تقرير مصور نهر دويرو

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. نهر دويرو
    {$title}

    دورو هو واحدة من الأنهار الرئيسية في شبه جزيرة أيبيريا ، والتي تتدفق من منبعه قرب دويرو دي لا سييرا في مقاطعة سوريا عبر شمال ووسط اسبانيا والبرتغال لفرعه في بورتو . {$title}

    معلومات عن نهر دويرو
    نهر دويرو أو دورو هو ثالث أكبر انهار شبه جزيرة ايبيريا بعد التاجة وإيبرو . يبلغ إجمالي طوله نحو 897 كيلومترا (557 ميل) . يعبر نهر دويرو لقسمه الإسباني في المناطق المتعرجة عبر خمس محافظات في منطقة الحكم الذاتي لمنطقة قشتالة وليون : سوريا ، بورغوس ، بلد الوليد ، زامورا ، وسالامانكا ، مرورا بمدن سوريا ، المزان ، اراندا دى دويرو ، توردسيلاس ، وزامورا . {$title}
    في هذه المنطقة ، هناك عدد قليل من روافد دورو . وأهمها بيسويرجا ، مرورا ببلد الوليد . هذه المنطقة هي عموما من مناطق السهول الشبه قاحلة ، مع القمح . مازالت تربية الأغنام من العناصر الهامة على النهر .

    يمتد النهر نحو 112 كيلومتر (70 ميل) ، والنهر هو جزءا من خط الحدود الوطنية بين إسبانيا والبرتغال ، في منطقة الوديان الضيقة . والتي شكلت حاجزا تاريخياً للغزوات ، والانقسام اللغوي الثقافي . دورو هي الحديقة الدولية الطبيعية (على الجانب البرتغالي) والتي يقبل إليها الكثير من الزوار للإستمتاع بها وهناك المناطق المحمية .

    نهر دورو يدخل بالكامل من ضمن الأراضي البرتغالية بعد التقائه مع نهر Agueda . بمجرد دخول دورو البرتغال ، فإنه يمر على المراكز السكانية الرئيسية الأقل تواترا على طول النهر . باستثناء بورتو وفيلا نوفا دي غايا عند مصب النهر ، والمراكز السكانية الوحيدة هي فوز دو توا ، بينهاو وبيزو دا يجيو .

    في البرتغال ، يتدفق دورو عبر مناطق براغانسا ، غواردا ، فيزيو ، فيلا ريال ، افيرو وبورتو . بورتو هي المدينة ذات المركز الرئيسي في شمال البرتغال . وقد تم تعيين وسطها التاريخي كموقع للتراث العالمي لليونسكو بسبب هندستها المعمارية الهامة والتاريخية .

    الاقتصاد
    يسمح نهر دويرو بزراعة الزيتون واللوز ، وخاصة العنب ، والتي تعتبر صناعة هامة لصنع النبيذ الشهير . وتعتبر المنطقة المحيطة بينهاو وساو جواو دا بيسكيرا لتكون مركز ميناء النبيذ ، مع كوينتاس (أو مزارع / العقارات) التي تمتد على طول المنحدرات العمودية من وديان الأنهار المنحدرة . في القرن ال21 ، وكثير من هذه كوينتاس المملوكة من قبل شركات متعددة الجنسيات للنبيذ .

    السياحة
    في الآونة الأخيرة ، فقد وضع الاهتمام بصناعة السياحة المزدهرة على أساس الرحلات النهرية من بورتو على طول وادي دورو العليا .
    أكتمل خط السكة الحديد بـ دورو في عام 1887 ؛ لأنه يربط بورتو ريو تينتو ، Ermesinde ، فالونغو ، باريديس ، بينافيل ، Livração ، ماركو دي كنافسيس ، Régua . يمر خط السكة الحديد على العديد من الاماكن المميزة بالتراث ما قبل التاريخ الأثري ، وقد تم تعيينه كموقع للتراث العالمي لليونسكو .

    السدود
    وقد تم بناء خمسة عشر سد على دورو لتنظيم تدفق المياه ، وتوليد الطاقة الكهرومائية . سدود دورو في البرتغال ، تسمح بالملاحة في : Pocinho ، Valeira ، Régua ، Carrapatelo وCrestuma . ويمكن للسفن ان تمر بحدها الأقصى في الطول 83 مترا (272 قدم) والعرض 11.4 متر (37 قدم) لتمر عبر الأقفال الخمسة .

    رحلات نهر دورو
    تربط دورو مابين اسبانيا والبرتغال ، مع اطلالتها المشمسة على الريف الايبيري . وتتدفق التلال والمدرجات لتأخذ المسافرين من المدينة الصاخبة بورتو إلى الساحل للإستمتاع بقلب شبه الجزيرة الإيبيرية المذهلة .

    يقبل الزوار إلى الرحلات النهرية بإعتبارها مقصداً سياحياً جذاب . البرتغال تقدم للزوار مجموعة من الإمكانيات الفريدة والتي تركز على خلق تجربة مثالية لقضاء العطلات . يتميز الجمال في شبه الجزيرة الايبيرية الطبيعية عن طريق مجموعة متنوعة من اللون على مدار السنة ، بالإضافة إلى وجود محمية منذ عام 2001 والتي ادرجت في موقع التراث العالمي لليونسكو ، ومنطقة أعالي دورو الخضراء .

    نهر دويرو هو أحد اطول انهار شبه جزيرة ايبريا ، وهو النهر المميز بأجود أصناف الميناء في المنطقة ، يمكنك استكشاف مدينة القرون الوسطى أو مجرد الاسترخاء على سطح السفينة خلال الرحلة النهرية في دورو . {$title}  نهر دويرو
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...