حديقة ريزال

الموضوع في 'بوابة السفر الي الفلبين' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    حديقة ريزال
    [​IMG]


    ريزال بارك أو حديقة ريزال ، والمعروفة أيضا باسم الحديقة الوطنية لونيتا ، وهي الحديقة الحضرية التاريخية في الفلبين . والتي تقع على طول شارع روكساس ، مانيلا ، المتاخم بأسوار المدينة القديمة انتراموروس . حديقة ريزال هي واحدة من أكبر الحدائق في المناطق الحضرية في آسيا . لقد كانت ومازالت بقعة الترفيه المفضلة للكثير من الزوار ، والتي يتردد إليها الزوار في أيام الآحاد والأعياد الوطنية . ريزال بارك هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في مانيلا .

    معلومات عن حديقة ريزال
    تقع حديقة ريزال قبل خليج مانيلا ، وهو موقع مهم في تاريخ الفلبين . والذي أعدم فيه البطل القومي خوسيه ريزال في 30 ديسمبر 1896 وانتشر خلال هذه الفترة لهيب الثورة الفلبينية لعام 1896 ضد مملكة اسبانيا . تم تغيير اسم المنطقة رسميا إلى ريزال بارك تكريما له ، وأنشأ النصب تكريساً لرفاته وبمثابة نقطة محورية رمزية في الحديقة . [​IMG]كان إعلان الاستقلال الفلبيني من الولايات المتحدة هنا في يوم 4 يوليو 1946 وكذلك كانت موقع التجمعات السياسية في وقت لاحق بما في ذلك فرديناند ماركوس وكورازون أكينو في عام 1986 والتي بلغت ذروتها في ثورة EDSA .[​IMG]

    الموقع
    تقع حديقة ريزال أو Luneta في النهاية الشمالية من شارع روكساس . وإلى الشرق من شارع برغش وشارع كالاو . وإلى الغرب هناك المنطقة المستصلحة من الحديقة التي تحدها Katigbak ، ومحرك الجنوب ، وشاطئ خليج مانيلا .

    اسباب زيارة الحديقة
    ريزال بارك ، المعروف أيضا باسم حديقة Luneta ، هي الحديقة الحضرية التاريخية التي تقع في قلب العاصمة مانيلا عاصمة الفلبين . انها واحدة من المعالم الأكثر أهمية في البلاد والتي لا ينبغي تفويتها من قبل السائحين المحليين أو الأجانب الذين يسافرون إلى العاصمة مانيلا .

    الحديقة ليست مجرد مكان دافئ للاسترخاء ولقضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء ولكن زيارة هذه الحديقة مميزاً بموقعها الممتد نحو 58 هكتارا ، مع الاستمتاع بجولة تأخذك إلى مئة سنة من تاريخ الفلبين منذ الفترة الاسبانية الى الوقت الحاضر .

    وهنا بعض الأسباب لزيارة حديقة ريزال في الفلبين:
    مشاهدة النصب الأكثر شهرة في الفلبين
    نصب المائة عام في ريزال هو على الأرجح من أكثر النصب شهرة ، والأكثر زيارة الأكثر تصويراً في البلاد . ويضم رفات البطل القومي الأكثر شهرة في الفلبين ، الدكتور خوسيه ريزال .

    زيارة الموقع الفعلي لإعدام الدكتور خوسيه ريزال .

    حول مسافة 100 متر من نصب ريزال هناك المكان المحدد لإعدامه في 30 ديسمبر 1896 . وهناك التماثيل بالحجم الطبيعية .

    مشاهدة أطول سارية للعلم في البلاد .
    هناك أطول سارية علم في الفلبين ، والتي تقع أمام نصب ريزال . بطول 150 قدماً على سارية علم الاستقلال .

    الوقوف بجانب نقطة الانطلاق لجميع المسافات في الفلبين .
    يمكنك اعتبار سارية علم الاستقلال هي نقطة الصفر للإنتقال لأي موقع في الفلبين ، فهذه هي نقطة الأصل في قياس المسافة لجميع المحافظات والمدن في الفلبين .

    التقاط صورة مع التمثال العملاق لابو لابو
    التمثال العملاق لابو لابو كان أقدم تمثال من لابو لابو أو “تمثال حارس الحرية” والذي أقيم في تيودورو F . ومن المعروف أن لابو لابو كان بطلا في معركة ماكتان (27 أبريل 1521) والذي أوقف غزو ماجلان في سيبو . ويعتبر أول بطل وطني فلبيني قاوموا الغزو الاسباني .

    تصور الأرخبيل الفلبيني مع خريطة الاغاثة المطروحة .
    خريطة الإغاثة في الفلبين هي خريطة عملاقة والتي تقع في وسط البحيرة الاصطناعية الصغيرة . وتشمل الخريطة لشمال سكاربورو ، كالايان ، والجزء الشرقي من الصباح .

    الاسترخاء وتهدئة الأعصاب في واحدة من أكبر الحدائق في المناطق الحضرية في آسيا .
    ريزال بارك هي واحدة من أكبر الحدائق في المناطق الحضرية في آسيا . مع أرضها العشبية والأشجار الخضراء والحدائق للنزهات وللتأملات ، فضلا عن النافورة الموسيقية الراقصة ، وتعتبر أيضا الحديقة منأى من المناطق المليئة بالضجيج والتلوث في المدينة . [​IMG] [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...