1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة صلالة الطبيعة الخلابة فى عمان

الموضوع في 'بوابة السفر الى سلطنة عمان' بواسطة المسافرون العرب 2, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. المسافرون العرب 2

    المسافرون العرب 2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    مدينة صلالة الطبيعة الخلابة فى عمان
    [​IMG]

    تقع صلالة جنوب سلطنة عمان تتميز بجمال الخريف فيها حيث تنشط السياحة في هذا الفصل.

    ويبدأ موسم الخريف من شهر تموز حيث تكون الحرارة شديدة في بقية دول الخليج بينما تكتسي جبال صلالة بحلة خضراء وتتغلف قمم الجبال بالضباب الخفيف بينما رذاذ المطر يرطب الجو.

    وتشتهر صلالة بالبخور واللبان وتكثر فيها أشجار النارجيل الاستوائية التي لها ثمرة تشبه جوز الهند وتباع هناك بكثرة.


    صلالة مدينة ساحلية تطل على بحر العرب تحدها الجبال من الجهة الشمالية والشرقية والغربية وهي أهم مدن محافظة ظفار والعاصمة الإدارية لمحافظة ظفار والمدينة الرئيسية،
    وتقع على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان ويربطها بباقي أجزاء السلطنة طريق معبد يصلها بالعاصمة مسقط التي تبعد عنها حوالي ( 1040 ) كم، وتبلغ مساحة منطقة ظفار حوالي 103.8 ألف كم2 وتمثل 23% من مساحة السلطنة ويقطنها حوالي 189 ألف نسمة،
    وهم من السنة وتنقسم المحافظة من حيث التضاريس إلى ثلاثة مناطق رئيسية:

    1 -المنطقة الساحلية والجبلية 2-المنطقة النجد بادية ظفار 3-المنطقة الصحراوية

    والخريف في صلالة الموسم الذي يبدأ فلكيا في 216 إلى 21/9 ميلادي من كل عام له خصوصيته المناخية على مستوى المنطقة والتي جعلت الطقس استثنائي وظاهرة متفردة ترسل نسمات الهواء العليل والغيوم المعبقة بالرذاذ والتي يستمتع بها مئات الآلاف من المواطنين والمقيمين والزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم ودول الخليج خاصة.
    يتميز موسم الخريف بجمال وتألق خضرته التي ترسم على الجبال لوحة طبيعية مبهرة تبعث في النفس بهجة وتنثر في الأحاسيس طربا وتمنح القلب دفئا وطمأنينة بعيدا عن صخب الحياة لذا فإن موسم الخريف يعتبر من أفضل المواسم السياحية في المنطقة وأكثرها ملاءمة لقضاء أروع العطلات مع العائلة مليئة بالذكريات الطيبة التي ستظل راسخة في الذاكرة

    ومما يميز مدينة صلالة جمال طبيعتها، فشواطئها الرملية البيضاء الخلابة تمتد لمسافات طويلة ومنها شاطئ القرم جنوب صلالة و شواطئ الخندق وخور البليد في الجنوب الشرقي و شاطئ الدهاريز.
    وهناك عدد من العيون والأودية على مقربة من مدينة صلالة باتجاه الجبل،
    وتعد من
    أجمل الأماكن الطبيعية الترفيهية
    مثل عين جرزيز ـ عين رزات ـ عين صحنوت وعين حمران. وقد أنشى بالقرب من بعض هذه العيون حدائق ومنتزهات أهمها منتزه عين حمران عين رزات والتي ينعم زوارها بمناظر العيون الجارية والخضرة الجبلية الأخاذة خاصة في فصل الصيف الذي يعرف محلياً بالخريف.

     
    جاري تحميل الصفحة...