1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

محمية الشومرى

الموضوع في 'بوابة السفر الى الأردن Jordan' بواسطة ابو عبدالله2, بتاريخ ‏14 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو عبدالله2

    ابو عبدالله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    حمامات ماعين



    [​IMG]
    أثناء زيارتك للبحر الميت لا بد من المرور بحمامات ماعين، مصب الينابيع الحارة التي تعبر الجبال الأردنية. حيث شلالات المياه الفاترة الغزيرة بارتفاع يقارب 260 م تحت مستوى سطح البحر. يتوافد آلاف الزوار إلى المنطقة سنوياً من السكان المحليين أو السياح الأجانب لينعموا بقدرة تلك الينابيع على الشفاء.



    بيت عنيا



    إنه مقام يوحنا المعمدان حيث تعمد السيد المسيح. تتوضع البلدة على ضفاف النهر الشرقية حيث تستقبل الأردن آلاف الحجاج المسيحيين سنوياً. تم شق الموقع وتحصينه لتأمين سفراً آمناً لكل من يسافر إلى المنطقة.



    مأدبة



    تقع مدينة الفسيفساء جنوب العاصمة، على طريق الملك. تحتوي مأدبة على مثات الصور البيزنطية والأموية التي تجسد نمط الحياة الذي ساد المنطقة. حيث تعود إلى القرن الخامس والسادس قبل الميلاد. وأشهر تلك الآثار هي خريطة بيت لحم والأرض المقدسة مصنوعة من ما يزيد عن مليوني قطعة آجر.



    البترا



    إنها أشهر المعالم السياحية في الأردن، وموطن الأنباط سكان الشمال الأردني منذ أكثر من 2000 عام. كانت تحظى فيما مضى بذات الشهرة الحضارية والمعمارية الحالية، ناهيك عن أنظمة الري المبتكرة. تتضمن المئتا متر من الجدران المحيطة بالمدينة الكثير من الأضرحة والحمامات والأرصفة والأعمدة والمسارح. تم تصوير المشهد الأخير من فيلم The Last Crusade من بطولة إنديانا جونز في البترا.



    محمية الشومري



    بالرغم من صغر مساحتها بالنسبة للمعايير القياسية إلا أن هذه المحمية الطبيعية التي تمتد على مساحة 22 كم مربع، تعتبر إحدى أهم المحميات في العالم. لأنها تحتضن بيئة تناسب أندر حيوانات الشرق الأوسط المعرضة لخطر الانقراض. يمكن للزائرين مشاهدة أجمل المخلوقات التي لايمكن رؤيتها في أي مكان آخر.




    وادي رام



    [​IMG]
    يعتَبر الوادي المعادل الأردني لنهر غراند كانيون الأمريكي. إنه منطقة واسعة وغائرة مليئة بالتكوينات الحجرية والعجائب الجغرافية المعقدة التي تستقطب الرحالة والمتسلقين من كافة بلاد الدنيا سنوياً. ولكن لغير الرياضيين ثمة خيارات أخرى لاستكشاف المكان، كاسئجار عربة رباعية أو جملاً ومرشداً من مركز الزوار.
     
    جاري تحميل الصفحة...