1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مسجد قباء

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة ابو فيصل 1, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو فيصل 1

    ابو فيصل 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    اليكم بعض صور

    سياحة فى مسجد قباء

    اتمنى انها تعجبكم
    مسجد قباء: أوّ ل مسجد في الإسلام

    مسجد قباء هو أوّل مسجد بُني في الإسلام، بناه الرسول(صلى الله عليه وسلم) عندما وصل المدينة مهاجراً من مكة، وشارك (صلى الله عليه وسلم) في وضع أحجاره الأولى ثم أكمله المسلمون، ويُقال إن الصحابي الجليل عمّار بن ياسر هو صاحب فكرة بناء هذا المسجد.

    ومسجد قباء هو المسجد الذي أسس على التقوى، والمذكور في الآية الكريمة: {لمسجدٌ أُسس على التقوى من أول يوم أحقّ أن تقوم فيه}(التوبة:108).



    وقد وضع رسول الله(صلى الله عليه وسلم) سنّة المجيء إلى مسجد قباء وزيارته، فكان(صلى الله عليه وسلم) يجيء إليه في كل أسبوع مرة ويصلّي فيه، ورُوي أن من ذهب إلى ذلك المسجد فصلّى فيه ركعتين رجع بثواب العمرة.

    يقع مسجد قباء في الجنوب الغربي للمدينة المنورة، ويبعد عن المسجد النبوي نحو 4 كيلومتر. وله محراب ومنارة ومنبر رخامي، وفيه مصلى رسول الله(صلى الله عليه وسلم) وبئر تنسب للصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري، وتبلغ مساحة المصلّى، حالياً، أكثر من خمسة آلاف متر مربع، وتبلغ المساحة التي يشغلها مبنى المسجد مع مرافق الخدمة التابعة له نحو 13.500متر مربّع، كما ألحقت به مكتبة وسوق لخدمة الزائرين.
    اتكركم مع الصور

    [​IMG]

    [​IMG]







    [​IMG]

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...