تقرير مصور راجستان

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    بالصور السياحه في راجستان
    [​IMG]

    • السياحة
    راجستان هي أكبر ولايات في الهند من حيث المساحة ، تبلغ مساحتها نحو (342239 كيلومترا مربعا (132139 ميل مربع) أو 10.4٪ من إجمالي مساحة الهند . تقع على الجانب الشمالي من الهند . تشتهر راجستان باسم “ولاية راجاستان الصحراوية” بما لها من الحدود المشتركة مع المحافظات الباكستانية في البنجاب ل الشمال الغربي وإقليم السند إلى الغرب، على طول وادي نهر سوتليج-السند . راجستان هي أيضا موطن لاثنين من محميات النمور الوطنية، والحديقة الوطنية رانثامبوري في ساواي مادهوبور وساريسكا تايجر ريزيرف في الوار .[​IMG]

    اللغة
    راجاستان (الديفاناجاري: राजस्थानी) هي لغة التابعة لأسرة اللغات الهندو آرية . والتي يتحدث بها 20 مليون شخص في ولاية راجاستان والدول المجاورة للهند وباكستان، أو 50 مليون إذا تم حصد الماروارى . وهي واحدة من اللغات التي تنحدر إلى الغرب من راجاستان القديمة، والتي تعرف أيضا باسم مارو-غوجار أو Maruwani .
    اللغة الهندية هي أكثر اللغات انتشارا في الدولة (91٪ من السكان يتحدثوا للغة الهندية وفقا لتعداد عام 2001)، تليها Bhili (5٪)،البنجابية (2٪)، والأوردو (1٪) .

    جغرافياً
    المميزات الجغرافية لراجستان هي صحراء ثار والمدى أرافالي، الذي يمتد من خلال من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي، لأكثر من 850 كيلومتر (530 ميل) . جبل أبو هو الذي يقع في أقصى الجنوب ، والتي يفصلها عن النطاقات الرئيسية الخاصة بناس غرب النهر . الجزء الشمالي الغربي من ولاية راجاستان هو جزء رملي وجاف بشكل عام . يغطي معظم هذه المنطقة من صحراء ثار التي تمتد إلى الأجزاء المجاورة من باكستان . في صحراء ثار هناك عدد صغير من السكان . مدينة بيكانير هي أكبر مدينة في الصحراء .

    اقتصادياً
    يعتمد اقتصاد راجاستان على الزراعة في المقام الأول، حيث انها تقوم بزراعة القمح والشعير في مناطق واسعة، وكذلك البقول، وقصب السكر، والبذور الزيتية . القطن والتبغ والمحاصيل النقدية للدولة . راجستان هي من بين أكبر منتجي الزيوت الصالحة للأكل في الهند وثاني أكبر منتج للبذور الزيتية . راجستان هي أيضا أكبر دولة منتجة للصوف في الهند . من أهم الصناعات هي الصناعات القائمة على المعادن، والزراعة ، والمنسوجات . راجستان هي ثاني أكبر منتج لألياف البوليستر في الهند . تقع العديد من الشركات الكيميائية والهندسية البارزة في مدينة كوتا، في جنوب ولاية راجاستان . راجستان هي المدينة البارزة في المحاجر والتعدين ، كما انها ثاني أكبر مصدر للأسمنت في الهند .[​IMG]

    التركيبة السكانية
    يبلغ عدد سكان ولاية راجاستان إلى ما يقرب من 68621012 . معظم السكان من الهندوس، والذين يشكلون نحو 88.8٪ من عدد السكان . المسلمون يشكلون 8.5٪ والسيخ 1.4٪ والجينز 1.2٪ من السكان .

    الثقافة
    راجستان هي الدولة الغنية بثقافتها ، وتقاليدها الفنية والثقافية التي تعكس الطريقة الهندية القديمة للحياة . هناك الثقافة الشعبية الغنية والمتنوعة من القرى . الموسيقى الكلاسيكية ذات الثقافة العالية والرقص مع أسلوب متميز خاص بها هو جزء من التقاليد الثقافية في ولاية راجاستان . الموسيقى هي غير معقدة والأغاني تصور يوما بعد يوم العلاقات والأعمال، في كثير من الأحيان تركز حول جلب المياه من الآبار أو البرك .

    السياحة
    راجاستان هي المدينة التي جذبت نحو 14 في المئة من مجموع الزوار الأجانب خلال عام 2009-2010 وهي رابع أعلى نسبة بين الولايات الهندية . وهي المدينة الرابعة في عدد الزوار المحليين للسياحة . تتميز راجاستان بالجمال الطبيعي والتاريخ العظيم . السياحة هي الصناعة المزدهرة في مدينة راجاستان والتي تشتهر بالحصون والمعابد المنحوتة : ومن أهم المعالم السياحية في راجاستان :
    “معابد كبيرة في منطقة Karauli” – “Big Temples In Karauli district”
    Kaila devi, Kailadevi
    Shri Mahavirji Temple, Hindaun
    Madan Mohan, Karauli
    Mehandipur Balaji Temple, Todabhim
    Narsinghji Temple, Hindaun City

    إليكم إطلالة جذابة على المعالم السياحية بالصور لـ راجاستان

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...