مميزات الدراسة الجامعية في تركيا

الموضوع في 'تقارير السياحة فى تركيا' بواسطة مروة, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مروة

    مروة Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    [h=3]مزايا الدراسة الجامعية في تركيا[/h]
    [​IMG]
    صورة من جامعة ازمير​

    تساعدكم اليوم مدونة سياحة على اتخاذ قرار تسجيلكم في جامعات تركيا بعد أن تزايد توجه الطلبة العرب و الأجانب إلى هذه الجامعات لما تتمتع به من صيت حسن و مزايا أخرى نلخصها لكم في هذا التقرير:
    [h=3]مزايا الدراسة الجامعية في تركيا من الناحية التعليمية :[/h] - معدل مستوى جودة التعليم في الجامعات التركية هو واحد من أعلى المعدلات في العالم .
    - وفقا لتصنيف مجلة " تايمز للتعليم العالي" جامعة تركية و تحديدا جامعة الشرق الأوسط صُنفت ضمن أفضل 60 جامعة في العالم .
    - توفر الجامعات التركية التعليم باللغة الإنجليزية .
    - شهادات الجامعات التركية معترف بها محليا ودوليا .
    - الجامعات التركية لها اتصالات دولية قوية مع سائر جامعات العالم , وهي تقدم مجموعة متنوعة من المنح الدراسية ، هذه المنح توفر على الطالب ما بين 30 و 40 في المائة من الرسوم الدراسية .
    - أما من حيث المبادئ الأساسية، ومستوى جودة البنية التحتية (من ناحية المدرسين والموظفين ومرافق الحرم الجامعي) فتحظى الجامعات التركية بترتيب قوي بين الجامعات الرائدة في العالم.
    - الرقي والامتياز في التعليم الجامعي حيث أن أقل مدرس في الجامعات التركية له باع طويل جدا في مجال التدريس , وهذا إلى جانب التقدم العلمي واستخدام احدث الوسائل العلمية في الدراسة .
    - امكانية متابعة الدراسة للدراسات العليا مثل الماجستير والدكتوراه .
    - الجامعات التركية لا تعتمد على نتيجة الشهادة الثانوية العامة للقبول في جامعاتها (أي أن معدل شهادة الثانوية العامة لا يؤثر على حريتك في اختيار الفرع الذي ترغبه) .
    - إن لم تكن حاصل بعد على الشهادة الثانوية , فذلك ليس عائقا للدخول إلى الجامعات التركية , حيث بإمكانك - و أنت طالب ثاني ثانوي – أن تتقدم لامتحان يسمى SAT و الذي يعد بديلا عن شهادة الثانوية العامة , إنه يتم باللغة الانكليزية , إلا أنه على درجة عالية من الصعوبة .
    و للمزيد من المعلومات حول امتحان SAT بالرجاء النقر على الرابط :
    http://sat.collegeboard.org/register/sat-code-search
    - يحصل الطالب على تخفيضات تصل إلى 50% في مختلف المجالات – تحديدا المواصلات و المرافق الترفيهية - بمجرد إبرازه لكارنييه الجامعة (البطاقة الجامعية) .
    - ستجد في تركيا إمكانية الحصول على دراسة سهلة الدفع إذ أن رسوم الجامعات وتكلفة المعيشة أرخص وأقل من معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.
    - يتوفر للطالب مدن جامعية عصرية ذات إمكانيات فريدة حيث إنك ستجد مكتبات ومختبرات متقدمة بإمكانك إجراء البحث والدراسة فيها للتوصل إلى جوانب مختلفة من المعلومات. كما ستتمتع بكونك طالبا في تركيا من خلال منشآت رياضية وثقافية وأندية وسكن للطلاب.
    [h=3]مزايا الدراسة الجامعية في تركيا من الناحية الحياتية و الاجتماعية :[/h] - توفر تركيا لطلابها بيئة تحف بالدفء والصداقة
    - ترحب تركيا بالطلبة من خلال شعبها الشاب الفتي ، إذ أن 31 بالمائة من سكانها يتراوح سنهم بين 12-24.
    والشعب التركي بطبيعته شعب مضياف يستمد هذه الميزة من تقاليده العريقة.
    - قرب العادات والتقاليد للحياة العربية بتوفير المساجد والاكل الحلال وغيرها .
    - جميع الخدمات العامة متوفرة بشكل كبير في تركيا من سكن ، مواصلات ، إتصالات ، مستشفيات ، مطاعم ، كافي شوب وما شابه ذلك.
    - يتوفر في كل المدن التركية جميع انواع الاسواق الشعبية والحديثة إضافة للمولات الكبيرة المنتشرة في كل مكان.
    - تتوفر خدمات البريد والإتصالات في جميع المدن التركية , كما تتوفر بشكل كبير في الجامعات ايضاً.
    - نظراً لتطور وسائل النقل ( البري والجوي والبحري ) في تركيا فيعتبر التنقل داخل المدن وبين المدن أو حتى من وإلى تركيا سهل ومتوفر على مدار الساعة.
    - الأمن العام في جميع المدن التركية مستتب فيمكن للأجنبي ممارسة حياته الطبيعية بشكل آمن كما يمكنه التنقل ليلاً ونهاراً بدون أي مشاكل.
    - يغلب على الحياة الاجتماعية في تركيا الطابع الشرقي المخضرم حيث أن الشعب التركي بأكمله شعب مسلم ويربطه بدول الشرق الأوسط أواصر تاريخية مشتركة لا يزال يحتفظ بها فتتقارب عادات هذا الشعب وتقاليده بالعادات والتقاليد المعروفة في الشرق الأوسط في مختلف نواحي الحياة الاجتماعية والروابط العائلية فيما بين أفراده لذا فإن ثقافة هذا الشعب تميل بدرجة كبيرة لثقافة شعوب منطقة الشرق الأوسط الإسلامية , وهو شعب ودود يرحب بالعرب و يعاملهم أحسن معاملة .
    - و أخيرا لا ننسى أن نذكر أنه تتواجد الجاليات العربية من مختلف الجنسيات في أكبر المدن التركية و تحديدا اسطنبول و أنقرة .