جزيرة كاليمنوس

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة كاليمنوس اليونانية
    {$title}

    كاليمنوس ، هي جزيرة يونانية في جنوب شرق بحر ايجه ، والتي تنتمي الى دوديكانيز وتقع إلى الغرب من شبه جزيرة بودروم ، بين جزيرتي كوس (في الجنوب ، على مسافة 12 كم (7 ميل)) ويروس (في الشمال ، على مسافة أقل من 2 كم (1 ميل) . تقع كاليمنوس على بعد حوالي 2-5 ساعات بعيدا عن طريق البحر من رودس . {$title}

    معلومات عن كاليمنوس
    كاليمنوس هي جزيرة جبلية مع تضاريسها المعقدة . هناك ثلاث سلاسل رئيسية من W-NW لE-SE ، والرابعة تعصب في شبه الجزيرة الكورية . {$title} هناك الساحل الغير منتظم والذي يحتوي على العديد من خلجان المحمية . هناك بعض الينابيع ، بإعتبارها واحدة من بين الينابيع الحرارية . تستند التربة على الحجر الجيري ، وهناك الوديان المدمجة من الطف البركاني ، وبقايا البركان القديمة ، والتي تقع بالقرب من قرية Kantouni .

    السكان
    في عام 2011 كان تعددا سكان الجزيرة نحو 16001 ، مما يجعلها ثالث أكثر جزيرة اكتظاظا بالسكان في دوديكانيز ، بعد كوس ورودس . ومن المعروف بإشتهار اليونان بثراء الكثير من سكانها ، كما يعتبر سكانها هم أغنى عضوا في دوديكانيز وبإعتبارها واحدة من أغنى الجزر اليونانية . تشمل جزيرة كاليمنوس على الجزر المأهولة بالسكان من Pserimos ، Telendos ، Kalolimnos ، وPláti ، فضلا عن العديد من الجزر الصغيرة الغير مأهولة جنبا إلى جنب مع أرضها الممتدة نحو 134،544 كيلومتر مربع (51،948 ميل مربع) ومع مجموع السكان الذي يصل نحو 16179 نسمة .

    الجزيرة مميزة بشكلها المستطيلي ، حيث يبلغ طولها على نحو 21 كيلومترا (13 ميل) ويبلغ عرضها حوالي 13 كم (8 ميل) ، وتغطي مساحتها حوالي 109 كيلومتر مربع (42 ميل مربع) . وعلاوة على ذلك ، هناك شبه الجزيرة التي تقع على الجانب الشمالي والممتدة في اتجاه الشمال الغربي . {$title}

    الدين
    غالبية سكان كاليمنوس تابعين لليونانية الأرثوذكسية . الجزيرة تنتمي إلى جزءا صغيرا من اليونان والتي لا تعتمد على كنيسة اليونان ، على البطريركية المسكونية في القسطنطينية ومقرها في اسطنبول ، تركيا . كاليمنوس تنتمي إلى متروبوليس من يروس ، كاليمنوس وأستيباليا .

    التسلق
    تقدم كاليمنوس فرصة تسلق الصخور على مدار العام .

    اقتصادياً
    لعبت الزراعة دورا ثانويا في اقتصاد الجزيرة ، باستثناء وادي فاثي . تشتهر الجزيرة بـ ثمار الحمضيات التي تزرع في هذا المجال . وكان آخر نشاط صناعي نموذجي من كاليمنوس في إنتاج وشاح الرأس .

    في الآونة الأخيرة ، أصبحت السياحة مهمة للجزيرة ، وخاصة لتسلق الصخور . في عام 2006 ، حصلت الجزيرة أيضا على مطار جزيرة كاليمنوس الوطني بالقرب من Pothia ، والذي يربط بين الجزيرة والبر الرئيسى .

    منذ بداية القرن ال20 ، كان هناك الكثير من الهجرات من كاليمنوس (كان عدد السكان في عام على نحو 1925 نسمة بالمقارنة مع 16،500 في عام 2012) .

    العطل في كاليمنوس
    تقع كاليمنوس على الجانب الشمالي من دوديكانيز وعلى مقربة من السواحل التركية . تتميز الجزيرة بالجبال الصخرية البرية . في الواقع ، هناك مهرجان التسلق الدولي الذي يقام في جزيرة كاليمنوس كل سبتمبر . في الماضي ، اعتاد السكان المحليين على كسب قوتهم من صيد الاسفنج . على الرغم من أن هذا النشاط قد انخفض اليوم ، إلا ان هناك العديد من بائعين الاسفنج على شاطئ البحر من Pothia عاصمة الجزيرة . المنتجعات الشاطئية في كاليمنوس اليونان هي لطيفة ومريحة .

    دليل السفر إلى كاليمنوس ، اليونان
    كاليمنوس هي جزيرة الاسترخاء لأنها مميزة بالبنية الخلابة ، والتقاليد العريقة في اسفنج الغوص والصخور المثالية لتسلق الجبال . في الواقع ، على مدى السنوات الماضية ، كانت الجزيرة مصدر جذب للعديد من الزوار بسبب تسلق الصخور وحتى مهرجان التسلق الذي يحدث هناك في الخريف . هناك أماكن شعبية جدا لتسلق الجبال وهي الجبال التي تقع على الجانب الشمالي من كاليمنوس وعلى الجزيرة المجاورة Telendos . العطل في كاليمنوس يمكن دمجها مع الجزر الأخرى من دوديكانيز ، مثل كوس ، يروس أو بطمس . جزيرة كاليمنوس تضم أهم الشواطئ والقرى والمتاحف والمعالم السياحية . أيضا بها مجموعة كبيرة من الصور والفيديوهات والخرائط المفصلة .

    {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة