، حيث يضم النصب التذكاري اكثر من 13.516 جندي هندي وبريطاني قتلوا في الحرب ضد الافغان على الحدود الشماليه في 1919.
    لقد وضع حجر اساسه الدوق في 1921، وابتكر تصميمه "ادوين لوتينس Edwin Lutyens" ولقد اخذ بناؤه مدة 10 سنوات قبل ان يقدم للجمهور في احتفال رائع وقد افتتحه اللورد Lord Irwin ، واضاف اليه ذكر الاستقلال عن بريطانيا Amar Jawan Jyoti، وايضا احياء لذكرى الجنود الذين لقوا حتفهم في 1971 في حرب باكستان.
    النصب التذكاري محاط بالكثير من الحدائق الشاسعة، وهو يطل من الافق بشكل رائع، وهو ملاذ للكثير من السكان المحليين في اوقات الصيف للجلوس في محيطه، اما في اثناء الليل، فبوابة الهند تصبح بانوراما تجذب اليها الكثير من الاشخاص لللاستمتاع بمساء مميز بالاضواء الرائعه والبراقه التي تبهر الكثير من الزوار، وهو من أجمل المناطق وأشهرها للتنزه في اوقات الصيف، لذلك فهي من أكثر الاماكن في دلهي سحرا وجمالا.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...