تقرير مصور بنجلاديش

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,252
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في بنجلاديش
    {$title}

    • السياحة
    بنغلاديش هي دولة تقع في جنوب آسيا ؛ تحدها الهند في الغرب والشمال والشرق ؛ وتحدها بورما إلى الجنوب الشرقي . تطل على خليج البنغال من جنوبها . بنغلاديش هي الدولة الثامنة من حيث عدد السكان في العالم ، مع أكثر من 160 مليون شخص ، ومن بين أكثر البلدان ذات الكثافة السكانية العالية . فإنها تشكل جزءا من منطقة البنغال العرقية متعددة اللغات ، جنبا إلى جنب مع الولايات الهندية المجاورة في غرب البنغال وتريبورا .

    حدود بنغلاديش في الوقت الحاضر تشكلت خلال تقسيم البنغال والهند البريطانية في عام 1947 ، وذلك عندما تم اعتبار منطقة باكستان الشرقية كجزءا من الدولة لتشكل باكستان الحديثة . تم فصلها من غرب باكستان قبل 1400 كم من الأراضي الهندية . بسبب الاستبعاد السياسي ، والتمييز العرقي واللغوي والإهمال الاقتصادي من خلال الجناح الغربي المهيمن سياسيا ، والقومية ، والإثارة الشعبية والعصيان المدني ، الذي أدى إلى حرب تحرير بنجلاديش والاستقلال في عام 1971 . وبعد الاستقلال ، تحملت الدولة الجديدة الفقر والمجاعة والاضطرابات السياسية والانقلابات العسكرية . وقد اتبعت استعادة الديمقراطية في عام 1991 من قبل الهدوء النسبي والتقدم الاقتصادي . في عام 2014 ، قاطعت الانتخابات العامة البنجلاديشية من قبل أحزاب المعارضة الرئيسية ، مما أدى إلى البرلمان والحكومة التي يهيمن عليها حزب رابطة العوامي والشركاء الأصغر في الائتلاف الحاكم .[​IMG]

    معلومات عن بنغلاديش
    بنغلاديش هي الجمهورية البرلمانية ، والتي تشكل أكبر مجموعة عرقية في البلاد ، جنبا إلى جنب مع الشعوب الأصلية في المناطق الشمالية والجنوبية . جغرافيا ، تهيمن بنغلاديش على البلاد من قبل البنغال ذات الدلتا الخصبة ، وهي أكبر دلتا في العالم ، مما يعطي بنغلاديش طابع العلامة الفريدة من نوعها “أرض الأنهار” .

    نشأ اقتصاد بنغلاديش ، وحقق خطوات كبيرة في مجال التنمية البشرية والاجتماعية منذ الاستقلال ، بما في ذلك التقدم في المساواة بين الجنسين ، والتعليم الابتدائي ، وإنتاج الغذاء والصحة والتحكم في عدد السكان . ومع ذلك ، لا تزال بنغلاديش هي المواجهة للعديد من التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية ، بما في ذلك عدم الاستقرار السياسي ، والفساد ، والفقر ، والاكتظاظ السكاني والاحتباس الحراري .

    النقل هو أحد القطاعات الرئيسية في اقتصاد بنغلاديش ، لدى البلاد شبكة السكك الحديدية التي تمتد نحو 2706 كم والتي تديرها السكك الحديدية في بنغلاديش . انها واحدة من أكبر شبكات الطرق المائية الداخلية في العالم ، مع 8046 كيلومتر من الممرات المائية الصالحة للملاحة . ميناء شيتاغونغ هو أكثر المطارات ازدحاما في الميناء ، والذي يتعامل مع أكثر التجارات السنوية بقيمة 60000000000 $ . أكثر من 80٪ من تجارة التصدير والاستيراد في البلاد تمر عبر شيتاغونغ . ثاني أكبر ميناء هو ميناء مونجلا . هناك عدم كفاية للطاقة الكهربائية ، مما يشكل عقبة كبيرة في اتجاه النمو . ووفقا للبنك الدولي ، وسوء الإدارة والفساد وضعف المؤسسات العامة والتحديات الرئيسية للتنمية في بنجلادش .

    التركيبة السكانية
    بلغ عدد سكان بنغلادش اعتبارا من 15 مارس 2011 نحو 142300000 (في تعداد 2011) ، أي أقل بكثير من تعداد (2007-2010) ، تراوحت تقديرات السكان في بنغلاديش نحو 150-170 مليون ، لتكون من أكثر ثامن أمة اكتظاظا بالسكان في العالم . في عام 1951 ، كان عدد السكان 44 مليون . وهي أيضا بلد كبيرة ذات كثافة سكانية في العالم ، لتحتل المرتبة الحادية عشر في الكثافة السكانية ، عندما تم تضمين البلدان الصغيرة جدا والدول المدينة .

    كان معدل النمو السكاني في بنجلاديش ضمن أعلى المعدلات في العالم في عام 1960 و 1970 ، عندما نما عدد سكانها نحو 65-110 مليون نسمة ، ومن ثم تم الإعلان عن تحديد النسل في 1980 ، الذي بدأ في انخفاض معدل النمو ، وأصبح معدل الخصوبة الآن نحو 2 .55 ، أي أقل من الهند (2 .58) ، وباكستان (3 .07) ، مع 34٪ الذين يتراوح أعمارهم بين 15 أو أقل و 5٪ يتراوح أعمارهم بين 65 أو أكثر . ويقدر متوسط العمر المتوقع عند الولادة ليكون 70 عاما للذكور والإناث في عام 2012 . وعلى الرغم من النمو الاقتصادي السريع ، على بعد حوالى 26٪ من مساحة البلاد ما زالت تعيش تحت خط الفقر الدولي وهو ما يعني الذين يعيشون على أقل من 1 .25 دولار يوميا . البنغاليين الذين يشكلوا 98٪ من السكان .

    اللغات
    أكثر من 98٪ من مواطني بنجلادش يتحدثوا البنغالية بإعتبارها لغتهم الأم ، كما يستخدموا اللغة الإنجليزية بإعتبارها أيضا اللغة الرسمية كلغة ثانية بين الطبقات المتوسطة والعليا ، وكذلك تستخدم على نطاق واسع في مجال التعليم العالي والنظام القانوني . تاريخيا ، كانت قوانين بنجلادش مكتوب باللغة الإنجليزية القوانين ولم تترجم إلى البنغالية حتى عام 1987 ، عندما تم عكس هذا الإجراء . دستور بنغلاديش وجميع القوانين الآن باللغتين الإنجليزية والبنغالية ، وهناك أيضا العديد من لغات الأقليات الأصلية .

    {$title}

    دينياً
    الإسلام هو الدين الأكثر انتشارا في بنغلاديش ، والذي يشكل نحو 86 .6٪ من السكان . تشكل الهندوسية 12 .1٪ من السكان ، والبوذية والمسيحية 1٪ . لدى بنغلاديش رابع أكبر عدد من السكان المسلمين بعد إندونيسيا وباكستان والهند . الهندوس يشكلون ثاني أكبر مجموعة دينية في بنغلاديش ، وثالث أكبر احتياطي في العالم بعد الهند ونيبال . ويتركز البوذيين في جنوب شرق البلاد بينما يشكل المسيحيون للمناطق الحضرية .

    بعد حصولها على الاستقلال عن باكستان ، أصبحت بنغلاديش هي أول دولة في جنوب آسيا لإعلان الدستور العلماني في عام 1972 . تلتها الهند في عام 1976 . ومع ذلك ، فإن المجلس العسكري بقيادة ضياء الرحمن قام بإزالة المبادئ العلمانية المنصوص عليها في وثيقة من خلال مرسوم الأحكام العرفية في عام 1977 .

    السياحة في بنغلاديش
    السياحة في بنغلاديش هي تطوير لمصدر العملة الأجنبية ، حيث أدرجت بنغلاديش في كتاب لونلي بلانت في عام 2011 باسم “أفضل الوجهات قيمة” . التنوع الجغرافي في بنغلاديش أدى إلى تواجد أنواع مختلفة من السياحة الطبيعية . سونداربانس هي أكبر كتلة غابات المانغروف الملحية في العالم ذات المد والجزر ، والتي تم اختيارها من بين أفضل 14 عجائب الدنيا الطبيعة . تشتمل معالم الجذب السياحي في بنجلادش للمعالم التاريخية والمعالم الأثرية والمنتجعات والشواطئ والغابات مع التعرف على أبناء القبائل والحياة البرية لمختلف الأنواع . تقدم بنغلاديش فرص وافرة للسياح لزيارة خاطفة ، التزلج على الماء ، والمبحرة في النهر ، والمشي ، والتجديف ، واليخوت ، والاستحمام بالبحر .

    في الجزء الشمالي ، الذي يتألف من قسم راجشاهي ، هناك مواقع أثرية من بينها معبد مدينة Puthia في راجشاهي ، وهو أكبر وأقدم موقع أثري ، Mahasthangarh في بوجرا . وهناك أكبر دير بوذي . Paharpur في ناوجاون؛ والتراكوتا هو معبد هندوسي الأكثر زينة ، معبد Kantaji ، وقصور zamindars القديمة . في الجنوب الشرقي في شعبة شيتاغونغ ، هناك المناطق الطبيعية والجبلية مثل تلال شيتاجونج ، جنبا إلى جنب مع شواطئ البحر الرملية . ومن أبرز الشواطئ ، شاطئ كوكس بازار ، بإعتباره المنافس على لقب أطول شاطئ البحر الرملي دون انقطاع في العالم .

    الشواطئ
    شاطئ البحر Patenga في شيتاغونغ
    تقدم بنغلاديش مجموعة واسعة من الشواطئ الاستوائية . ومن المعروف ان شاطئ كوكس بازار هو الشاطئ الرملي الواسع والطويل والذي يعتبر من أطول الشواطئ الطبيعية في العالم .

    كوكس بازار هو أطول شاطئ البحر دون انقطاع طبيعي في العالم .
    في الجزء الجنوبي الغربي ، وعلى رأسها قسم خولنا ، هناك سونداربانس ، وهي أكبر غابات المانغروف في العالم مع نمور البنغال الملكية والغزلان . في الجزء الشمالي الشرقي ، هناك سجادة خضراء من النباتات الشاي على التلال الصغيرة . وفي الغابات الطبيعية المحجوزة للجذب الكبير . وهناك الطيور المهاجرة في فصل الشتاء ، لا سيما في مجالات haor ، بإعتبارها أيضا جذابة جدا في هذا المجال .

    بعض الشواطئ السياحية الشهيرة :
    شاطئ البحر Patenga
    شاطئ البحر Kuakata
    Nijhum Dwip

    الجزر
    تنتشر جزر بنغلاديش على خليج البنغال وفم نهر بادما . وهناك أكثر من 30 جزيرة في بنغلاديش . بعض الجزر السياحية الشهيرة هي:
    جزيرة سانت مارتن
    جزيرة Chhera
    جزيرة بولا ، بهولا
    جزيرة Manpura
    Nijhum Dwip
    جزيرة ساندويب ، شيتاغونغ
    جزيرة Sonadia ، شيتاغونغ

    قامت وزارة السياحة ووزارة الطيران المدني بتصاميم سياسات وطنية لتنمية وتشجيع السياحة . كما تحتفظ وزارة الحملة لبنغلاديش الجميلة . وشكلت حكومة بنغلاديش للشرطة السياحية لتوفير أفضل حماية للسياح المحليين والأجانب وكذلك الاعتناء بالطبيعة والحياة البرية في المواقع السياحية .

    {$title}
     

    الملفات المرفقة:

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...