1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المواصلات في شرم الشيخ

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'مواصلات مصر' بواسطة ابو عبدالله2, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو عبدالله2

    ابو عبدالله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    شرم الشيخ تنقسم الي احياء او مناطق وهي منطقة الهضبة ويوجد بجوارها السوق القديم للمدينه وحي النور وهو يعتبر الحي السكني في المدينه يقطن فيه العاملين فيها ومن ثم منطقة خليج نعمه السياحيه كثيفه الفنادق والأسواق ايضاً ومن ثم مطار المدينه ومن ثم منطقة خليج نبق او ماتعرف في المدينه بالغرقانه وعلى طول الطريق يوجد فنادق ومنتجعات سياحيه كثيره ,, واما عن اشهر المناطق الأخرى فهي الرويسات ويوجد بها موقف الباصات المتجة الي المحافظات. تتركز انواع المواصلات في شرم الشيخ على الميكروباص والتاكسي فقط فلا يوجد باصات الا الخاصة بالشركات السياحيه او الفنادق وليست للنقل العام .
    تاكسي شرم الشيخ اسعاره الرسميه من المدينه 5 جنيهات لفتح العداد والكيلوا الزائد ب 3 جنيهات ولكن معظم سائقي التاكسي يفضل الإتفاق على سعر المشوار الواحد ولا يستخدم العداد.
    [​IMG]

    وتغطي شبكة الميكروباصات في شرم الشيخ معظم المناطق المذكورة وتنطلق كلها من منطقة السوق القديم وتتراوح اسعارها من جنيه الي 3 جنيهات كحد اقصى. اما عن مسارات الميكروباص في المدينه فهناك ميكروباص ينطلق من السوق القديم الي منطقة الهضبه واشهر مايمر عليه المجلس المحلي للمدينه وقسم شرطة المدينه ,و آخر ينطلق ايضاً من السوق متجة الي خليج نعمه واشهر مايمر بيه الخط دلتا شرم وحي النور ومستشفى شرم الشيخ الدولي واجره كل منهما جنيه واحد لأي محطة على الخط ,, اما الخط الثالث والذي يمر بنفس محطات خط نعمه ولكن بأجره اعلى 3 جنيهات ومن ثم يكمل بعد نعمه ويمر بمطار المدينه وصولاً الي منطقة النبق ( الغرقانه ) ويمكن الطلب من سائق الميكروباص توصيلك الي اي مداخل خاصة مثل فندق سافوي اوشيراتون شرم او الفنادق ذات المداخل البعيدة عن الطريق الرئيسي ويتم دفع اجره مقابل ذالك لا تزيد عن 5 جنيهات اما عن الخط الأخير في شرم في يربط بين حي النور ومنطقة الرويسات ( موقف الباصات )

    [​IMG]

    الوصول إلى شرم

    جوًّا:
    في شرم الشيخ مطار دولي، هو الأكبر في سيناء، ويبعد 23 كيلومتر عن مركز المدينة، ويضم الكثير من الخطوط الجوية العربية والأجنبية، ورحلات المخفضة والشارتر، من أهم الخطوط الجوية، مصر للطيران، ومصر للطيران اكسبرس، والتي تنظم رحلات جوية منتظمة إلى شرم الشيخ من القاهرة ورحلتين أسبوعيتين من شرم الشيخ إلى الأقصر. تستغرق الرحلة قرابة 45 دقيقة، وطيران الجزيرة (الكويت)، طيران ناس (جدة)، الملكية الأردنية (عمان)، إيرفلوت (موسكو)، طيران برلين، إيزي جيت (لندن)، وغيرها الكثير

    [​IMG]

    بحرا :
    تتوفر خدمة الزوارق السريعة بين الوجهتين الرئيسيتين السياحيتين في البحر الأحمر في مصر، شرم الشيخ والغردقة.
    الزوارق السريعة من الغردقة 4 أيام في الأسبوع و تغطي الرحلة مسافة 56 ميلاً بحريًا في 90 دقيقة.

    تغادر الزوارق السريعة من ميناء الغردقة في الصباح الباكر. وتبلغ كلفة تذكرة الكبار 40 دولارًا تقريبًا، ما يجعل من الزورق السريع أحد أسهل الطرق للوصول إلى الغردقة.
    مع التنويه لتوقفها بعد الثورة لقلة السياح . إن شاء الله ترجع قريباً
    [​IMG]


    برًا :
    هناك شارع دولي يربط شرم الشيخ بالسويس والعقبة، وحالته جيدة لكنه شارع صحراويّ وذو مسار واحد لكلّ اتجاه.

    توجد اكثر من 4 شركات نقل للمدينه بباصات مكيفة وتستغرق الرحلة من القاهرة إلى شرم الشيخ من 6 - 7 ساعات والتكلفة من 60 إلى 180 جنيه حسب الدرجة والفخامة
    [​IMG]

    [​IMG]
    خط واحد فقط يربط شرم بعاصمة المحافظة مدينه الطور واجرته 10 جنيهات
    وهناك باصات اخرى تربط شرم بمحافظات اخرى
     
    جاري تحميل الصفحة...