كيفية التمتع برحلتك

الموضوع في 'البوابة السياحية' بواسطة هاوي الاسفار, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. هاوي الاسفار

    هاوي الاسفار Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16


    [​IMG]

    إذا قررت الذهاب في نزهة إلى أحد الشواطئ خلال موسم الصيف فعليك أن تقوم بعدة أشياء تضمن لك الاستمتاع بنزهتك الشاطئية دون أن تزعجك الحرارة المرتفعة في الصيف أو أشياء مزعجة أخرى كضياع أو سرقة أغراضك الشخصية أثناء ذهابك للسباحة في البحر، أشياء كهذه يمكنها أن تفسد نزهة شاطئية رائعة وتحولها إلى تجربة مروعة.

    تعرف على عدة نصائح مفيدة تساعدك على الاستمتاع بنزهة شاطئية رائعة:
    1-احضر معك بودرة التلك الخاصة بالأطفال (baby powder) وذلك حتى تتخلص من الرمال الملتصقة ببشرتك بعد ذهابك للسباحة والجلوس بجسد مبتل على الشاطئ، وذلك عن طريق فرك بدرة التلك على بشرتك وبعد ذلك مباشرة ستجد بودرة التلك تزيل الرمال الملتصقة على بشرتك.

    2-احمي هاتفك الجوال بوضعه في حقيبة بلاستيكية محكمة الغلق: الحقيبة البلاستيكية محكمة الغلق تحمي هاتفك الجوال من الماء والرمال، وهي أيضا تحميه من الضياع وبذلك لن تضطر إلى ترك هاتفك الجوال في سيارتك الخاصة أو غرفتك في الفندق عند ذهابك إلى الشاطئ، ويمكنك أيضا أن تحمل الكاميرا الخاصة بك في حقيبة بلاستيكية محكمة الغلق.

    3-احرصي على إخفاء أغراضك القيمة: قومي بالاحتفاظ بعلب كريم حاويات واقي الشمس حتى تحتفظي فيها بمفاتيحك وأموالك أو يمكنك اخفائهم في عبوات حفاضات الأطفال، فهذه الأماكن لن يبحث فيها أحد عن أغراضك الشخصية فيها، وهذا سيحميها من السرقة.

    4-عندما تقوم بخلع حذائك احرص على وضعه مقلوبا حتى لا يتعرض الحذاء لأشعة الشمس ويصبح سطح الحذاء الداخلي ساخن ويصبح مزعجا عند ارتدائه.

    5-استخدم الزبادي لمعالجة حروق الشمس: استخدم الزبادي أو زيت الصبار لعلاج حروق الشمس، ويمكنك استخدامها في حالات الطوارئ، وربما سيكون من الأفضل أن تستخدم هذا العلاج في منزلك وبعد مغادرتك للشاطئ.

    6-حاربي البعوض باستخدام زيت الأطفال (baby oil): إذا اردت بديلا رخيص الثمن لحماية بشرتك من لسعات البعوض بدلا من المستحضرات الكيميائية كريهة الرائحة الطاردة للحشرات فعليك استخدام زيت الأطفال على بشرتك، هذا النوع من الزيوت لن يطرد البعوض ولكنه سيمنعه من الاقتراب من بشرتك وبذلك ستحمي نفسك من لسعات البعوض.

    7-قم بخياطة بعض الجيوب في منشفة الشاطئ الخاصة بك: وضع جيوب إضافية في منشفة الشاطئ يجعلها مكانا إضافيا لحفظ أغراضك التي تحتاج للوصول إليها بسرعة، خاصة وإن كانت حقيبتك الخاصة ممتلئة بالأغراض.

    8-إذا أردت تفتيح خصلات شعرك (highlights) بشكل طبيعي ودون الحاجة لإنفاق الكثير من الأموال في صالونات التجميل، فعليك بإضافة عصير الليمون إلى خصلات شعرك قبل الذهاب مباشرة إلى الشاطئ فأشعة الشمس القوية في موسم الصيف تعطي عادة تأثير معالجات تفتيح الشعر ولكن بإضافة عصير الليمون إلى خصلات شعرك فإن هذا التأثير لأشعة الشمس سيصبح مضاعفا.

    9-ضعي الأوراق الجافة الرفيعة الماصة للرطوبة (adhering) بين ملابسك في حقيبة ملابسك: الأوراق الجافة الماصة للرطوبة لن تقوم فقط بالحافظ على ملابس من الرطوبة وحماية النسيج بل ستعمل أيضا على طرد الحشرات، وهذا سيحقق لك فائدة مزدوجة.

    10-احرص على أن تحضر معك شاي مثلج وزيت جوز الهند خلال رحلتك الشاطئية: الشاي المثلج لن يحميك فقط من الجفاف عن تناوله بل سيساعد أيضا على تخفيف آلام حروق الشمس عند وضعه على حروق الشمس، وإذا كنت ممن لا يحبون الشعر المجعد بسبب ماء البحر والحرارة يمكنك أن تضع زيت جوز الهند والقليل من الماء في علبة بخاخ (سبراي) ثم تقوم برشه على شعرك، يمكنك أن تضيفي إليهم أيضا القليل من الليمون.
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...