خليج القرش

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    38
    خليج القرش في استراليا بالصور
    {$title}

    خليج القرش يقع في القارة الأسترالية في منتصف الطريق على طول الساحل الغربي لأستراليا . يعد مركزا سكانيا كبيرا وبخاصة في دنهام ، وهي البلدة يقطنها نحو 600 شخص وتقع في وسط الخليج وعلى بعد حوالي 820كم من عاصمة ولاية بيرث . {$title}

    معلومات عن خليج القرش
    يقدم خليج القرش الأمثلة البارزة من عمليات التطور التي تشهدها التنوع البيولوجي والجيومورفولوجية في بيئة معدلة إلى حد كبير . وتشمل هذه التطورات لنظام خليج الهيدرولوجي ، والبيئة الشديدة الملوحة من بركة هاملين والعمليات البيولوجية للأنواع الجديدة المستمرة . {$title}

    خليج القرش يضم واحدة من السمات الاستثنائية في التدرج الحاد في الملوحة ، وخلق ثلاث مناطق حيوية لها تأثير ملحوظ على التوزيع ووفرة الكائنات البحرية . وقد أدت ظروف الملوحة في بركة هاملين إلى تطوير عدد من الخصائص الجيولوجية والبيولوجية الهامة . {$title}

    هناك ميزات غير عادية من خليج القرش من الأعشاب البحرية التي تغطي نحو 103000 هكتار ، وبذلك تكون أكبر هيكل من نوعه في العالم . الأعشاب البحرية هي النباتات المزهرة المائية التي تشكل المروج القريبة من الشاطئ المالح أو المياه البحرية في المناطق المعتدلة والاستوائية ، وتنتج واحدة من أهم النظم الإيكولوجية المائية المنتجة في العالم . استراليا لديها واحدة من أعلى معدل لتنوع الأعشاب البحرية على مستوى العالم ، مع 12 نوعا واقع في خليج . خليج القرش هو ملجأ للعديد من الأنواع المهددة عالميا من النباتات والحيوانات .

    السياحة
    خليج القرش هي منطقة منضمة للتراث العالمي ، وهي واحدة من الكنوز الطبيعية الأكثر أهمية على الأرض . في عام 1991 كانت في المرتبة السياحية الجذابة جنبا إلى جنب مع أماكن أخرى مثل جزر غالاباغوس ، والحاجز المرجاني العظيم وجراند كانيون كموقع ذات أهمية للبيئية العالمية . خليج القرش لديه أنواع متنوعة من المعالم الجذابة ، والتي تجذب إليها الزوار .

    على حافة القارة الاسترالية ، حيث الساحل الغربي حتى يلتقي البحر ، هي منطقة خليج القرش التراث العالمي . تغطي مساحة قدرها أكثر من 2.2 مليون هكتار ، وهي واحدة من أعظم كنوز البرية في العالم .

    خليج القرش هو أيضا مكان متنوع بالألوان المتناقضة والقوام والنباتات والحيوانات والأرض والبحر . هناك مزيج من الحياة البرية الفريدة ، والنباتات الغنية والمناظر الخلابة وعلى عكس تلك التي تتواجد في أي مكان آخر .

    المناخ
    في خليج القرش هناك الطقس المختلف من المناطق الجنوبية الذي يلبي ويختلط مع تلك من الصحراء والشمال الاستوائي . هذا الاختلاف المناخي هو أيضا ذو عامل جذاب للزوار ، وخصوصا في الصيف الحار ، والمعتدل في الشتاء ونسيم البحر المنعش .

    السكان والاقتصاد
    خليج القرش هو أكبر من بعض الدول الأوروبية ، ولكن لديه عدد السكان الدائمين الأقل بقليل من 1000 شخص . معظم الناس يكسبون رزقهم من محيطهم الطبيعي ، بجانب العمل في مجال السياحة والصيد والرعي أو إدارة الحفاظ على البيئة .

    جيولوجيا
    خليج القرش يشهد تنوع في المشاهد الجيولوجية ، من الرمال الحمراء والبيضاء والبحيرات الفيروزية التي تغرق المنحدرات مع ارتفاع الكثبان الرملية . والتي تم تشكيلها من قبل العمليات القديمة وكذلك الحيوانات في العصر الحديث والنباتات ، وخاصة الأعشاب البحرية . وقد شكلت هذه النباتات في قاع البحر ، وخلقت بيئة ذات ملوحة عالية وغير عادية ، والتي بدورها أثرت على النظام البيئي .

    الحيوانات
    هناك العديد من أنواع الحيوانات على خليج القرش ، والتي لا تقل عن 100 نوعا من الزواحف والبرمائيات ، 240 نوعا من الطيور و 820 نوعا من الأسماك وأكثر من 80 نوع مرجاني و 218 نوعا ذات الصدفتين . بل هناك أيضا مكانا هاما للأنواع المهاجرة ، بما في ذلك الطيور الساحلية من نصف الكرة الشمالي والحيتان الحدباء .

    النباتات
    تقع النباتات في نقطة التقاء الإقليمين النباتيين لـ خليج القرش ، بإعتبارها المنطقة الغنية جدا في النباتات . هناك حوالي 820 نوعا على الأقل يمكن العثور عليها في خليج القرش ، بما في ذلك 53 نوعا متوطناً ، مع العديد من الأنواع النادرة والمهددة ، والأكثر توسعية والمتنوعة من مروج الأعشاب البحرية في العالم . خليج القرش فيه الزهور البرية بإعتبارها من العجائب الطبيعية والعلمية .

    الأنواع المهددة بالانقراض
    خليج القرش هو الملاذ الآمن لبعض أكثر الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم ، بما في ذلك السلاحف الضخمة الرأس ، والسلحفاة الخضراء ، وأبقار البحر وأربعة أنواع من الثدييات التي وجدت في البرية في أي مكان آخر على وجه الأرض .

    فرصة الحماية
    توفر الجزر وأشباه الجزر المعزولة في خليج القرش على فرصة حماية الأنواع المهددة أو المنقرضة في أي مكان آخر في استراليا بسبب الحيوانات المفترسة ، وتدمير الموائل والتأثيرات البشرية الأخرى .

    كيفية الوصول الى هناك:
    عن طريق البر
    معظم الناس تقبل لزيارة خليج القرش عن طريق البر . عبر الطريق السريع الشمالي الغربي الساحلي . هناك المراكز السياحية الرئيسية والتي يمكن الوصول إليها عن طريق البر . السفر بالمسافات والأوقات:

    السفر من بيرث إلى دنهام – 820 كم ، خلال 10 ساعة
    السفر من كارنارفون إلى دنهام – 330 كم ، خلال 3 1/2 ساعات
    السفر من جيرالدتون الى دنهام – 420 على بعد 4 كم ، خلال 1/2 ساعات
    السفر من دنهام إلى قرد ميا – 24 كم ، خلال 20 دقيقة
    السفر من دنهام إلى الشمال الغربي الساحلية هوي – 128 كم ، خلال 1 ساعة 15 دقيقة

    الخدمات الرئيسية الإقليمية لشركات الطيران في مطار قرد ميا ، تقام عدة مرات أسبوعيا من بيرث أو جيرالدتون . وهناك الرحلات التي تربط بيرث مع كل العواصم الرئيسية في استراليا . مطار قرد ميا على بعد 10 دقائق بالسيارة من كل من دنهام والقرد ميا .

    مناطق التراث العالمي تمثل وتجسد مدى تنوع الكوكب ، وإنجازات شعوبها . {$title} خليج القرش استراليا بالصور {$title} {$title} {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة