1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

نصائح للقادمين الى المغرب

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المغرب Morocco' بواسطة ابو عبدالله2, بتاريخ ‏20 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو عبدالله2

    ابو عبدالله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    الى زوار ورواد بوابة المغرب بالمنتدى العزيز هذه عبارة عن نقاط فيها إرشادات آمل ان تفيد القادم للمغرب سواء لأول مرة او من لديه بعض الخبرة آمل ان تجدوا فيها الفائدة ونحن بانتظار استفسارك في ساحة الاستفسارات والله يحفظكم..

    1-عند وصولك للمطار توجه لتختيم الجواز ولا تلقي بالا لأي تلميحات بطلب اكرامية وسوف يختم لك جوازك في ثوان معدودة وهي ظاهرة خفت كثيرا عن السابق ولله الحمد .. خذ عفشك ولا تلتفت لنداءات من يعرض عليك خدمة وبعد اخذ العفش توجه لصالة الخروج وتوجه لاحد البنوك و أصرف مبلغ 2000 ريال لزوم مصاريف الليالي الاولى ومن احد المكاتب على يمينك خذ شريحة جوال وأرشح لك اتصالات المغرب وبعدها توجه لخارج صالة الخروج حيث التاكسيات ولا تلتفت للسماسرة وخذ مباشرة تاكسي ب 250 درهم غالبا يطلبون 300 درهم للوصول لكازا بس انت وشطارتك في المفاصلة ليوصلك للفندق ..
    بالمناسبة لوكنت لوحدك وتريد التوفير بإمكانك استخدام القطار تحت الدور الارضي للمطار ب 40 درهما حيث كل ساعة فيه انطلاقة واذا ركبت القطار احتفط بالفاتورة واسال الموظف او الركاب عن محطة وصولك ..
    سعر التاكسي من مطار محمد الخامس الى مراكش 1000 درهم او 1200 فقط حسب المفاصلة..
    2- اذا كنت في كازا استمتع بالتمشية في كورنيش عين الذياب وتناول الإفطار في احد مقاهي فينيسيا آيس المنتشرة في كازا سواء في المعاريف او عين الذياب او موروكو مول او شارع طان طان
    3- في داخل كازا بإمكانك الاتفاق مع طاكسي ليوصلك لمشاويرك داخل كازا
    4- في كازا أماكن تستحق الزيارة مثل ساحة محمد الخامس ومسجد الحسن الثاني والتوين سنتر وانفا بلايص وموروكومول والحبوس لشراء الجلابيات والقفطان وايضا بوابة مراكش وطماريس خارج كازا لتجربة تناول العذاء الشهي .
    5- في عين الذياب يوجد مطعم بعلبك والطازج وإلماكدونالد وأماكن الشواء موجودة في البلدية في الحبوس
    6- هناك مدن مغربية جميلة مثل الرباط وطنجة وإفران وشفشاون والجديدة وأسفي والصويرة والفنيدق والمضيق وفاس ومكناس ومولاي يعقوب لكن اهم المدن اللي يرتادها السياح خصوصا لأول مرة هي كازا ومراكش واغادير
    7- اغادير ذات الشاطىء الجمييييل جدا والأجواء الخرافية والهواء العليل وهي مدينة صغيرة وكل شي حول الكورنيش من مطاعم ومقاهي وفنادق وهي اغلى المدن من حيث الإنفاق في السكن ومن أشهر فنادقها أماديل والسوفيتيل والمارينا وقصر الورود وكنزي .
    ومراكش هي قبلة السياحة بالمغرب لكن في الصيف تكون حارة نسبيا في النهار ومعتدله بالليل لكنها تستحق ان تكون على جدول سياحتك لتعدد اماكن كثيرة للزيارة اطلع على الورشة عن المدينتين واقرأ الاستفسارات المجاورة لاستفسارك وايضا بعض التقارير ذلت الخمس نجوم فستجد فيها بعض معلومات عن التنقل والأسعار ونحنا معك في آي استفسار بعد اطلاعك وتخديد رغاباتك
    - عادة لاينصح بالقيادة في المغرب للي اول مرة يزور المغرب لا ختلاف انظمة المرور خصوصا في الأولية في الانعطاف يميناً والتوقف في الدوار والتشديد على ربط الحزام والسرعة وكثرة تواجد الشرطة وربما ينغص عليك كثرة المخالفات متعة السفر لذلك اذا كُنْتُمْ مجموعة فالافضل استئجار سيارة بسائقها بحدود 500 درهم وترتاحوا من هم الدرك واخطاء الطريق ، طبعا توجد مكاتب ايجار السيارات في المطار وفي داخل المدن وبعض المنتجعات تأمن سيارة للإيجار بسائق او بدون حسب الطلب .
    9- اذا طبيعة الشخص يحب القيادة بنفسه فممكن ولكن عليه اخذ الحيطة والحذر بشأن السرعة وربط الحزام والحرص والانتباه لقوانين الطرق أسعار اﻷيجار اليومي لسيارة صغيرة من المطار او من داخل المدن من 250 درهم الى 300 درهم بدون سائق
    10- كل بطاقات الصرف للبنوك السعودية والخليجية تصرف في مكائن الصرف بالمغرب في كازا ومراكش واغادير وكل مدن المغرب الكبيرة والصغيرة لا تشيل هم يا كثر صرافات البنوك عندهم ..خذ كاش معك 4000 او 5000 ريال بالكثير والباقي خله بحسابك البنكي واستخدم بطاقة الصراف .. اول ليلة تصل مطار محمد الخامس بالدار البيضاء اصرف من المطار 1500 او 2000 ريال لزوم مصاريف التاكسي وشريحة جوال وخلافه من مصاريف اول يومين .. وأنا سخصيا أفضل اتصالات المغرب ( Maroc telecom) وبالمناسبة توجد 3 بنوك في صالة الخروج بعد ما تختم جوازك اختر احدهم وغالبا الثالث من اليسار أفضلهم في الصرف
    11- بالنسبة لشريحة الاتصال المكاتب موجودة ايضا في صالة الخروج واختر ما يناسبك وبعدها تبغا تاكسي موجودة بالخارج تبغا قطار يوجد في الدور تحت الارضي لصالة الخروج بجوار البنوك .
    12- يتردد سؤال كم تكفي ميزانية للسفر والحقيقة انه من اصعب الأسئلة لاختلاف المسافرين ومستوى السكن وأسلوب الشخص هل هو مبذر او متوازنا لكن اقدر اقولك بشكل متوسط من 1000- 1500 ريال وفيه ناس تصرف اكثر وفيه ناس تصرف اقل بكثيير وكل شيخ له طريقته
    13- اذا كنت لوحدك فالافضل للتوفير الاعتماد على التاكسي داخل المدن والقطار بينها وبعض المدن لايصلها القطار مثل اغادير وشفشاون وأفران فبالإمكان استخدام السيتيام ( النقل الجماعي ) او الطاكسي الأبيض .. على انه يوجد بعض المسافرين يقوم باستئجار سيارة حيث لديه خبرة جيدة ويحب التجول داخل المغرب ..
    14- سعر الصرف الألف ريال تقريبا ب 2150 درهم مغربي والأفضل الصرف مباشرة من الريال السعودي مثلا الى الدرهم من داخل بنوك المغرب في المطار عند الوصول او المدن لاحقا ..

     
    جاري تحميل الصفحة...