جبل أولوداغ في تركيا

الموضوع في 'المسافرون العرب تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,284
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    السياحة والتنزه في جبل أولوداغ في تركيا
    {$title}

    أولوداغ هو جبل يقع في مقاطعة بورسا، تركيا، بإرتفاع 2543 متر (8343 قدم) . وهو المركز الشعبي لممارسة الرياضات الشتوية مثل التزلج، ولزيارة الحديقة الوطنية الغنية بالنباتات والحيوانات . {$title} هناك الأنشطة الصيفية، مثل الرحلات والتخييم، والتي تحظى بشعبية كبيرة أيضا .

    {$title} معلومات عن جبل أولوداغ
    جبل أولوداغ هو أعلى جبل في منطقة مرمرة . أعلى قمهه هي Kartaltepe بإرتفاع 2543 متر (8343 قدم) . إلى الشمال هناك الهضاب العليا: Sarıalan، Kirazlıyayla، Kadıyayla، وSobra .

    {$title} الحديقة الوطنية لجبل أولوداغ في تركيا
    الحديقة الوطنية لجبل أولوداغ هي أعلى منطقة في غرب الأناضول، والتي يمكن الصعود إليها بسهولة عن طريق السيارة أو التلفريك . الحديقة تتسع لحوالي 22 كم (14 ميل) إلى الجنوب من مدينة البورصة . يمكن الوصول إليها عن طريق البر من اسطنبول . وعن طريق التلفريك الذي يصعد من منطقة الجراب والتي تحتوي على محطة كوسيطة في المروج الألبية من Kadiyayla في إرتفاع يصل إلى حوالي 1200 متر (3937 قدم) . ينتهي في Sarialan بطول حوالي 1630 متر (5348 قدم) .

    مواطن الحديقة من جماعات التمرد على المنحدرات السفلى، من خلال الغابات النفضية والزان وغابات التنوب في جبال الألب المروج على أعلى المستويات . وهو ملجأ لطيور الجبال، مثل النسر الذهبي والنسور الأخرى ، وأكثر من 20 نوعا من الجوارح الأخرى . وتشمل الأنواع الأخرى في الارتفاعات العالية لـ عصفور الشوك الصنوبري .

    المناظر الطبيعية
    يتميز الجانب الشمالي من الجبل بإطلالته على مدينة بورصة مع عدد من الهضاب المسطحة الممتدة حوالي 1600 طن متري فوق مستوى سطح البحر: Sarıalan ، Kadıyayla ، وKirazlıyayla . المنحدرات الجنوبية للجبل ، وهي من أكثر الأماكن حدة ، والتي يصعب الوصول إليها .

    النباتات والحيوانات
    أولوداغ هي واحدة من الأماكن الجذابة في تركيا ، بما تحتويه من أنواع مختلفة من النباتات المتفاوتة مع الارتفاع . أدنى المنحدرات تطل على بورصة، مع ما يصل الى 350 طن متري فوق مستوى سطح البحر والمغطاة بشجيرات البحر الأبيض المتوسط ، مثل أشجار الغار . هناك الدببة والذئاب والغزلان والنسور وغيرها بإعتبارهم من أهل أولوداغ .

    المناخ
    كما قد يكون متوقعا، فإن أولوداغ مليئة بالأماكن المرتفعة ، مما تتأثر بإنخفاض درجات الحرارة . يفضل الزوار أولوداغ خلال وقت التزلج، ما بين أكتوبر وأبريل، مع المساحات المثلجة الثابتة والمستقرة في درجات الحرارة “تحت الصفر” في الفترة مابين ديسمبر ومارس .

    رحلة التلفريك
    يمكن الوصول إلى جبل أولوداغ خلال رحلة تستمر نحو ثلاث ساعات لزيارة أولوداغ بواسطة التلفريك، ويفضل أن تستمر الرحلة إلى نحو ثلاث أو أربع ساعات، مما يتيح وقتا للركوب صعودا وهبوطاً لمدة ساعة على الأقل ، بالإضافة إلى ساعة في انتظار الوقت المناسب للتنقل ، و ساعة لرؤية المشهد في الجزء العلوي .
    ان تقود سيارتك الخاصة إلى القمة، يطلب سلاسل الاطارات (Zincir takmak mecburidir) في الفترة من ديسمبر إلى أوائل أبريل عندما يراكم الثلج والجليد .

    جبل أولوداغ بالصور {$title} {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...