1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الجزيرة الحالمة.. شواطئ عذراء وخلجان فاتنة ونظرة ملكية

الموضوع في 'بوابة الجنوبية' بواسطة ابو عبدالله2, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو عبدالله2

    ابو عبدالله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    شاهد: الجزيرة الحالمة.. شواطئ عذراء وخلجان فاتنة ونظرة ملكية
    عام استثنائي ترتدي فيه "فرسان" حلتها الجديدة بـ 26 مشروعاً سياحياً



    فهد كاملي- سبق- جازان:


    عام استثنائي للجزيرة الحالمة "فرسان"؛ حيث نظرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لها بعين الاستثمار السياحي، لتنتقل على إثرها لمراحل تطويرية رحبة ومتنوعة عبر 26 مشروعاً جديداً، تعكس توجه الدولة لدعم هذا القطاع الاقتصادي المهم؛ لما يحققه من نتائج ملموسة في التنمية الاقتصادية في المناطق، وتوفير فرص العمل لجميع شرائح المواطنين؛ وفي الصورة ترصد "سبق" لقطات محمولة من الجو، للجزيرة الحالمة.

    وتُعتبر محافظة جزر فرسان من أجمل المناطق البحرية في السعودية؛ حيث تعتبر أرخبيل من الجزر المتناثرة كحبات اللؤلؤ، يلفاه السحر والجمال يتخذ من موقعه الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر أهمية كبيرة، وهو ثاني أكبر تجمع للجزر في البحر الأحمر؛ حيث تتميّز هذه الجزر بجمال عذرية شواطئها وأجوائها المعتدلة وفتنة خلجانها.

    وبدأت الجهات المعنية بالعمل على قدم وساق لتنفيذ المقترحات المقدمة من رائد السياحة بالمملكة رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان؛ لتطوير جُزر فرسان، والمتضمن 26 مشروعاً من المشاريع الداعمة للتنمية السياحية والتراث العمراني في منطقة جازان، منها 19 مشروعاً مع الشركاء من القطاع الحكومي، و7 مشاريع مع القطاع الخاص لتطوير جزيرة فرسان.

    وأكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن الهيئة تعمل بالتضامن مع الجهات الحكومية، وبمتابعة مباشرة من أمير جازان؛ لتنفيذ توجيه خادم الحرمين الشريفين، لتحويل جزر فرسان إلى وجهة وطنية رئيسة للسياحة البيئية.

    وأعرب عن توقعه بأن تصبح فرسان وجهة للسياحة البيئية في القريب، مشيداً بتضامن الجهات الحكومية في المنطقة لتنفيذ مشروع تطوير فرسان، وقال: "أتوقع أن تتحول فرسان في القريب إلى وجهة سياحية مميزة ونظيفة ووجهة بيئية مثلما وجّه خادم الحرمين الشريفين، وفيها من المنتجعات التي تناسب جميع طبقات الأسعار".

    وأضاف: "لا بد من التنويه برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين والأمير سلطان بن عبد العزيز -يرحمه الله- الذي وافق على تخصيص أرض من أراضي وزارة الدفاع للمطار، إضافة إلى مناطق مفتوحة كجزء من الوجهة السياحية، ونحن نعمل مع الطيران المدني وبمتابعة من أمير جازان لتعجيل إنشاء المطار السياحي ليخدم الوجهات السياحية، كما نعمل على استخدام الجزء للسياحة البيئية".

    وأكد الأمير سلطان أن التطوير السياحي في منطقة جازان هو تطوير لفرص العمل لأهالي المنطقة، مشيراً إلى أن القطاع سيولد فرص عمل كبيرة جداً، وأهل جازان برحابتهم وكرمهم سيكونون ميزة إضافية للسياحة في المنطقة، مؤكداً عمل الهيئة مع رئاسة الطيران المدني بمتابعة من أمير المنطقة على استعجال تنفيذ مطار فرسان السياحي وإقامة منطقة سياحية بما يحافظ على بيئة تلك الجزر، مشدداً على أن التطوير السياحي في جازان هو مجال مهم لخلق فرص عمل لأبناء المنطقة.

    وتابع: "الدولة أصدرت في السنوات القليلة الماضية 28 قراراً مهمّاً يصب معظمها في تحفيز الاستثمارات السياحية، وزيادة وتنويع البرامج والفعاليات السياحية، وتحسين الخدمات السياحية، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يولي ملف الاستثمارات السياحية والتراث الوطني اهتماماً كبيراً ومتابعة دائمة؛ لما يحققانه من آثار اقتصادية تنعكس إيجاباً على الإنسان والمكان".

    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]

    على فكرة هذا منتجع فندقي فخم عدستي نزلت الموقع وصورت من ذي قبل وسأوافيكم بتفاصيل وصور أكثر لاتذهبوا بعيدا


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

    صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود أكبر أبناء الملك السعودي يصور بالايفون من طائرة عسكرية


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]



    المبدع والمتواجد دائما والذي لايهدأ ولايكل أو يمل طيلة العام الزميل (ماشاء الله تبارك الله )
    فهد كاملي- سبق- جازان:

    [​IMG]

    مصدر الخبر تغطيات صحيفة سبق الالكترونية
    صحيفة سبق الإلكترونية جريدة سعودية شاملة, تأسست عام 2007, وبحسب إحصاء الموقع العالمي أليسكا حلت صحيفة سبق الإلكترونية في المركز الأول بين المواقع الإخبارية السعودية من حيث عدد الزيارة في المملكة العربية السعودية.
     
    جاري تحميل الصفحة...