1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كهوف ومغارات أجانتا وإلورا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة محمود, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محمود

    محمود Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    262
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    ترجع كهوف اجانتا للقرن الثاني الميلادي، حيث كانت مهجورة لقتره من الزمن، حتى اكتشفها الضابط الإنجليزي (جون سميث) اثناء رحلة صيد 1819، فأصبحت مزار سياحي، منذ ذلك الوقت، لكثير من عاشقي الفن، حيث يزخر المكان بالكثير من الجداريات التي تمثل معتقدات قديمة للبوذين، وكهوف اجانتا تتميز بالقاعات الكبيرة، التي تتوسط العديد من الحجرات الصغيرة، المحيطة بها، وبهذه القاعات تمثال بوذا حيث قام الرهبان بتزين مختلف جدران القاعات برسوم محفوره لبوذا، فقد كانت الكهوف مكان للعيش والتعلم والعبادة.
    بالمثل ايضا كهوف ومغارات الورا، المسجلة كأحد مواقع التراث العالمي، وقد بنيت خلال القرن الخامس والسابع الميلادي، هي تمتلأ باللوحات الجدارية التي استخدمت ابسط الوسائل لحفرها(مطرقه، ازمير) وتشتهر الورا بمعمارها الهندي المتميز، ويمكنك مشاهدة كهوف اجانتا من التاسعة صباحا حتى 4.5 مساءا، ويتم اغلاقها يومي الاثنين، الثلاثاء وتفتح في العطلات الوطنية، ويعتبر شهر نوفمبر ومارس، من افضل شهور السنه لزيارة الكهوف، حيث تكون الاجواء بارده وجافه، لكن يجب اصطحاب وسائل الإضاءة لان الإضاءة بداخل الكهوف ضعيفة، كما يقام مهرجان اجانتا الورا في اربع ايام في سنواري الاسبوع الاخير في شهر نوفمبر من كل عام حيث تقام حفلات غنائية راقصه، هي الاشهر في الهند ، وقد اعيد استئناف المهرجان هذا العام بعد غياب 4 سنوات الذي سيقام في شهر يناير 2014، ويمكنك الإقامة في فندق Kailasبالقرب من كهوف الورا، حيث يمكنك التمتع بالهدوء والاسترخاء في وسط اماكن طبيعية ساحره، وتتوفر به كل وسائل الراحة بالإضافة الى خدمة الانترنت.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...