1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة دايجو الكورية

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى كوريا KOREA و اليابان JAPAN' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا


  1. [​IMG]

    تقع على بعد 30 كيلومتراً جنوب العاصمة "سيول" على الشاطئ الغربي لكوريا الجنوبية وتُعد من مراكز المؤسسات التعليمية الرئيسية في البلاد. تضم المدينة نحو أربعة عشر جامعة بالإضافة إلى "حصن هواسيونج" الرائع والمُدرج على قائمة "اليونيسكو" لمواقع التراث العالمي، والتي تُعد جدرانه إحدى معالم المدينة المعروفة. يجد الزائر كذلك "منتزه مانسيوك" المثير للإعجاب و"ملعب كأس العالم" وهو موطن "سوون بلو وينجز" والذي استضاف نهائيات كأس العالم في كرة القدم عام 2002.
    المواصلات

    تسافر الطائرات إلى "مطار دايجو" من الفلبين والصين و"بانكوك" و"سيول". وبالرغم من كونه مطاراً صغيراً، غير أنه يُعد من أكفأ مطارات المدينة. يوفر لك حجز فندقٍ للإقامة دون الاضطرار إلى البحث عن مكانٍ للمبيت في المدينة كما يمكنك السفر إلى "دايجو" على متن قطارات KTX التي تنطلق من "سيول" و"أولسان" لتتوقف في محطة "دونجدايجو". يمكنك أيضاً دخول المدينة من "بوسان" أو "جيونكجو". وتجد في دايجو" محطة أخرى للقطارات قريبة من وسط المدينة تُعرف باسم محطة "دايجو"، ولكن تتوقف بها فقط قطارات "موجونجوا" و"سيميل". تستطيع الإطلاع على مواعيد الرحلات وأسعارها عبر الموقع الإليكتروني . أما إذا كنت ترغب في القدوم براً فاسلك طريق "جيونجيو" السريع، هذا بجانب توفر الحافلات من كافة أنحاء كوريا – بما فيها "سيول".




    المناخ


    تشهد "دايجو" مناخاً رطباً شبه استوائي وتتساقط الأمطار عادةً في فصل الصيف. يُعد يوليو وأغسطس أدفأ الشهور بحرارة عظمى تُسجل 30 درجة مئوية، على عكس يناير الأبرد بحرارة تبلغ 5 درجات للعظمى و -4 درجة مئوية للصغرى. تستقبل المدينة في المتوسط 1000 مم من الأمطار سنوياً، تتساقط معظمها في يوليو وأغسطس بواقع 250 مم، على عكس ديسمبر الأكثر جفافاً بمعدل 15 مم فقط من الأمطار.
     

    جاري تحميل الصفحة...