تقرير مصور فوشان الصينية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في فوشان الصينية
    [​IMG]
    :

    • السياحة
    فوشان (بالصينية: 佛山) هي مدينة فى مقاطعة قوانغدونغ الوسطى وجمهورية الصين الشعبية . يبلغ مساحة المدينة نحو 3،848.49 كم 2 (1،485.91 ميل مربع) ، وتبلغ عدد سكان المناطق الحضرية إلى أكثر من 7.2 مليون . وهي جزء من المنطقة الحضرية دلتا في نهر اللؤلؤ مع 44780000 نسمة في انتشار وتعداد 2010 مع أكثر من تسعة بلديات (بما في ذلك ماكاو) و17573 كم ² . اللهجة المحلية هي فوشان الكانتونية ، وهي اللغة المنتشرة في كثير من أماكن فوشان من قبل المهاجرين .[​IMG]

    الجغرافيا والمناخ
    فوشان تقع في دلتا نهر اللؤلؤ . تقع قوانغتشو إلى الشرق ، وتشونغشان إلى الجنوب الشرقي ، وجيانغمن إلى الجنوب الشرقي ، يونفو إلى الغرب ، وتشاوتشينغ إلى الشمال الغربي .

    تتأثر فوشان بالمناخ شبه استوائي الرطب .

    معلومات عن فوشان

    تقع فوشان في الجزء الشمالي من نهر اللؤلؤ ، على بعد 20 كيلومترا (12 ميلا) من مدينة قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ . تتكون المدينة من خمس مناطق: تشانتشينج ، شوند ، سان-شوي ، نانهاى ومناطق قاو . يقع مقر الحكومة في منطقة Chancheng . بل انها تقع في جزء حيوي من من المنطقة الاقتصادية النشطة والتي تتألف من قوانغتشو في شرق البلاد ، هونغ كونغ وماكاو في الجنوب . مع تاريخ فوشان الطويل والذي يعود إلى ما يقرب من 5000 سنة ، اكتسبت المدينة اسمها من تماثيل البوذا الثلاثة المكتشفة في هذا المجال في عهد أسرة تانغ (618-907) . هناك وجود للمناخ المعتدل مع هطول الأمطار الوفيرة ، فقد كانت أرض الأسماك والأرز . إلى جانب صيد الأسماك والزراعة ، فإنها كانت معروفة بالحرفيين المحليين وكانت تعرف أيضا بمهاراتهم في صنع الخزف . ازدهرت الصناعات والحرف اليدوية والتجارة ، والفنون ، والتي جعلت فوشان واحدة من المدن الأربعة الأكثر شهرة في تانغ وسونغ (960-1279) . أنها تتمتع بسمعة جيدة باسم البيت من الفنون الخزفية الصينية ، والمسلسلات الكانتونية وفنون الدفاع عن النفس .

    فوشان هي مدينة حديثة ، والتي كانت واحدة من أقدم موانئ التجارة الخارجية . كما أنها ثالث أكبر مدينة في مقاطعة قوانغدونغ ، والتي تجمع بين الصناعات التحويلية مع السياحة . في السنوات الأخيرة ، حصلت فوشان على زيادة في مواردها من خلال التوسع في صناعة السياحة النابضة بالحياة .[​IMG]

    السياحة في فوشان
    هناك العديد من الأماكن السياحية في فوشان . ومن أبرزها جبل شيتشياو . هناك مراكز التسوق الكبيرة والساحات العامة والتي تضم العديد من أنواع الحرف اليدوية المحلية . بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من المطاعم الشهيرة التي تخدم الأطباق المحلية اللذيذة و الطازجة .

    تشتهر فوشان بالفخار والسيراميك ، والتي تضم عدد من المعابد القديمة كمركز لصنع الفخار ، ونانفنغ للفرن القديم في شون ، المدينة لديها شيئا من الاهتمام لتقدمه للمسافرين .

    فوشان هي مدينة تاريخية وحيوية . منذ آلاف السنين ، شقت فوشان طريقها بين قائمة المدن الأربعة المعروفة في تانغ (618-907) وسلالات سونغ (960-1279) . تشتهر فوشان بانها موطن لأحد الغنون الشهيرة وهو فن الخزف ، وأوبرا الكانتونية ، وفنون الدفاع عن النفس ، وتظهر فوشان لكونها الوجه الحديث وبوصفها ثالث أكبر مدينة في مقاطعة قوانغدونغ . يتم الاعتماد على إنجازاتها الثقافية العميقة ، والتي تطورت لتصبح مدينة سياحية بدعم من موقعها الجغرافي والظروف الاقتصادية .

    الأماكن الشهيرة في فوشان
    شيتشياو الجبل
    شيتشياو الجبل هو بركان خامد منذ بلايين السنين . يقع في الجنوب الغربي من منطقة نانهاى في مدينة فوشان . تعتبر هذه المنطقة هي المنطقة الطنية ذات المناظر الخلابة ، والتي تتمتع بمناظر رائعة .

    مركز شون للفخار القديم
    يتميز مركز شون في مقاطعة قوانغدونغ بالفخار القديم وهو مركز لصناعة الخزف في الإمبراطوريات الماضية ، ولا يزال معروفا لحرفيين السيراميك .

    أعلى معالم الجذب في فوشان
    معبد فوشان Foshan’s Zumiao Temple
    حديقة Liangyuan
    حديقة تشونغشان Zhongshan Park
    حديقة Leigang
    معبد رنشو Renshou Temple
    جمعية فوشان للفنون الشعبية Foshan’s Folk Art Society
    شركة الخزف الفنية المحدودة Shiwan Artistic Ceramics Co .,Ltd
    معبد شيشان Xishan Temple
    حديقة Qinghui
    معبد Baolin
    حديقة الغابات Sanshui [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...