1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزيرة الشودو

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى كوريا KOREA و اليابان JAPAN' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة شودو . . . جزيرة الزيتون
    [​IMG]


    جزيرة الشودو (小豆 島 / جزيرة شودو ) هي جزيرة تقع في بحر داخلي في اليابان . معنى اسم جزيرة الشودو حرفيا “جزيرة الفول الصغيرة” .[​IMG] هناك نوعان من المدن في الجزيرة : في Tonosho وجزيرة شودو ، والتي تضم منطقة Shōzu . كانت الجزيرة هي أول منطقة من اليابان تقوم بزراعة الزيتون بنجاح ، والتي تعرف أحيانا باسم “جزيرة الزيتون” .[​IMG]

    معلومات عن الجزيرة
    جزيرة الشودو (جزيرة شودو (小豆 島 أو جزيرة الزيتون) هي ثاني أكبر جزيرة في بحر سيتو الداخلي وواحدة من الجزر الأولى الشهيرة في أساطير اليابان . معني الجزيرة حرفيا “جزيرة الفول الصغيرة” ، مما يشير من الناحية الفنية إلى أهمية فول الصويا أو زيت الزيتون حيث أصبحت هذه الجزيرة من الجزر التقليدية الشهيرة في انتاج صلصة الصويا والتي تعرف حتى الآن بأفضل مزارع الزيتون .

    جزيرة شودو من الجزر السياحية والتي تجذب العديد من الزوار بسبب غلاف البحر الأبيض المتوسط الجوي ، بالإضافة إلى تمييزها بالشواطئ والمنتجعات والمناظر الساحلية والمناطق الداخلية الجبلية مع أحد الأودية الأكثر شهرة في اليابان ، وخانق Kankakei . وكما هو معروف أن الجزيرة هي من مواقع تصوير الأفلام الشعبية .

    جزيرة شودو هي واحدة من أماكن مهرجان الفن الثلاثي Setouchi ، ويمكن رؤية بعض المنشآت الفنية الدائمة من المهرجانات الماضية في جميع أنحاء الجزيرة . وتشمل العديد من المنشآت المتواجدة في الهواء الطلق ، ومعظمها يتركز حول المدن والميناء على طول الساحل الجنوبي للجزيرة . يلاحظ أن بعض الأعمال الفنية مغلقة في أيام الأسبوع وخلال فصل الشتاء .

    جغرافية
    جزيرة شودو هو جزء من محافظة كاجاوا والتي تقع إلى الشمال من عاصمة المحافظة تاكاماتسو . بما لديها من مساحة 153 .30 كم 2 (59 .19 ميل مربع) ويبلغ طول سواحلها نحو 126 كم (78 ميل) . انها من أكبر 19 جزيرة في اليابان ، وتضم ثاني أكبر سوق في البحر الداخلي .

    جزيرة شودو هي موطن لمضيق Dobuchi (土 渕 海峡 Dobuchi-كايكيو؟) وهو أضيق مضيق في العالم ، 9.93 متر (32.58 قدم) في أضيق منطقة .


    يتم تشغيل العبارات إلى الجزيرة من تاكاماتسو ، هيميجي ، تيشيما وأوكاياما . كما تعمل العبارات بشكل غير منتظم إلى أوساكا وكوبي .

    تاريخياً
    كانت جزيرة شودو تعرف باسم أزوكي-شيما وكانت جزءا من كيبي ، إلا انها أصبحت جزء من محافظة كاغاوا .

    السياحة والثقافة
    جزيرة شودو هي مقصدا للسياحة المحلية في اليابان . وبالإضافة إلى المزايا الطبيعية مثل مضيق Dobuchi ، طريق الملاك ، تشتهر جزيرة شودو بإعداد الرواية المناهضة للحرب الرابعة والعشرون (二十四の瞳 Nijūshi no Hitomi?) ، الذي كتبها المؤلف الأصلي ساكي تسوبوي وبعد ذلك تحولت إلى فيلم سينمائي مرتين في عامي (1954 و 1987) ، فضلا عن التلفزيون الخاص . الجزيرة هي مسقط رأس اثنين من الكتاب البارزين الآخرين: الزوج ساكي والشاعر شينجي تسوبوي والروائي وكاتب القصة القصيرة Denji Kuroshima . الثلاثة كانوا من المشاركين البارزين في الحركة الأدبية البروليتارية ، مع اهتمامهم بالتيار السياسي داخل الأدب الياباني الحديث .

    الجزيرة أيضا مشهورة لكونها الأولى من نوعها في اليابان التي تقوم بزراعة الزيتون . هناك أشجار الزيتون التي تتكاثر في الجزيرة بما لها من شعبية كبيرة للسياح . ميلوس ، اليونان شقيقة جزيرة جزيرة شودو .

    جزيرة شودو هي ثاني أكبر جزيرة في بحر سيتو الداخلي مع ساحلها الممتد نحو 125 كم ، جزيرة شودو (جزيرة الشودو) هي موطن لحوالي 30،000 نسمة . رمز الجزيرة هي شجرة الزيتون ، التي تزدهر في المناخ الدافئ . تزرع أشجار الزيتون في جميع أنحاء الجزيرة ، إلا انها الآن من المعالم الأكثر شعبية بإحتوائها على نحو 2000 شجرة زيتون .

    العنوان
    Shodoshima-cho, Shozu-gun, Kagawa Pref .

    مواسم الزيارة الموصى بها
    يفضل زيارة جزيرة الزيتون مابين شهري مايو ويونيو (فترة إزهار أشجار الزيتون)

    الوصول إلى مطار تاكاماتسو
    من مطار طوكيو الدولي (هانيدا) – تستغرق الرحلة ساعة واحدة و 15 دقيقة
    من مطار ناها – تستغرق الرحلة ساعة واحدة و 55 دقيقة

    اطلالة على جزيرة شودو . . . جزيرة الزيتون[​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]

    إقرأ أيضاً مقالات مفيدة
     
    جاري تحميل الصفحة...