1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور القاهرة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في القاهرة
    [​IMG]


    القاهرة هي المدينة النابضة بالحياة ، والمبهجة ، والغريبة ، والرائعة . انها المدينة المميزة بالإطلالات الإسلامية في مصر ، هذه المدينة هي المكان الفريد من نوعه ، مع امكنية تمتع كل من فيها بإطلالة منظر النيل من شرفة الفنادق المطلة عليه ، بالإضافة إلى القيام بزيارة الأسواق في عاصمة القرون الوسطى “خان الخليلي” ، أو السير على كورنيش النيل . وهناك أيضا الكثير من دور السينما والمسارح ومراكز التسوق الحديثة . يقبل الكثير من الزوار للذهاب إلى الأوبرا أو التمتع بالعروض الشرقية مع الرقص والموسيقى . كما يمكن للزوار الاستمتاع بزيارة أهرامات الجيزة ، مع رؤية الآلاف من القطع الأثرية القديمة في المتحف المصري للآثار وأكثر من ذلك بكثير .

    وعلاوة على ذلك ، فإن القاهرة هي المدينة التي تقدم العديد من الفنادق للاختيار مابين الفندق البوتيك الساحر في قلب وسط المدينة أو الانغماس في الترف المطلق في واحدة من المؤسسات الأكثر فخامة في المدينة . هناك مجموعة كبيرة من الفنادق فئة أربعة وخمسة نجوم في القاهرة ، والتي تقدم إطلالة خلابة على المعالم المدهشة مثل النيل العظيم ، والأهرامات والحدائق الجميلة والحدائق ، والنوادي والمركبات الراقية .[​IMG]

    الطقس
    الطقس في القاهرة معتدل مع انخفاض نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ ، باستثناء بعض أوقات فصل الصيف . تبلغ مستويات درجات الحرارة قياسية نحو 36 درجة مئوية في يوليو ، وتشهد أدنى مستويات الحرارة في 21 ° C خلال أشهر الشتاء في القاهرة ، وبخاصة في يناير ، ليكون من أفضل أوقات الزيارة مع فرصة الاستمتاع الكبير مع درجات حرارة التي تتراوح بين 21 درجة مئوية و 15 درجة مئوية . الإقامة على طريق النيل ، من الأماكن المفضلة للكثير من الزوار ، والتي تقدم بعض وسائل الراحة من حرارة الصيف بسبب النسائم الجميلة التي تأتي من النهر . في مارس وأبريل ويونيو تهب رياح الخماسين من الصحراء حاملة معاها ارتفاع درجات الحرارة والرمال .

    السياحة
    القاهرة ، مصر هي من المدن السياحية الجذابة للمسافرين ، والتي يرجع تاريخها إلى أكثر من 10 قرون إلى زمن المماليك . ومع ذلك ، فإنها المدينة الجميلة ، المحمومة ، والمزدحمة ، والمثيرة للدهشة ، والمعروفة رسميا باسم القاهرة . القاهرة هي واحدة من أكبر المناطق الحضرية في العالم ، والتي تقدم العديد من المواقع الجذابة والتي تستحق الزيارة . انها العاصمة الإدارية لمصر ، والتي تضم الاماكن الجذابة مثل أهرامات الجيزة العظيمة التي تقع على حافة المدينة ، وهناك أيضا المعابد القديمة والمقابر والكنائس المسيحية الرائعة والآثار الإسلامية الرائعة ، وبطبيعة الحال ، فهناك متحف الآثار المصري .

    القاهرة ، مصر هي المدينة المدهشة المليئة بالحياة والحركة على مايقرب من مدار 24 ساعة في اليوم ، مع التزمير الصاخب ، والأطفال الذين يلعبون في الشوارع والتجار التي تبيع وتقدم خدماتها .

    القاهرة هي المدينة الثقافية الكبرى ، والتي تحتوي على المعارض الفنية وقاعات الموسيقى ، مثل دار الأوبرا المصرية ، وساقية الصاوي ، ومتحف أحمد شوقي ، وبكونها واحدة من أكبر المدن في العالم . توفر القاهرة لأماكن الإقامة المختلفة تبعاً لكل ميزانية مثل فور سيزونز وماريوت القاهرة إلى الفنادق المتوسطة وبيوت الشباب .

    يفضل الزوار للإستمتاع بالشيشة (النرجيلة) في واحدة من المقاهي القديمة في الشوارع ، كما يمكنك تجربة النكهات الرائعة المختلفة مثل التفاح ، وجوز الهند أو حتى ريد بول . بالإضافة إلى امكانية الحصول على وجبة لطيفة مثل الكشرى في مقابل أقل من مبلغ بسيط ، وتناول الطعام المصري الأصيل . ويتمتع العديد من الزوار بالرحلات النيلية مع التمتع بنسيم النيل البارد مع مشاهدة زخارف الفلوكه المختلفة . القاهرة هي المدينة الحية بالتنوع والثقافة والناس الطيبة .

    اهم الاماكن السياحية في القاهرة
    القاهرة هي واحدة من المدن الجميلة والكبرى في العالم . كما انها احدى المدن الغنية والتاريخية مع الضجيج الهائل ، والتلوث ، إلا انها مدينة مفعمة بالحيوية ، إليكم اهم الاماكن السياحية في القاهرة :

    أهرامات الجيزة
    أهرامات الجيزة هي أكثر الاماكن السياحية الجذابة في القاهرة ، لما بها من المعابد الجنائزية التابعة للسلالة الرابعة ، والتي قد أثارت دهشة المسافرين منذ عدة قرون . تستغرق هذه الرحلة من نصف يوم إلى يوم كامل لمشاهدة واحدة من أهم المعالم البارزة في البلاد .
    العنوان: شارع الأهرام ، الجيزة[​IMG]

    المتحف المصري
    المتحف المصري هو المتحف الرائع بما يحتوي على عرض مذهل للآثار المعروضة في القاهرة ، مما يجعلها واحدة من المتاحف الكبرى في العالم . تأسس المتحف في عام 1857 من قبل عالم الاثار الفرنسي مارييت أغسطس وانتقل إلى وطنه الحالي في عام 1897 . يعرض المتحف للكنوز المميزة كمقبرة توت عنخ آمون ، بالإضافة إلى العديد من المقابر التي اكتشفت من قبل هوارد كارتر في وادي الملوك في عام 1922 . المتحف المصري يقع بجوار ميدان التحرير ، على الساحة المركزية في وسط القاهرة .
    المكان: ميدان التحرير ، وسط البلد[​IMG]

    جامع الأزهر
    جامع الأزهر هو أفضل بناء تم بناءه في عهد القاهرة الفاطمية ، وهو أحد أقدم المساجد الباقية في المدينة ، الذي أنجز في عام 972م لكونه أحد أقدم الجوامع في العالم . جامع الأزهر هو المسجد الذي يقع في قلب منطقة القاهرة الإسلامية والذي يسهل الوصول إليه بسيارة أجرة . يمتد شارع الأزهر من الشرق من ميدان العتبة في منطقة وسط المدينة .
    العنوان: شارع الأزهر ، منطقة القاهرة الإسلامية[​IMG]

    مصر القديمة (القاهرة القبطية)
    مصر القديمة هي المنطقة التي تحتوي على المجموعة المليئة بالكنائس الصغيرة من انيوايس والتي تكمن داخل أسوار بابل القديمة حيث بنيت الرومانية الإمبراطور لقلعة تراجان على طول نهر النيل . يحتوي المتحف القبطي على ثروة من المعلومات التي ترجع إلى بداية الفترة المسيحية في مصر ، وبإعتبارها موطنا لواحدة من أروع المجموعات المصرية من الفن القبطي .
    الموقع: مار جرجس ، جنوب وسط المدينة[​IMG]

    خان الخليلي
    خان الخليلي هو احد أماكن التسوق الكبرى في العالم ، كما انه سوق الشرق الأوسط المميز (البازار) والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الأزقة . هناك الشوارع الرئيسية التي يباع بها العديد من الهداية التذكارية مثل البردي الرخيص ومجسم للأهرامات من البلاستيك . يتواج في هذه الأذقة للعديد من المخازن الصغيرة وورش العمل مع أفضل الأماكن التي تبيع المنتجات التقليدية في مصر .
    الدخول إلى منطقة خان الخليلي عبر الطريق من الجامع الأزهر .
    الموقع: شارع الأزهر ، منطقة القاهرة الإسلامية[​IMG]

    مسجد السلطان حسن
    مسجد السلطان حسن هو أحد أروع الأمثلة على العمارة المملوكية في العالم ، مع إمكانية رؤية الأماكن الفنية العربية المميزة بملامح الأرابيسك المعقدة . بني مسجد السلطان حسن في 1356-1363. يأتي المدخل الرئيسي الضخم في الزاوية الشمالية والذي يمتد تقريبا حوالي 26 مترا ، بالإضافة إلى وجود المئذنة في الركن الجنوبي ، وهي المأذنة المميزة بطولها الممتد نحو 81.5 متر .
    المكان: ميدان صلاح الدين ، منطقة القاهرة الإسلامية[​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...