1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات عن المحمية الطبيعية للفيلة جوكي

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة شيماء1, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. شيماء1

    شيماء1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    [h=3]معلومات عن المحمية الطبيعية للفيلة جوكي[/h]
    تعد المحمية الطبيعية جوكي هي واحدة من افضل المحميات الطبيعية في العالم واشهرها على مر العديد من العقود، حيث انها تعتبر احدي المحميات التي عاملها الانسان بوحشية للحصول على قطع الاشجار حيث كان مصرحا بذلك حتي عام 1989، ولكن للاسف بعد اصدار هذا القانون لم يتك تنفيذه من قبل العديد من الاناس في تايلاند الذين قاموا بتقطيع العديد من الاشجار ولكن بطريقة غير شرعية.


    تتميز هذه المحمية بتعدد الافيال بها ولذلك قاموا سكان المنطقة في استغلالهم في العمل بصناعة الخشب مما ادي الي اصابة العديد من الافيال الي التعب من كثرة العمل الشاق.

    ولكن خلال ال15 عام الماضية استطاع شعب تايلاند الحفاظ على المحمية وتجميلاها بما تحتويه من اشجار ونباتات وحيوانات خاصة الافيال النادرة التي تحتويها الحديقة.

    ويعد الفيلة في المنطقة مثال للحياة الرائعة التي يتعلم منها الناس حيث يتميز الفيل بعلاقته الرائعة مع اصدقائه كما يتميز بالوفاء وانه يفضل العيش في جماعات مع اقاربه واصدقائه، كما يتميز بانه يحزن حزنا شديدا عن وفاة احد من سلالته.

    يوجد حوالي 39 فيل في الحديقة ويتميز كل من هذه الفيلة بان له قصة حزينة من العمل الشاق التي قام بها ومنها الفيل ماي الذي كان يعمل في قطع الاشجار والرحلات الصناعية كما ان هناك اللفيل انكا الذي فقد جزء من قدمه بعد ان داس على لغم ارضي بالاضافة الي العديد من الافيال التي تحمل ماساه مختلفة.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...