تقرير مصور كييف

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    اماكن السياحة في كييف
    [​IMG]


    • السياحة
    كييف عاصمة أوكرانيا ، وتتميز بوسطها الاقتصادي والسياسي والتعليمي والثقافي الكبير ، حيث توفر كييف فرصاً لا نهاية لها للسياحة ، وعندما تقرر السفر إلى هذه المدينة قد تكون واحدة من أكثر التجارب الممتعة في حياتك ، حيث تجد ” نمط الحياة” المثير للاهتمام للزوار الأجانب من حيث المعالم السياحية والمتاحف الكبرى في العاصمة . ومن المعروف أن المدينة تتميز بكنائسها الرائعة والكاتدرائيات ، وعلي رأس قائمة المناطق الجاذبه للسياحية والأكثر شعبية هو بيشيرسك افرا ” دير الكهوف ” ، ويعد هذا الموقع التراث العالمي لليونسكو ، وهو مجمع ضخم من الكنائس والمتاحف . ومن الأماكن البارزة الأخرى للعبادة دير سانت مايكل للقبة الذهبية ، وكاتدرائية سانت صوفيا ، وكاتدرائية القديس فلاديمير ، وكنيسة القديس أندرو .

    السياحة في كييف

    كييف هي مدينة خضراء جدا بها العديد من المتنزهات والحدائق الجميلة ، ويتم تشغيل العديد منها على طول الضفة الغربية لنهر دنيبرو لأستفبال الزائرين ، ويمكنك بدء الزياره من وسط المدينة في Khreschatyk ، مع السير الممتع في الحدائق النباتية الوطنية التي تبعد حول 5 أميال ، حيث تمر بحديقة بمارينسكي ، وحديقة المجد على طول الطريق .
    هذا بجانب المتاحف والمباني التاريخية والمواقع التي هي أيضا نقطة جذب كبيرة . ويوجد نصب الوطن في أوكرانيا السوفيتية الذي يرمز إلى تمثال الحرية ، مع وجود الأبراج العالية فوق متحف الحرب الوطنية العظمى ، وبعد 10 أعوام حصلت أوكرانيا علي استقلالها وشيدت نصب تذكاري بنفس الحجم المماثل في ساحة الاستقلال .يمكنك قضاء يوم لطيف عند زيارة متحف Pirogovo الذي يتواجد في الهواء الطلق ويقع على مشارف مدينه كييف ، ليتم اعتباره من مناطق الجذب التي لا يمكن الوصول إليه سيرا على الأقدام أو عن طريق المترو . وللاسترخاء في المدينة يمكنك أن تأخذ نزهة على طول Khreschatyk أو تصفح الأكشاك الملونة في Bessarabsky السوق . وللرؤى المؤرقة في الجوانب المظلمة من تاريخ أوكرانيا يمكن الاطلاع على بابي يار و متحف تشيرنوبيل

    شهدت أوكرانيا منذ عام 2005 زيادة مطردة لعدد السياح الأجانب الذين يزورون البلاد وهم أكثر من 1.6 مليون سائح لأوكرانيا سنويا ، وإذا كنت تخطط لرحلة عمل إلى كييف أو كنت ترغب في قضاء عطلتك في هذه المدينة الجميلة ، عليك التعرف على الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها خلال مدة إقامتك .

    [​IMG]

    معلومات عن كييف
    كييف هي المدينة التي أنشأت منذ أكثر من 15 قرنا من العمر ، ومع ذلك لا يزال الشباب يتوافدون عليها بشكل ملحوظ في كل جانب من جوانب الحياة . والكلمات الأولى التي من المحتمل أن نسمع عن عاصمة أوكرانيا وربما تبدو مألوفة ، انها المدينة التي تتباهى بالتقاليد العريقة ، وكنوزها والتراث الثقافي وحكايات مجدها ، كما بها الكثير من المشاهد الرائعة .

    كييف غنية بالتأكيد بالهندسة المعمارية الفريدة والمواقع التاريخية والأثرية ، والتحف الفنية المعروضة في العديد من المتاحف والمعارض الفنية ، ويتشكل الجانب الديني في العاصمة الأوكرانية التي تتميز بالمشاهد والمعالم التاريخية الشهيرة ، مثل سانت صوفيا ، والقديس فلاديمير ، والكاتدرائيات وسانت مايكل وعشرات من المعالم الأخرى ، والمنحدرات الخضراء التي تنمو علي ضفاف نهر دنيبرو ، وحدائق المدينة الرائعة ، ومناطق وسط المدينة القديمة التي تسمى أحيانا “مونمارتر كييف”، وعدد كبير من الأماكن الشعبية السياحية .

    تأسست كييف في القرن الخامس ، وهي المدينة الأم من أوكرانيا وروسيا وروسيا البيضاء . وقد نجت كييف في التصدي لغزوات المغول ، والحرائق المدمرة ، والتخطيط الحضري الشيوعي وتدمير الحرب العالمية الثانية . تتركز البلدة القديمة حول الطرف الشمالي الشرقي من شارع Volodymyrska ، وتحتوي على عدد من المعالم التاريخية ، وعامل الجذب الرئيسي في القرن ال11 هو كاتدرائية صوفيا ، وهي أقدم كنيسة في المدينة ولها مكانة عاليه ، والتي تحتوي على بعض من أكبر فسيفساء في البلاد واللوحات الجدارية .

    هناك جانب آخر في كييف والتي نود أن نعرضها عليك ، والتي من شأنها أن تساعدك على رؤية المدينة في عظمتها الكاملة – حداثة العاصمة وتتطلعها إلى المستقبل ، حيث تغيرت كييف وتطورا تطوراً كبيرا في السنوات الأخيرة ، واليوم تصل إلى أعلى مستوى من التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بين مدن أوكرانيا ، بالأضافة إلى وضعها الوطني الإداري والسياسي والصناعي والتجاري ، والبحوث ومركز كييف الثقافي ، وهي الآن أيضا واحدة من نقاط الاتصال الأكثر جاذبية والمزدهرة بالأعمال والتعاون الدولي .

    يتم تحديث وتوسيع كييف لمواكبة المرحلة المزدهرة من تطورها ، لكي تستوعب أكثر من أربعة ملايين مواطن في كييف للاستفادة من الحلول المعمارية الجديدة ، والنظام الأكثر تطورا في النقل والبنية التحتية والترفيهية والسياحية ، وتحسين المواصلات الجوية والسكك الحديدية ، وتحسين الوصول إلى الثقافة والعلوم والتعليم ، وتبذل حكومة البلدية قصارى جهدها للاستفادة من الفرص الجديدة عن طريق إضافة بعدا جديدا لها بعناية ، ويبدو أن القرن 21 ، ينتمي إلى جذور قديمة في “مهد الحضارة السلافية”، وفي نفس الوقت ، فإننا لا نزال نهتم برعاية وإحياء التراث الثقافي للمدينة ، وإثرائها باستمرار .

    [​IMG]أماكن السياحة في كييف
    1. شارع Khreshchatyk
    هو احد الشوارع الرئيسية في كييف ، والذي يمتد من ساحة الأوروبي إلى ساحة Bessarabska ، والذي يعد موطنا لسوق Besarabsky ، وهذا الشارع هو أيضا وجهة التسوق الشعبية ، وأنه يحتوي على العديد من المتاجر والمقاهي ، والمطاعم ، وكان يطلق عليه أنه أحد شوارع التسوق الأغلى في أوروبا كلها .

    2. Andriyivski Uzviz
    الوجهة الأخرى للتسوق الشعبية ، وهو شارع مرصوف يقدم مجموعة متنوعة من الهدايا الفريدة من نوعها والهدايا التذكارية ، ويمكن للزوار العثور على مجموعة متنوعة من السلع الأوكرانية التقليدية ، بما في ذلك الملابس والسيراميك ، والمنتجات الخشبية ، ويمكنك أيضا زيارة كنيسة القديس أندرو أو البيت بولياكوف على نزهة ممتعة .

    3. متحف الحرب الوطنية العظمى
    يقع هذا المتحف داخل المنطقة بيشيرسك في كييف ، حيث يوجد به الذكرى السوفيتية للحرب الألمانية ، باعتبارها واحدة من أكبر المتاحف في البلاد ، حيث يضم أكثر من 300000 قطعه أثريه معروضه ، والتي تدور حول تمثال الوطن الأم الشهير ، وحتى لو كنت لا تريد زيارة هذا المتحف ، يمكنك ببساطة أن تأخذ نزهة بالقرب منه ، وسوف تدهش من جمالها .

    4. متحف Pirogovo
    هذا المتحف أقيم علي مساحة 370 فدان ، ويضم معلومات عن الحياة والشعبية والعمارة في أوكرانيا ، إنه يحتوي على أكثر من 300 قطعة أثريه من جميع أنحاء البلاد ، ويمكن للزوار التمتع بزيارة الهياكل الأوكرانية التاريخية والبحث في البنود التقليدية والمنزلية ، مثل المنسوجات القديمة ، والسجاد ، والحرف اليدوية المعدنية والسيراميك والخشب ، والأزياء ، والآلات الموسيقية ، والفن .

    5. زقاق المناظر الطبيعية
    الزقاق هو المشهد المفضل لجذب سكان كييف والزوار ، وعند المشي على طول هذا الطريق ، يمكنك عرض مجموعة متنوعة من المنحوتات الحديثة ، والمنطقة تبدو وكأنها شيء في غاية الجمال ، وليس هناك شيء غير عادي أو مثير للاهتمام حول كل المنعطف ، ولكن زقاق المشهد هو بالتأكيد واحد من ألمع المناطق في عاصمة أوكرانيا .

    6. دار الأوبرا الوطنية في أوكرانيا
    تأسست دار الأوبرا الوطنية في عام 1867، وهي ثالث وأقدم أوبرا في البلاد ، ومع ذلك ، فالعديد من الضيوف ينبهرون بالمبنى لأنه في الواقع تحفة معمارية ، وأن العروض التي يشاهدونها لا تنسى ، حيث يوجد فوق المدخل رأس كبير للكاتب الشهير والشاعر الأوكراني تاراس شيفتشينكو على الشاشة .

    7. شارع تاراس شيفتشينكو
    يتحدث الكاتب الشهير ، تاراس شيفتشينكو أن لديه شارع يحمل اسمه في كييف . ويمثل وجهة التسوق الشعبية ، وهذا الطريق هو واحد من الطرق الرئيسية في المدينة ، وبنيت في منتصف القرن 19 ، وهو شارع لديه ما يقدمه لكل زائر ، حتى الاستيلاء على بعض النقود والكاميرا لالتقاط الجمال في شارع تاراس شيفتشينكو .

    8. الحديقة النباتية المركزية
    تأسست الحديقة في عام 1936 ، وتمتاز هذا الحديقة بالجمال وأن بها أكثر من 13،000 نوع مختلف من الزهور والشجيرات والأشجار ، والنباتات ، والزنابق ، وماغنوليا ، والورود ، والفاوانيا وكلها مشتركة ، والحديقة هي أيضا موطن للدفيئات ، الدفيئات الزراعية ، والمعاهد ، وللزوار الحق في التمتع بمشاهدة النباتات الغريبة وحضور معارض الزهرة الخاصة .

    9. كاتدرائية القديسة صوفيا
    واحدة من المعالم المعمارية الأكثر جمالا في كييف والأقدم عبر أوروبا الشرقية ، وكاتدرائية القديسة صوفيا هي واحدة من أشهر المعالم في المدينة ، بالإضافة إلى المبنى الرئيسي ، وتشمل الكاتدرائية أيضا دار متروبوليتان وبرج الجرس ، كما تم إضافة موقعها إلى قائمة التراث العالمي .

    10. كييف بيشيرسك افرا
    تأسس هذا الدير التاريخي في عام 1051 م ، على الرغم من أنه من مناطق الجذب الثقافي الكبيرة ، فإنه لا يزال الدير النشط ، حيث يضم الموقع مجموعة متنوعة من المعالم المعمارية ، بما في ذلك نظم كهف تحت الأرض ، وأبراج الجرس والكاتدرائيات ، وجدران الحجر المحصنة ، ومع ذلك ، فإن منطقة الجذب الرئيسي العظمى هي افرا Belltower ، وهي سمة بارزة في سماء كييف .

    كييف هي المدينة الجميلة التي تستحق الزيارة بغض النظر عن الوضع برمته في البلاد . وهناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها والأشياء التى يمكن القيام بها ، ولكن العشرة السابقين هم الأكثر جاذبيه لزيارة عاصمة أوكرانيا الرائعة .

    [​IMG]

    معدل السياحة في اوكرانيا
    أوكرانيا تستقطب أكثر من 20 مليون مواطن أجنبي سنويا ” 23 مليون في عام 2012″، والتي تأتي في المقام الأول من أوروبا الشرقية ، و أيضا من أوروبا الغربية ” 6.3 مليون” والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ، وكذلك كندا ، ويعد هذا البلد هو الوجهة السياحية الأكثر شعبية في أوروبا .

    أوكرانيا هي واجهة تقع على مفترق الطرق بين وسط وشرق أوروبا ، وبين الشمال والجنوب. تحدها روسيا وهي قريبة من تركيا ، ولديها سلاسل الجبال – جبال الكاربات المناسبة للتزلج ، وأماكن المشي لمسافات طويلة والصيد والقنص ، وهي تقع علي ساحل البحر الأسود مما يجعلها واجهة الصيف الشعبية لقضاء الإجازات . تشتهر أوكرانيا بالكروم ، كما تشتهر بأطلال القلاع القديمة والحدائق التاريخية ، والأرثوذكسية والكاثوليكية والبروتستانتية وكذلك عدد قليل من المساجد والمعابد .

    كييف هي عاصمة البلاد ولديها العديد من الهياكل الفريدة من نوعها مثل كاتدرائية القديسة صوفيا وشوارعها الواسعة ، وهناك مدن أخرى معروفة للسياح مثل مرفأ مدينة أوديسا ، والبلدة القديمة في لفيف من الغرب ، وأكثر من أوكرانيا الغربية ،والتي اعتادت ان تكون داخل حدود جمهورية بولندا قبل الحرب العالمية الثانية ، وهي مقصد للبولنديين ، ووجهة سياحية للسياح لممارسة السباحة أو دباغة الشمس على البحر الأسود مع المناخ الحار ، والجبال الوعرة والهضاب والآثار القديمة ، والمدن هناك ما يلي: سيفاستوبول ويالطا – موقع مؤتمر سلام في نهاية الحرب العالمية الثانية . يمكن للزوار أيضا أن تأخذ الجولات السياحية على متن سفينة على نهر دنيبر من كييف إلى ساحل البحر الأسود ، حيث يتناولون المأكولات الأوكرانية التي لديها تاريخ طويل حيث تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الأصلية .

    [​IMG] [​IMG]