اروع جسور العالم

الموضوع في 'البوابة السياحية' بواسطة هاوي الاسفار, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. هاوي الاسفار

    هاوي الاسفار Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    كانت ولا تزال الجسور تبنى من أجل ربط المدن بعضها ببعض أو تسهيل المرور فوق الأنهار والبحار، إلا أن الهندسة المعمارية جعلت من بعض الجسور في بلدان عدة تدخل ضمن معالم هذه البلدان السياحية سواء من حيث جمالها أو تاريخها أو حتى ميزاتها، وسنقوم بجولة حول أبرز جسور العالم وأجملها:

    جسر بانبو Banpo في سيول بكوريا الجنوبية، يتميز بـ10 آلاف نافورة على جانبيه والتي تطلق 190 طناً من مياه النهر الذي يقع أسفل الجسر في مشهد ساحر وجميل.

    [​IMG]


    جسر لاغنكاوي السماوي Langkawi Sky Bridge في ماليزيا الذي يرتفع الى 700 متر فوق سطح البحر و125 متراً عبر الجبال وإذا عبرت من فوق الجسر ستتمكن من التقاط بعض المناظر الرائعة لبحر اندامان وجزر التاروت التايلندية.

    [​IMG]

    جسر تريفت Trift في سويسرا: هو اطول جسر في الالب، يمتد 100 متر فوق البحيرة الجليدية وقد أقيم للسياح الذين يريدون تسلق الجبل صعوداً إلى نهر تريفت الجليدي.

    [​IMG]

    جسر أمواج هندرسون Henderson Waves Bridge في سنغافورة: يمتد على مسافة 300 متر وقد بني من أجل المشاة وقد أخذ شكل أمواج البحر وهو الأمر الذي حوله تحفة معمارية.

    [​IMG]

    جسر ميلو Millau Viaduct في فرنسا: يفع على ارتفاع 342 متراً ويعطي سائق السيارة إحساساً بأنه يطير في الهواء.

    [​IMG]

    جسر أوليفيرا Octلvio Frias de Oliveira في البرازيل: هو أول جسر معلق يحمل طريقين متعاكسين محمولين على أسلاك حديد.

    [​IMG]

    جسر هانغزو Hangzhou في الصين: هو أطول جسر يمتد على المحيط الهادي على مسافة أكثر من 35 ألف كيلومتر ويوجد فيه 6 حارات منقسمة إلى اتجاهين، الجسر يربط بين مدينتي "شنغهاي" و"نيغبو". واختصر الوقت للمتنقل بينهما من 4 ساعات إلى ساعتين ونصف.

    [​IMG]

    جسر رولينغ Rolling Bridge أو جسر الدوار في إنكلترا: صمم ليكون ممراً للمشاة فوق البحيرات الصغيرة، ويصل طوله إلى 12 متراً ويمكن أن يتحول عجلة مستديرة للانتقال إلى أي مكان يحتاج إلى ممر للمشاة.

    [​IMG]

    جسر الريح والمطر Chengyang Wind and Rain Bridge في الصين: قد بني عام 1894 ليمثل الهندسة المعمارية لأقلية "الدونج" في الصين، ثم احترق بأكمله عام 1959 وأعيد بناؤه وافتتاحه في العام 1964، وهو مصنوع من الخشب وأعمدته مزخرفة بالورود والأشكال الجميلة.

    [​IMG]

    جسر البرج Tower Bridge في لندن ببريطانيا: هو أحد معالم لندن البارزة ويصل ارتفاعه إلى 243 متراً.
    جسر بونتو فيكيو Ponte Vecchio في إيطاليا: يقع في مدينة فلورنسا، وقد بني أولاً من الخشب ثم تعرض للانهيار عام 1333 ليجدد ويبنى مرة أخرى من الأحجار. ويضم ذاكرة مدينة فلورنسا التاريخية خلال القرون المختلفة لهذا يعتبر من أشهر جسور العالم.

    [​IMG]


    جسر غولدن غايت Golden Gate، سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة: رمز عالمي شهير من الساحل الغربي للدولة وهو جسر رئيسي يمتد على 1280 متراً وقد افتتح في عام 1937 ويقدم مشهداً رائعاً على كلا جانبيه.

    [​IMG]


    جسر ماغدبورغ Magdeburg في ألمانيا: تم افتتاحه للاحتفاء بوحدة ألمانيا بعد انهيار جدار برلين وهو جسر مائي فوق نهر إلبه ويضم أيضاً رصيفين للمشاة ويمتد على كيلومتر.

    [​IMG]

    جسر ريالتو Rialto، البندقية، إيطاليا: هو الأقدم بين الجسور الأربعة التي تمتد على القناة الكبرى في البندقية. تم الانتهاء من بنائه عام 1591، ليحل مكان الجسر الخشبي الذي انهار عام 1524. والجسر القديم الجميل هو واحد من أجمل رموز البندقية ودائماً ما يكون مزدحماً بالسياح
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...