جدة تشهد إطلاق أول مركز سياحي متكامل بالمملكة

الموضوع في 'بوابة الغربية' بواسطة نيفين, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. نيفين

    نيفين Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    208
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18

    [​IMG]

    تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة, دشن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري أمس, أول مركز سياحي متكامل على مستوى المملكة بمحافظة جدة, بحضور أصحاب الأعمال, وعدد من المهتمين بالمجالات السياحية .

    وأوضح مدير هيئة السياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة, أن المركز الذي يقع بشارع الأمير محمد بن عبد العزيز آل سعود ( التحلية ) على مساحة تقدر بنحو 5 آلاف متر مربع, يأتي بمساندة من البرنامج الوطني للحرف والصناعات التقليدية "بارع", وتتولى إدارته وتنظيمه مؤسسة الإباء والرقي بإشراف مجلس التنمية السياحية والهيئة العامة للسياحة والآثار .


    وأشار العمري, إلى أن المركز يوظف الخبرات الشابة الذين يجسدون مواهبهم بأعمال تعكس تاريخ الوطن وحضارته, مؤكداً على ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-, من عناية خاصة بدعم المشاريع الشبابية وتوفير المناخ الملائم لنجاحها والرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد لتذليله للصعاب, وتوفير كل الدعم والرعاية للمركز ليكون نقطة إشعاع وتحفيز لجميع شباب وشابات المملكة ودعم إبداعاتهم .

    [​IMG]

    من جانبها عبرت مديرة المركز هيفاء ناجي, عن سعادتها بالإقبال الشديد على المركز وعن الحفاوة التي أبداها الجميع أثناء التدشين, مؤكدة على دور الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة لإنجاح أهداف المركز الذي يضم العديد من المشاريع السياحية ويقدم الخدمات السياحية والترفيهية المختلفة .

    من جهته بين المشرف العام على البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" الدكتور جاسر الحربش, أن أهداف المركز تتلخص في إتاحة الفرصة لتجسيد أحلام شباب وشابات المنتجين والحرفيين وتحويلها إلى واقع وتسويق منتجاتهم اليدوية والتراثية التي تعكس أصالة وحضارة المملكة العربية السعودية وهذا ما شاهدناه بالفعل .

    وأفاد أن المركز يتضمن عدة أقسام منها مشاريع وبرامج التوعية التنموية السياحية والتجارب السياحية الناجحة والإعلام السياحي ومواقع التواصل الاجتماعي وبرامج تنظيم الرحلات السياحية وباص جدة السياحي, وغيرها من الأنشطة السياحية .
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...