تقرير مصور دكا عاصمة بنغلادش

الموضوع في 'بوابة السفر إلى بريطانيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في دكا عاصمة بنغلادش
    [​IMG]


    • السياحة
    دكا هي العاصمة وأكبر المدن في بنغلادش . تأسست دكا خلال القرن 10 ، وكانت بمثابة عاصمة المغول في البنغال من 1608 إلى 1704 . ظل الحكم البريطاني في عام 1765 بإعتبارها مركزا تجاريا لبريطانيا وفرنسا والاستعمار الهولندي . في عام 1905 عاد اسمها مرة أخرى إلى عاصمة ولاية البنغال ، وفي عام 1956 أصبحت عاصمة شرق باكستان . خلال حرب الاستقلال في بنغلاديش في عام 1971 تعرضت المدينة لأضرار جسيمة .[​IMG]

    تقع دكا في منطقة الدلتا الكبيرة من الأنهار لنهر الجانج وبراهمابوترا . تتأثر المدينة بمنطقة الرياح الموسمية ، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة السنوي 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت) وتتراوح بين 18 درجة مئوية (64 درجة فهرنهايت) في يناير و 29 درجة مئوية (84 درجة فهرنهايت) في أغسطس . مع ما يقرب من 80٪ من متوسط هطول الأمطار السنوي 1854 ملم (73 في) الذي يحدث بين مايو وسبتمبر .

    معلومات عن دكا
    دكا ، بنغلاديش ، هي عاصمة البلاد وأكبر مدنها . انها تقع في وسط بنغلاديش على نهر بورهى الجانج . دكا هي مركز البلاد الإداري والاقتصادي والثقافي . وتشمل الصناعات الجوت والقطن والنسيج ، والصناعات الغذائية ، والصناعات الخاصة بطحن الأرز . المدينة قريبة من نارايانجانج فهي بمثابة ميناء داكا . هناك مطار دولي . تأسست جامعة دكا في عام 1921 . ومن المعروف أن المدينة بها الكثير من المساجد ، بعضها يرجع إلى مئات السنين . هناك المتحف الوطني في بنغلاديش في دكا .

    يعود تاريخ دكا إلى حوالي 1000 سنة ميلادي وازدهرت عاصمة البنغال تحت المغول ، 1608-1704 . كانت دكا تحت الحكم البريطاني في أواخر القرن 18 . وأصبحت عاصمة إقليم شرق باكستان ، عملت على تأسيس باكستان في عام 1947 ، وبعد ذلك كانت مقر الجمعية الوطنية الباكستانية . أصبحت عاصمة بنغلاديش في عام 1971 ، عندما فازت هذه البلد بالاستقلال عن باكستان .

    تقع دكا الى الشمال مباشرة من نهر بوريجانجا ، في الجزء الجنوبي الأوسط من البلاد . مدينة دكا بنغلاديش هي واحدة من أكبر المدن الكبيرة في جنوب آسيا من حيث عدد السكان .

    تحتوي مدينة دكا على العديد من الجامعات ، ومن بينها جامعة دكا (1921) ، وجامعة بنغلاديش للهندسة والتكنولوجيا (1962) ، وجامعة Jahangirnagar البارزة 1970 . دكا هي أيضا موطن للعديد من الكليات الحكومية ، ومركز التدريب على العلوم النووية ومركز البحوث والمكتبة الوطنية ومتحف ، ومعرض الفن الوطني . بالإضافة إلى ذلك ، تضم المنطقة إلى موقع المدينة القديمة Vikramapura ، العاصمة السابقة للحكام بالا البنغال (القرن 8-12) . داكا بها المباني الأكثر حداثة منها مسجد ستار (مسجد تارا) ، الذي بني على الطراز المعماري المغولي في أوائل القرن 19 مع تجديدات لاحقة ؛ قاعة كرزون في جامعة دكا ، التي اقيمت في بداية القرن 20 ، والذي يجمع بين المغول والتأثيرات الأوروبية ؛ ومبنى الجمعية الوطنية ، الذي صممه المهندس المعماري لويس I . وتم الانتهاء منه في عام 1982 .[​IMG]

    مناطق الجذب في دكا
    المساجد: دكا لديها عدة مئات من المساجد . ومن أبرز مساجدها هو مسجد المكرم الوطني ، مسجد القباب السبع الذي يعود إلى القرن 17 ، ومسجد ستار الذي يعود إلى القرن 18 ، ومسجد Chawkbazar ومسجد دالان .

    قاعة كرزون
    انه البناء المميز بالتصميم المعماري الجميل الذي يحمل اسم اللورد كيرزون . والذي يضم الآن كلية العلوم في جامعة دكا .

    مبنى المحكمة العليا القديمة
    بنيت المحكمة باعتبارها مقر إقامة الحاكم البريطاني ، والتي تدل على وجود مزيج العمارة الأوروبية والمغول .

    حديقة حيوان دكا
    حديقة حيوان دكا هي الحديقة المعروف شعبيا باسم حديقة حيوان ميربور . والتي تتكون من المجموعات الملونة والجذابة من مختلف الأنواع المحلية والأجنبية من الحيوانات والطيور بما في ذلك مهيب نمور البنغالية الملكية المتاحة هنا .

    المتحف الوطني
    يقع في نقطة وسط المدينة ، ويحتوي المتحف على عدد كبير من المجموعات المثيرة للاهتمام بما في ذلك المنحوتات واللوحات الهندوسية والبوذية والفترات الإسلامية .

    الحديقة النباتية
    بنيت على مساحة 205 فدانا من الأراضي في ميربور والمتاخمة لحديقة حيوان دكا . يمكن للمرء أن يلقي النظر على حديقة الحيوان والحديقة النباتية في رحلة واحدة .

    الحديقة الوطنية
    يقع الحديقة الوطنية في Rejendrapur على بعد 40 كيلومترا . شمال مدينة دكا ، وهي من الحدائق الكبيرة التي تمتد نحو 1600 فدان ، بها الغابات الترفيهية الوطنية مع مرافق للنزهة والتجديف الخ

    مقبرة الشاعر الوطنية
    مقبرة الشاعر الوطنية هي مقبرة الشاعر الثوري كازي نصر الاسلام الذي توفي في 29 آب 1976 ، ودفن فيها . المقبرة مجاورة لمسجد جامعة دكا .

    متحف العلوم
    متحف العلوم هو متحف مركز التعليم الحديث الذي يبرز آخر الاكتشافات العلمية . يقع متحف العلوم
    في Agargaon .

    اللغة والعملة
    تتحدث دكا للغة البنغالية . عملة دكا هي تاكا (BDT) . الريال السعودي يعادل حوالي 20 تاكا .[​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     

جاري تحميل الصفحة...