روما عاصمة السياحة في العالم

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ايطاليا Italy' بواسطة اسطنبولية الهوي, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2015.

  1. اسطنبولية الهوي

    اسطنبولية الهوي Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    روما (بالإيطالية: Roma) هي عاصمة إيطاليا والبلدية والمدينة الكبرى في البلاد والأكثر سكانًا مع ما يزيد عن 2.7 مليون نسمة منتشرين على مساحة 1,285.3 كم2.
    تقع المدينة في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية، على نهر التيبر في إقليم لاتسيو الإيطالي.

    تعد روما اليوم واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، نظرا لاحتضانها كنوزا أثريةوفنية لا تحصى , فضلا عن سحر تقاليدها فريدة من نوعها، وجمال اطلالاتها البانورامية،وعظمة حدائقها.
    من بين أهم المعالم السياحية في روما هي المتاحف مثل : متحف الكابيتول Musei Capitolini، متاحف الفاتيكان the Vatican Museums، معرض بورغيزي Galleria Borghese، بالاضافة إلى معارض مخصصة للفن الحديث والمعاصر , بعيدا عن هذا المجال نجد أن روما مليئة أيضا بقنوات المياه، والنوافير، والكنائس والقصور والمبانيالتاريخية، والمعالم والآثار التي تعود للعصر الروماني.
    [​IMG]

    لروما أهمية سياحية بالغة فهي تحتل المرتبة الثالثة كمدينة أكثر زيارة في الاتحاد الأوروبي،بعد لندن وباريس إذ أنها تستقبل ما معدله 7-10 مليون سائح سنويا فمدرج الكولوسيوموحده يستقبل 4 ملايين سائح ومتاحف الفاتيكان تستقبل حوالي 4.2 مليون سائح وهم رقم39 و 37 (على التوالي) من الأماكن الأكثر زيارة في العالم وذلك وفقا لدراسة حديثة.
    [​IMG]
    مدرج الكولوسيوم في روما
    [​IMG]
    واجهة متحف الفاتيكان
    [​IMG]
    سلم في متحف الفاتيكان
     

    الوسوم:

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...