مبنى كازا باتلو

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة أمجد, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2015.

  1. هل شاهدت كازاباتلو casa batllo الذي صمم على هيئة جماجم و عظام ​

     مبنى كازا باتلو
    مبنى كازا باتلو في برشلونة بأسبانيا هو أحد مبنيين تم تصميمهما بواسطة أنتوني غاودي بينما المبنى الآخر هو مبني لا بيدريرا وأهم ما يميز تصميمات غاودي هو غرابة التصميم فقد جاءت واجهة كازا باتلو على شكل جماجم تخترقها عظام حيث استخدم شكل الجمجمة في تصيميم الشرفات بينما جعل الأعمدة الداعمة لها على شكل عظام!
     مبنى كازا باتلو

    أما الألوان التي استخدمها غاودي في طلاء مبنى كازاباتلو فقد استوحاها من الحياة البحرية حيث يبدو مبني كازا وكأنه إحدى الشعاب المرجانية الغارقة في مياه المحيط.
    صمم غاودي هذا المبنى بناء على طلب أحد الأستقراطيين الأغنياء السنيور جوزيب باتلو الذي عاش في الطابقين السفلين من المبنى .
     مبنى كازا باتلو

    يمكن للسائح شراء تذاكر "تخطي الإزدحام" قبل سفره لضمان سرعة دخوله إلى مبنى كازاباتلو الذي يشهد تكدسا من الراغبين في زيارة المبنى و استكشافه وستشمل تذاكر الدخول دليلا يحكي قصة كل غرفة من غرف كازا باتلو مع ترجمات إلى عدة لغات منها الإنجليزية، الإسبانية، الكاتالونية،، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، الروسية، الصينية والفرنسية واليابانية).
     مبنى كازا باتلو

    تبدأ الجولة السياحية داخل مبنى كازاباتلو بتوجيه الزوار عبر الدليل الصوتي إلى سلالم خاصة تقودهم إلى الطابق الرئيسي الذي شهد إقامة السير جوزيب باتلو وأسرته .

    من هناك سيمكنك الذهاب إلى (oniric Lightwell) التي يتوزع فيها الإضاءة ما بين الظلام و الضوء الخافت مع انعكاس الضوء بشكل هندسي جميل على الأسطح و المداخن الموجودة بالقاعة .

    في داخل كازا باتلو يوجد متجر لبيع الهدايا التذكارية القاصرة على كل ما له علاقة بالمنى ما يوجد به مكتبة ضخمة تشمل العديد من كتب أنتوني غاودي مصمم المبنى .
     مبنى كازا باتلو

    - مواعيد زيارة كازا باتلو

    يستقبل بمنى كازا باتلو زواره يوميا ما عدا يومي 25 ديسمبر و أول يناير بينما يكون مفتوحا في بقية أيام الأعياد .

    مواعيد الزيارة من الأحد إلى الإثنين من 9.00 صباحا وحتى 9.00 مساءا
     مبنى كازا باتلو
     
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...