مدينة ريزا المطلة على البحر الأسود

الموضوع في 'تقارير السياحة فى تركيا' بواسطة مروة, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

  1. مروة

    مروة Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0

    ريزا هي إحدى أجمل و أصغر المدن التركية , تطل على البحر الاسود و تعد مدينة ساحلية خضراء ذات شهرة سياحية كبيرة.
    [​IMG]
    بما أن ريزا تبعد عن طرابزون فقط 80 كم , يمكن للمرء أن يصل إلى مدينة ريزا من خلال أخذ حافلة dolmuş من طرابزون Trabzon حيث الخطوط الجوية التركية (THY) تقدم رحلات يومية إلى مطارطرابزون المسمى Havaalanı .

    بإمكانك في ريزا زيارة حديقة الشاي Botanical Tea Garden و تجربة شرب الشاي في ريزا التي تعد عاصمة الشاي والحلويات المحلية.
    [​IMG]

    و بما أن الحرفة الأساسية لسكان ريزا هي صيد السمك , يمكن هنا أكل الأسماك في عدد من المطاعم التي تنتشر على شاطئ البحر على طول الساحل المقابل لمركز المدينة.
    [​IMG]

    أما النشاط الأهم الذي يجعل السياح يقصدون مدينة ريزا لأجله فهو تجربة متعة حمامات المياه المعدنية المنتشرة فيها.

    لا تنسَ أيضا قلعة ريزا التي توفر لك إطلالة رائعة على البحر الأسود , و زيارة مسجد إسكي أورتا Eski Orta mosque الذي يقع إلى الشمال من الساحة المركزية حيث ستجد هناك عدد من المطاعم الممتازةوبأسعار معقولة , هذه المطاعم متوضعة على تل يقدم بانوراما كاملة للمدينة من قمته.
    [​IMG]


     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...