1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزيرة توكلو

الموضوع في 'بوابة السفر الى نيوزيلندا New Zealand' بواسطة منى1, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. منى1

    منى1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    217
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    توكلو هي إقليم تابع لنيوزيلندا يتشكل من ثلاثة جزر مرجانية استوائية -أتافو، فاكاوفو، ونوكونونو- في جنوب المحيط الهادي وتحتوي على اجمالى 12 كم مربع وعدد سكان يقرب إلى 1،500 نسمة. وتعد إقليماً غير ذاتي الحكم من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة. كانت توكلو قبل 1976 تعرف رسمياً بجزر توكلو. ويطلق بعض الغربيين أحياناً عليها بجزر الاتحاد وهو الاسم القديم لتوكلو في زمن الاحتلال .


    عثر جون بيرون على جزيرة أتافو في 24 يونيو 1765 وأطلق عليها اسم"جزيرة دوق يورك"، وأفاد المستكشفون الذين استكشفوا الجزيرة أنه لم يكن هناك علامات لأي سكن للجزيرة ماضي أو حاضر. في 12 يونيو 1791، أبحر الكابتن إدوارد إدواردز جنوبًا واكتشف جزيرة نوكونونو وأسماها "جزيرة دوق كلارينس".
    أبحر الكابتن سميث في 14 فبراير 1835، مكتشفًا جزيرة فاكاوفو وأسماها "جزيرة دي-وولف". في 25 يناير 1841، زارت بعثة الولايات المتحدة للاستكشاف جزيرة أتافو، واكتشفت كمية قليلة من السكان على الجزيرة.وصلت البعثة نوكونونو في 28 يناير 1841، ولكن لم تجد أية سكان. وصلت البعثة في 29 يناير 1841، إلى فاكاوفو وأسمتها "بودويتش". سكان الجزيرة كانو مشابهون لسكان جزيرة أتافو بالمظهر والطبيعة.


    بحسب قائمة الدول حسب الناتج المحلي الإجمالي (تعادل القوة الشرائية) التابعة للـ"سي آي إيه"، توكلو لديها اقتصاد أصغر من أي دولة في العالم. توكلو لديها ميزانية شراء سنوية بقيمة 1،000 دولار أمريكي للفرد. الحكومة تعتمد كلياً تقريباً على الإعانات القادمة من نيوزيلانداوالتي تبلغ حوالي 10 مليون دولار سنويا.
    تصدر توكلو سنويًا حوالي 100،000 دولار أمريكي من الطوابع ولب جوز الهند المجفف والأنسجة ومنتجات النحت اليدوي،[12] وتستورد حوالي 300،000 دولار أمريكي من الطعام ومواد البناء والوقود إلى ومن نيوزيلاندا. يَعيش عدد كبير من التوكلويون في نيوزيلاندا، وهؤلاء يَدعمون أهلهم في توكلو عبر تحويلات النقود.وتشمل المشاريع المحلية على المشاريع صغيرة الحجم كإنتاج لب جوز الهند المجفف، والأعمال الخشبية والسلع الحرفية والطوابع والعملات، وصيد الأسماك. أما القطاع الزراعي فيعتمد على إنتاج جوز الهند ولبه فاكهة الخبز، وبابايا والموز والتين وتتنوع الثروة الحيوانية ما بين الخنازير والدواجن والماعز وهو قليل نسبيا. وهناك عدد كبير من التوكيلاويين يعيش في نيوزيلندا وإعالة أسرهم في توكيلاو من خلال التحويلات المالية


    في 1995، أسس مستر لويانو بيريس (رئيس المدرسة المحلية في نوكونونو) وزوجته جوليانا، فندقًا باسم "لوانا ليكي" بالاضافة الى المدرسة، وأربع دقائق سيرًا على الأقدام بعيدًا عن المتجر. يضم الفندق 9 غرف زوجية. فندق لوانا ليكي ومنتجع فيل فا هما الفندقان الوحيدان على نوكونونو. هما وفندق صغير على أتافو باسم فيليتي لوبا الفنادق الثلاثة الوحيدة في توكلو. هناك جزيرة ضئيلة في نوكونونو تسمى جزيرة سيدني يملكها مستر لويانو بيريس، وهي مطعم يعد السمك المشوي بعد بضع دقائق من اصطياده في الصباح، أما في الليل إذا وصلت سيعلمونك كيفية اصطياد وطبخ الكركند.


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...