1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معالم مدينة بنغالور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة محمود, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محمود

    محمود Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    262
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    بنغالور هي مدينة هنديه تتنوع فيها المعالم السياحيه الاكثر جذبا للسياح، ما بين أثار تاريخيه مميزه، وحدائق بمناظر طبيعيه خلابه، وفيما يلي المعالم المميزه في مدينة بنغالور
    [h=4]1-مجمع فيدانا Vidana Soudha[/h]
    هو المبنى الحكومي الرسمي لحكومة كارناتاكا، هو تحفه معماريه يشغل مساحه كبيره جدا بمناه الاسطوري، شيد المبنى في عام 1954، واكثر ما يميز البناء هو الاعمده الشاهقه التي تتوزع في اركان المبنى،هو يضم الكثير من الاقسام الحكوميه في ارجاؤه.
    [h=4]2-محكمة أتارا Attara Kacheri[/h]
    هو بناء رائع شيد في عام 1867، شيد من قبل تيبو سلطان،حيث أخذ الطابع القوطي في بناؤه ، اكثر ما يميز البناء هو اللون الاحمر الذي يظهر به البناء، وهو يقع في بداية حديقه جابون، كما يوجد في محيط المحكمه المتحف الوطني المميز، الذي يضم مجموعه من العملات النادره، تحف،لوحات قديمه.
    [h=4]3-حديقة لايباغ Lalbagh Botanical Garden[/h]
    هي الاشهر في بنغالور، فهي حديقه تشغل 240 فدان، من الاشجار، النباتات، الزهور الخلابه والتي تتنوع الوانها، لتشكل اروع المناظر الطبيعيه، لكن الاكثر تميزا في هذه الحديقه، هو البيت الزجاجي الذي يشكل جوهرة في قلب الحديقه، شيدت الحديقه في القرن 17، بدأت في عهد علي اباد، واكتملت في عهد تيبو سلطان، .
    [h=4]4- حديقة جابون Cubbon Park[/h]
    300 فدان من الطبيعه الخلابه،اطلق على الحديقه هذا الاسمتيمنا بالسير(مارك جابون)، هي تحتوي في ارجاءها النباتات النادره،الاشجار الكثيفه، الى جانب مجموعه كبيره من الزهور التي تتدرج في الوانها بشكل مبدع،
    [h=4]5-قصر بنغالور Bangalore Palace[/h]
    هو اشهر القصور في بغالولر، يظهر بمنى متميز يحاكي القلاع الانجليزيه القديمه، فالقصربه الابراج الشاهقه في الواجهه الاماميه له، شيد في 1887، هو من التحف المعماريه المميزه لبنغالور.
    [h=4]6-قلعة تيبو سلطان Tipu Sultan's Palace and Fort[/h]
    لم يبدأ بناءه في عصر تيبو سلطان، الا انه اكتمل في عهده في عام 1791، هو اندماج ما بين الطراز المعماري الهندوسي والاسلامي، واكثر ما يميز هذه القلعه، هو المعبد القديم الذي يتوسط الساحه الرئيسيه، هو يعكس اعتقادات تيبو سلطان في حرية العباده.
    [h=4]7- بحيرة ايسور Ulsoor Lake[/h]
    رحلات قوراب ،سباحه، مناظر رائعه، كل هذا في هذه البحيره المميزه التي تشغل 125 فدان، وتحاط بمناظر ساحره من الطبيعه.
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...