نصائح للسفر الي الحج

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة منى1, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. منى1

    منى1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    217
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    الحج فريضة من فرائض الاسلام التي يتمنى جميع المسلمون في شتي بقاع الأرض أن يقوموا بآدائها .. كل عام يقوم ملايين الرجال والنساء بآداء تلك الفريضة .. وإذا أخذت نظرة جيدة على الإنترنت أو قرأت في الصحف يتم الإستعداد لتلك الرحلة قبل موعدها بعدة أشهر .. هناك العديد من وكلاء السفريات ومنظمي الرحلات السياحية والمواقع الإلكترونية التي تساعد المسلمين في الحصول على أفضل العروض لرحلة الحج.


    [​IMG]

    [h=4]اعمل على التخطيط لرحلتك[/h]
    يجب أن تقوم بالتخطيط لرحلة الحج قبلها بعدة أشهر لأنك إذا انتظرت الى عروض اللحظات الأخيرة فهناك احتمالات الا تجد واحدا من أفضل العروض .. وبالتالي دعونا نبدأ بالحديث عن السفر جوا .. يجب عليك أن تقرر أيا من خطوط الطيران ستختار أن تسافر على متنها .. وعندما تتخذ قرارك بشأن كيفية سفرك سيكون عليك إختيار أي من العروض سوف تقوم بالتعامل معها .. يجب أن تكون أسعار الطيران رخيصة وغير مبالغ فيها .. والأهم من ذلك هو أن تأتي بك إلي مكه في الموعد المناسب .. فأنت بالتأكيد لا تريد أن تأتي متأخرا وتضيع عليك أيا من الأمور الهامة في تلك الرحلة الدينية ..



    إذا قمت بالحجز على درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى .. تأكد من أن تخبر ذلك لمن يقوم بتأدية الخدمة لك .. قبل أن تقوم بحجز رحلتك تحدث مع وكلاء السفر واحصل على جميع التفاصيل التي تريدها بوضوح

    [h=4]السكن والإقامة[/h]
    احد الجوانب الاخرى الهامة للعروض التي يجب عليك أن تقوم بإختيارها هي المكان الذي ستقيم فيه خلال رحلة الحج .. وتذكر أن يجب عليك إختيار مكان الإقامة بالقرب من الحرم المكي على الرغم من كون ذلك شيئا مكلفا .. إذا كنت قد اخترت أن تفعل ذلك سيكون من الحكمة أن تشارك في الغرفة مع شخص أخر مما يخفض التكلفة لكلا الشريكين .. بعضنا سيقرر الاقامة في مكان قريب من الحرم المكي وبدون مشاركة الغرفة مع أحد .. لا بأس بذلك فيمكن استئجار شقة بسعر معقول وغير مبالغ فيه ..
    [h=4]قم بتهيئة نفسك[/h]
    هذه الفترة تكون مشغولة جدا ويأتي الملايين من المسلمين من شتى بقاع الأرض لأداء فريضة الحج ومع ذلك يجب عليك تهيئة قلبك وروحك لأداء تلك الفريضة الدينية ... يجب عليك الاستعداد وتهيئة نفسك جيدا مسبقا للحج .. يجب عليك احترام البشر ممن يؤدون فريضة الحج معك فهذا أحد الجوانب الهامة للغاية.
    [h=4]الناحية الطبية والدوائية.[/h] لو كنت تعاني من أمراض معينة وتتناول علاجات لها , فالأفضل أن تحضر معك بعض الأدوية حتى لا تحتاجها في وقت ما ولا تستطيع أن تحضرها لأي سبب.
    [h=4]عند الكعبة[/h]

    معظم المسلمين يقوموا بتأدية فرضة الحج سيرا على الأقدام لكن هناك بعضا من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن يحتاج مرافقين و سيارات الإيجار وإذا كنت من ضمن هؤلاء تأكد من أن تكون قد رتبت ذلك في العرض الذي قمت باختياره .. الكعبة ستكون مزدحمة للغاية بأعداد كبيرة من المصليين وممن يقوموا بالطواف حول تلك البقعة المقدسة .. وبالتالي تأكد من الوصول لتلك البقعة بطريقة آمنة