1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزيرة كرك

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة كرك . . . اكبر جزر كرواتيا
    [​IMG]

    جزيرة كرك هي الجزيرة التي تقع في خليج كفارنير وهي الجزيرة الأكبر من بين 1246 جزيرة في البحر الأدرياتيكي . يتميز ساحلها بأنه متساوي الأطراف ، كم يمكن أن تشاهد حوالي 20 من الجزر ، والمنحدرات والعديد من الشواطئ الغنية بالطبيعية الساحرة .[​IMG] هناك حوالي 68 قرية في الجزيرة ، منها القرى الأهم لبلدة كرك والمنتجعات مثل بونات ، Njivice ، باشكا ، مدينة dobrinj ، مالينسكا ، فريتك . منذ عام 1980 ، تم توصيل بلدة كرك الى البر الرئيسى عن طريق جسر .[​IMG]

    جزيرة كرك
    كرك هي المركز الإداري للجزيرة والذي يشمل 15 قرية صغيرة . تتميز كرك بإجتذابها للعديد من السياح . تحتوي جزيرة كرك على المواقع الثقافية الأكثر أهمية ، وهي محكمة 1119 وقلعة Frankopan التي بنيت في القرن التاسع 12 . يعود تاريخ المدينة إلى القرن الـ 3 و4 قبل الميلاد . هنا قد تجد أيضا أنقاض من الفسيفساء الرومانية ، والكنائس وبيوت العائلات النبيلة الشهيرة . كانت الكاتدرائية الحالية هي واحدة من كاتدرائية المحرز في القرن الخامس ، والتي تم بناؤها وتعديلها على مدى القرون .

    المناخ
    جزيرة كرك تقع في منطقة تتميز بمناخها المعتدل . متوسط درجة حرارة الهواء في الصيف هي 26 ° C . خلال شهري يوليو وأغسطس ، في المتوسط أكثر من 25 يوما تبلغ أقصى درجة حرارة أكثر من 25 درجة مئوية . حتى في يونيو يمكن ان تستمر درجة الحرارة نحو 15 يوما في أعلى مستوياتها لأكثر من 25 درجة مئوية . متوسط درجة حرارة سطح البحر من يونيو الى سبتمبر تصل فوق 23 درجة مئوية .

    البونات
    بونات هو منتجع سياحي شهير على مر العصور لما قبل التاريخ . وتقول الأسطورة أنه مدين بإسمها إلى خطوط الطول . كلمة بونس – وهو ما يعني الجسر . وذكر اسم القرية في الكتب المقدسة للقرن ال14 . ومن المعروف ان بونات لمارينا الكبيرة هي مكان مميز بالموقع السياحي حيث يمكنك القيام بالعديد من الألعاب الرياضية مثل الغولف ، الغوص والإبحار والصيد تحت الماء . بونات لديها تاريخ غني وهو ما يؤكده المعالم التاريخية ومنها أقدم بقايا كنيسة القديس بطرس من القرن الخامس ، ثم كنيسة مار جروليم ودير البينديكتين من القرن ال11 .

    قرية Njivice
    قرية Njivice هي قرية صيد صغيرة تقع على جزيرة كرك وهي مقصدا سياحيا للعديد من السياح الأجانب والمحليين . في الماضي ، ظهرت في القرن ال15 في العديد من الوثائق بينما تم اكتشاف محتواياتها الأثرية الأخرى التي تؤكد وجودها في وقت سابق . اليوم ، يعمل سكانها في الحقول أو في الغابات . بدأت تطوير الخدمات السياحية منذ أن تم بنائها في أوائل 1930 . إلى جانب الإقامة الممتازة ، هذه القرية الصغيرة الساحرة لديها الكثير لتقدمه من البحر الرائع ، والأشجار الجميلة والمناخ اللطيف .

    باشكا
    باشكا هي قرية جميلة في جزيرة كرك ، انها واحدة من أجمل البلازا التي تقع في وسط باشكا ، وتتميز بقربها من المطاعم ومطاعم البيتزا والمقاهي . فيلا بلازا هو ما يقرب من 2 كم والتي تعتبر هي المكان المثالي للعائلات مع الأطفال الصغار أو أولئك الذين لا يستطيعون السباحة . ولا سيما البحر النقي والمرافق الممتازة . هنا يمكنك استئجار جميع أنواع معدات الشاطئ والرياضات المائية .

    مدينة dobrinj
    مدينة dobrinj هي المركز الإداري الذي يضم عشرين قرية صغيرة . والتي يعود تاريخها إلى القرن ال 12 في نقش اسمه Listina Slavnog Dragoslava . انها الموقع الثقافي الأكثر أهمية في هذا الموقع الجميل ، والذي يضم كنيسة القديس فيد من القرن ال12 وكنيسة القديس ستيفن .

    مالينسكا
    تقع مالينسكا في الخليج على الجزء الشمالي من الجزيرة . والمعروفة بغابة البلوط الكثيفة والتي كانت في الماضي هي الميناء الخاص بتصدير الخشب . يزخر هذا المنتجع السياحي الجميل في النباتات الغنية والرملية الرائعة والشواطئ المحصبة . مالينسكا لديها تاريخ كبير منذ بناء الدير وكنيسة القديسة مريم . إذا قمت بزيارة المتحف سترى مجموعة الإثنوغرافية الغنية المحفاظ عليها على مر القرون .

    فريتك
    فريتك هي قرية صغيرة ، تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة كرك . تمتد فريتك نحو 48 مترا فوق مستوى سطح البحر . بالقرب من فريتك يمكنك العثور على الشاطئ الجميل الذي يقع في خليج سانت مارك .

    الاستمتاع في جزيرة كرك
    جزيرة كرك هي جزيرة متنوعة والتي تقدم مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والخبرات المثيرة للإهتمام ، سواء كنت محب للثقافة والطبيعة أو الأماكن السياحية: مدن الألف سنة ، والقرى الريفية الصغيرة ، وشواطئ المدينة المجهزة تجهيزا جيدا ، وخلجان السباحة المنعزلة ، والحانات والنوادي والمطاعم الصغيرة .

    جزيرة كرك هو أيضا مكان مثالي للتعرف على تراث كرواتيا . نوصي بزيارة بلدات جزيرة كرك من باسكا ، فريتك ، بونات ، مالينسكا ، في Njivice ، Omisalj ، للتمتع بالسلام والهدوء في كرك والمناطق الريفية مثل قرية Brzac . اليوم ، أصبحت جزيرة كرك تستقطب أكثر من نصف مليون زائر .

    اطلالة على جزيرة كرك [​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...