تقرير مصور قطر بالصور

الموضوع في 'بوابة السفر الى دولة قطـر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    8
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في قطر بالصور
    {$title}

    قطر هي واحدة من أكثر الأماكن أمانا في العالم . تقع في شبه الجزيرة العربية إلى الشرق من المملكة العربية السعودية وشرق البحرين والغرب لدولة الإمارات . يقبل كل من الزوار والمقيمين إليها للإستمتاع بفرصة تجربة الطبيعة والترحيب والصداقة للثقافة العربية . قطر مثلها مثل أي مكان آخر ، يحترم التقاليد والممارسات المحلية ، كما يتيح لك فرصة التمتع بالجوهر الحقيقي للبلد المضياف ، مما يتيح لك تجربة السفر الممتعة . {$title} المناخ
    قطر لديها مناخ جاف مع الشتاء المعتدل والممتع ، ومناخ حار رطب خلال فصل الصيف . هناك العواصف الرملية والعواصف الترابية التي تحدث بانتظام . في حال وجود أي من الكوارث الطبيعية ، ينبغي اتباع نصائح السلطات المحلية من خلال مراقبة وسائل الإعلام للتحقق من الطقس الحالي .
    من أفضل أوقات زيارة قطر ما بين أكتوبر وأبريل ، حيث تحدث انخفاضات درجة الحرارة . ومن أروع أشهر الزيارة هي ديسمبر ويناير وفبراير . ترتفع درجات الحرارة (تصل إلى 50 درجة مئوية في يوليو-أغسطس) إلى جانب وجود الرطوبة بنسبة 90٪ خلال فصل الصيف .

    السياحة في قطر
    قطر هي دولة إسلامية في منطقة الشرق الأوسط . الدوحة هي عاصمة دولة قطر وواحدة من أفضل الأماكن السياحية في قطر . هناك الكثير من الأماكن في الدوحة والتي يقبل إليها الزوار لمشاهدة : المساجد والمتاحف والصحارى وغيرها الكثير من الأماكن في الدوحة ، قطر . ينجذب المسافرين إلى الهواء النقي والكثبان الصحراوية الضخمة .
    هناك العديد من المعارض التي يتم طرحها في قطر بالإضافة إلى وجود المتاحف والمعارض الفنية ، ومرافق سبا الفاخرة وحسن الضيافة . يمكن للزوار الاستمتاع بكل من الصحراء والشواطئ ، وهناك العديد من وسائل الترفيه خلال أشهر الصيف . نعرض إليكم الآن فكرة عن أفضل الأماكن السياحية في قطر .

    مسجد كتارا ، الدوحة
    مسجد كتارا هو مسجد كبير ضخم ذو التصميم والبلاط المزخرف . مسجد كتارا له تاريخ شهير بألوانه الجيدة التي ترمز أيضا إلى العربية والتقاليد الأفريقية .

    المسجد الذهبي ، الدوحة
    المسجد الذهبي من المساجد الشهيرة والتي تجذب إليها المسافرين . وهو مسجد البلاط المذهب من الداخل ، كما يقبل إليه الزوار لمشاهدة المئذنة التقليدية . قطر هي واحدة من الدول الغنية ، وفقا لنصيب الفرد ، لذا لا يستغرب وجود مثل هذا المسجد .

    رحلات السفاري الصحراوية ، الدوحة
    إذا كنت ترغب في زيارة قطر ، فلا تنسى الاستمتاع برحلات السفاري الصحراوية مع دليل مرافق لك خلال الرحلة . يمكنك التمتع بركوب الهجن وبخاصة إذا كان لديك خيال كبير على سيارة رباعية الدفع . ولكن عليك أن تكون حذرا للغاية حيث ان الكثبان الرملية كبيرة للغاية . {$title}

    متحف الوكرة ، الوكرة
    الوكرة هي مدينة متداخلة بين الدوحة وأم سعيد . كانت الوكرة بلدة صغيرة من قرية الصيد الصغيرة ، بينما تطورت كثيراً خلال هذه الأيام وأصبحت مدينة راسخة . هذه المدينة التاريخية مليئة بالمساجد والمتاحف والمراسى والشواطئ المثالية جدا لقضاء عطلة .

    متحف قطر الوطني ، الدوحة
    متحف قطر الوطني هو منطقة جذب للضيوف في قطر . يبين هذا الهيكل للمهارة المعمارية للمهندسين المعماريين في قطر . كان هذا المتحف هو قصر الشيخ عبد الله آل ثاني . يبدو المبنى وكأنه أكثر من قصر أو متحف ، كما يبدو وكأنه حصن . هناك عدة أنواع من المعارض التي رتبت في أوقات مختلفة من السنة . في الآونة الأخيرة عرض المتحف للمجوهرات ، والتقاليد ، وأكثر من ذلك .

    متحف الفن الإسلامي في الدوحة
    متحف الفن الإسلامي هو خير مثال على جمال الفن الإسلامي ، والذي يتمحور حول العمارة الحديثة جدا . هناك مجموعة ضخمة من فنون العالم الإسلامي ، بما في ذلك الفنون العربية والأفريقية . هناك ترتيب العديد من المعارض للفنون ، بدءا من الفن التشكيلي للملابس من العالم الإسلامي .

    الملابس
    يجب على الرجال والنساء ارتداء ملابس محتشمة . يقبل ارتداء المايوه وثياب البحر في شواطئ الفنادق ، ولكن من غير المناسب ارتداء الملابس الكاشفة في الأماكن العامة الأخرى . يجب تغطية الكتفين والذراعين ، وعدم ارتداء التنانير أو السراويل القصيرة . ليست المرأة مجبرة على ارتداء الحجاب .

    تشتد درجات الحرارة وترتفع نسبة الرطوبة خلال شهور الصيف ، مما يعني ان افضل أنواع الملابس هي الملابس الخفيفة لتمنع حروق الشمس . يمكن للزوار التسوق والتجول داخل مراكز التسوق ودور السينما والمطاعم . فصل الشتاء يمكن أن يكون أكثر برودة ، وخصوصا في المساء ، وهناك أيضا فرصة للمطر ، لذلك ينبغي ارتداء المعاطف والأحذية المغلقة .

    اللغة
    اللغة العربية هي اللغة الرسمية والرئيسية ، كما ان اللغة الإنجليزية من اللغات المنتشرة على نطاق واسع في كل جزء من البلاد . على الرغم من أن معظم الشعب القطري يتكلم الإنكليزية بطلاقة ، إلا انهم يشعروا بالفخر لرؤية ضيوفهم يتحدثوا باللغة العربية .

    العملة
    العملة الوطنية هي الريال القطري أي ما يعادل 100 درهم . يمكن صرف العملات في المطار .

    الإنترنت
    الغالبية العظمى من فنادق الخمس نجوم في قطر توفر إمكانية الوصول إلى الإنترنت .

    الأوزان والمقاييس
    النظام المتري هو المعيار القانوني ، على الرغم من أن بعض التدابير البريطانية لا تزال قيد الاستخدام .

    تأشيرة
    حاملي الجنسية السعودية لا يحتاجوا إلى تأشيرة دخول إلى قطر . بينما هناك العديد من الجنسيات التي تتطلب تأشيرة دخول سياحية . تكلفة التأشيرة لمدة شهر هي 100 ريال قطري للشخص الواحد ، ونحو 100 ريال قطري إضافي لكل رفيق على التأشيرة . يمكنك أيضا تقدم طلب الحصول على تأشيرة سياحية مشتركة لدولة قطر وسلطنة عمان .

    {$title} {$title} {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة

وجد الزوار هذه الصفحه بالبحث عن :

  1. لبس المايوه في شواطئ قطر