تقرير مصور مدينة بولونيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ايطاليا Italy' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    معلومات عن مدينة بولونيا الايطالية
    [​IMG]

    • السياحة
    بولونيا هي أكبر مدينة والعاصمة في منطقة إميليا ، رومانيا في إيطاليا ، وهي المدينة السابعة من حيث عدد السكان في إيطاليا ، والتي تقع في قلب منطقة العاصمة المعترف بها رسميا من قبل الحكومة الإيطالية باعتبارها متروبوليتانا سيتا .

    يعود تاريخ الاستيطان الأول إلى حوالي 1000 سنه قبل الميلاد ، حيث كانت المدينة مركز حضري ، تحت سيطرة الاتروريون ” Velzna / Felsina ” ، ثم تحت سيطرة الرومان ” Bononia ” . في العصور الوسطى ، كانت خامس أكبر مدينة أوروبية من حيث عدد السكان ، وموطن لأقدم جامعة في العالم ، جامعة بولونيا ، التي تأسست في عام 1088م ، والتي تستضيف الآلاف من الطلاب الذين يثرون الحياة الاجتماعية والثقافية للمدينة ، والتي تشتهر بأبراجها والأروقة الطويلة . تضم بولونيا لمركزا جيدا للمحفوظة التاريخية وهي ” واحدة من أكبر الشركات في إيطاليا ” ، وبفضل سياستها الحذرة التي بدأت في نهاية عام 1970 ، والتي أستطاعت الحفاظ على التراث الحضري الذي أصيب باضرار جسيمة في أعقاب الحروب التي قامت في نهاية القرن 19 .

    [​IMG] [​IMG]

    معلومات عن بولونيا
    تعد بولونيا هي المركز الثقافي والفني الهام ، والذي يمكن أن يعزى أهميتها من حيث المعالم إلى خليط متنوع من المعالم الأثرية والأمثلة المعمارية ” أبراج القرون الوسطى ، والمباني العتيقة ، والكنائس ، وتخطيط وسطها التاريخي ، وكذلك الأعمال الفنية التي هي نتيجة التاريخ المعماري والفني من الدرجة الأولى . تضم بولونيا أيضا لمفترق طرق النقل الهامة للطرق والقطارات الآتيه من شمال إيطاليا ، بما لديها للعديد من الصناعات الميكانيكية والالكترونية والغذائية الهامة بمقارها . ووفقا لأحدث البيانات التي جمعها المؤشر الإقليمي الأوروبي للنمو الاقتصادي لسنة 2009 ، فهي المدينة الإيطالية الأولي والمدينة الأوروبية بترتيب الـ 47 من حيث معدل النمو الاقتصادي . بولونيا هي موطن للعديد من المؤسسات الثقافية والاقتصادية والسياسية المرموقة وكذلك واحدة من مناطق المعارض التجارية الأكثر إثارة للإعجاب في أوروبا .

    في عام 2000 تم الإعلان عنها كعاصمة للثقافة الأوروبية ، و “مدينة الموسيقى” لليونسكو في عام 2006 ، وقد تم اختيار مدينة بولونيا للمشاركة في المعرض العالمي في شانغهاي لعام 2010 جنبا إلى جنب مع 45 مدينه أخرى من جميع أنحاء العالم . بولونيا هي أيضا واحدة من أغنى المدن في إيطاليا ، والتي صنفت بأنها واحدة من المدن الأولى من حيث نوعية الحياة في البلاد : وفي عام 2011 كانت تحتل المرتبة الأولي من أصل 107 من المدن الايطالية .

    بولونيا هي المدينة التاريخية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 380،000 نسمة ، ورغم أنها معروفه جيدا للإيطاليين ، إلا أن عدد اقبال الزوار قليل . يتحدث القليل من سكان بولونيا للغة الإنجليزية ، وتشتهر بولونيا بتواجد أقدم جامعة في العالم الغربي ، وبأبراجها العاليه ، والأطعمة الرائعة ، والهندسة المعمارية والأروقة النموذجية ذات الاسطح الطينيه ، والمسرح والحياة الليلية .

    [​IMG] [​IMG]

    تاريخياً
    تتميز بولونيا بالموقع الاستراتيجي ، حيث أنها مأهولة بالسكان منذ قرن قبل الميلاد ، أثناء العصر الحديدي ، كانت محصنة من قبل الكلت وتحولت إلى بلدية في عهد الرومان . كافحت بولونيا من أجل الحصول علي حريتها وعلى حكمها الذاتي ، بعد أن هيمن عليها الأباطرة والملوك والكنيسة ، وكان يحكمها أسر بيبولي وبينتيفوليو ، حيث كانت إقطاعية بابوية ، مما جعلت السلطة البابوية منها مدينة من الغويلفيين ، في حين أن الكثير من سكانها دعموا الغيبلينيين لمكافحة البابوية . وكان بها مجلس المدينة الأول في إيطاليا ، وكانت بولونيا موطن لشخصيات مثل الأب مارتيني ، والملحن سيد الطباق الذي كان بطل الرواية المشهوره ، ومعقل من الموسيقى الأوروبية في القرن الثالث عشر ، وبين طلابه كان يوهان كريستيان باخ ، والشباب فولفغانغ أماديوس موتسارت . وخلال القرن التاسع عشر لفتت أكاديمية أوركسترا الأنظار للشخصيات الهامة بها مثل روسيني ، فيردي ، برامز ، واجنر ، بوتشيني ويزت .

    أطلق علي بولونيا مدينة الإبداع للموسيقى لليونسكو في عام 2006 ، والموسيقى يتم عزفها في جميع أنحاء المدينة : وفي مسرح كوموناله ” مسرح الأوبرا ” ، من قبل أوركسترا الشباب وأوركسترا موتسارت ، التي أسسها وأخرجها كلاوديو أبادو ، والتي تعزف أيضاً في النوادي والحانات حيث لعبت الجاز دوراً هاما بشكل منتظم ، وهناك حفلات موسيقية في الهواء الطلق والموسيقى يمكن أن تسمع في المعهد ، ومدرسة دار الأوبرا ، ومئات الجمعيات الموسيقيه التي تعمل داخل الأراضي .

    شملت بولونيا للعلماء مثل جالفاني وماركوني ، بالإضافة إلى الرسامين والفنانين مثل : موراندي ، غويدو ريني ، غويرشينو ، و Carraccis ، ليوناردو دي فينشي ، وهو أحد الأساطير الذين شاركوا في رسم لوحة الموناليزا الرائعه الشهيرة .

    [​IMG] [​IMG]

    الظروف المناخيه المناسبه لزيارة بولونيا
    أفضل حالات المناخ المناسبه لزياره بولونيا هو في شهور مارس / أبريل – أكتوبر ، عندما يكون الجو دافئا . يقبل الزوار لإحتساء وتناول الطعام في الهواء الطلق ، أو مجرد الجلوس في الساحات مثل ساحة سانتو ستيفانو وساحة ماجوري ، ومع ذلك ، نجد درجات الحرارة المرتفعة خلال شهري يوليو وأغسطس ، كما هو الحال في كثير من مدن إيطاليا في الصيف ، حيث تغلق العديد من المحلات التجارية والمطاعم لقضاء عطلة الصيف . المناخ في فصل الشتاء يمكن أن يكون بارداً ، ولكن مدينة بولونيا تتميز بجوها الجميل ، في يناير وفبراير غالبا ما تتميز بسمائها الزرقاء الصافية ، ولكن الطقس يكون صافي وبارد : وسوف تحتاج إلى معطف ، وشاح ، وقبعة وقفازات .

    جغرافياً
    تقع بولونيا على حافة بو عادي عند سفح جبال ابيناين ، حيث تلتقي مع وديان الأنهار رينو وسافينا ، بينما يتدفق اثنين من المجاري المائية الرئيسية في بولونيا مباشرة إلى البحر ، وتقع البلدة خارج حوض تصريف نهر بو ، وتمتد مقاطعة بولونيا من الحافة الغربية لبو عادي على الحدود مع فيرارا إلى توسكان-Emilian عند جبال الأبنين ، حيث يرتفع وسط المدينة إلي 54 مترا فوق مستوى سطح البحر ” في حين ترتفع البلدية من 29 متر في ضاحية Corticella إلى 300 مترا في Sabbiuno . أعلى نقطة في المحافظة هي قمة كورنو التي يبلغ أرتفاعها 1945 متر فوق مستوى سطح البحر .

    [​IMG]

    المعالم السياحية الرئيسية
    تمتد بولونيا علي مساحه قدرها 350 فدان ، والتي تحتل المركز الثاني التاريخي ، وتحتوي على ثروة هائلة من معالم أوروبا التي زادت من أهميتها في العصور الوسطى وعصر النهضة ، والنصب الفني الباروك . تقع بولونيا على طول طريق إميليا باعتبارها مستعمرة الأترورية والرومانية ، وفي إيميليا لا تزال تعمل مباشرة من خلال المدينة تحت أسماء متغيرة للسترادا ماجوري ، والتصويرية ، وأوغو باسى ، وسان فيليس . نظرا لتراثها الروماني ، فإن شوارع بولونيا المركزية اليوم هي المنطقة المخصصة للمشاة ، حيث تتبع نمط الشبكة المستوطنة الرومانية . وقد حلت محل الأسوار الرومانية الأصلية عن طريق نظام عالي في القرون الوسطى من التحصينات .

    كنائس أخرى في بولونيا :
    كنيسة سان بيترونيو ، وهي واحدة من أكبر الكنائس في العالم

    كنيسة سانتو ستيفانو
    كنيسة سان دومينيكو
    كاتدرائية القديس فرنسيس
    كاتدرائية سانتا ماريا دي سيرفي
    كنيسة سان جياكومو ماجوري التي أنشئت في ” القرن ال13، 14″ ، والتي تضم الأعمال الفنية للنهضة مثل بينتيفوليو ألتربيس من قبل لورينزو كوستا
    كنيسة سان ميشيل في بوسكو

    [​IMG]اقتصادياً
    بولونيا هي محورا هاما للسكك الحديدية والطرق السريعة في إيطاليا ، ويتميز اقتصاد بولونيا من قبل القطاع الصناعي المزدهر ، بالطابع التقليدي بتحويل المنتجات الزراعية وتربية الحيوانات إلي منتجات صناعيه في ” GRANAROLO ، سيجافريدو زانيتي” . وتشمل أيضا الآلات ” Coesia ” ، والسيارات ، والأحذية ، والمنسوجات ، والصناعات الهندسية والكيماوية والطباعة والنشر ، وكذلك الاقتصاد المالي والتأمين قوي ” UNIPOL ” والنشاط . فييرا بمنطقة المدينة ” مركز المعارض ” هي واحدة من أكبر الشركات في أوروبا ، مع المعارض الدولية السنوية الهامة التي تركز على قطاع السيارات ” سيارات بولونيا ” والسيراميك لصناعة البناء ” والمعرض الدولي للبلاط والسيراميك وأثاث الحمامات ” والصناعات الغذائية ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الشركات الهامة في مجال السيارات ” لامبورغيني ” والدراجات النارية ” دوكاتي ” ، والميكانيكا ، والغذاء والتبغ والالكترونيات ، حيث يوجد مقرها في المناطق الحضرية من بولونيا ، فضلا عن تجارة التجزئة الهامة وتجارة الجملة ” و”Centergross” فيARGELATO وأنشأت esabilished في عام 1973 ، وهي واحدة من أكبر شركات تجهيز الأغذية الإيطالية .

    النقل
    بولونيا هي موطن لمطار بولونيا الدولي ، التي سعت مؤخرا لاستيعاب الطائرات الكبيرة . واليوم هي السابعه لاكثر المطارات ازدحاما لحركة المسافرين الإيطاليين حيث بلغ عدد الزوار تقريبا 6 ملايين مسافر في عام 2011 ” . وبها محطة السكك الحديدية المركزية وهي واحدة من مراكز التدريب الأهم في ايطاليا وذلك بفضل الموقع الاستراتيجي للمدينة ، الذي يخدم 58 مليون مسافر سنويا بالإضافة إلى ذلك ، بها 33 من خطوط السكك الحديدية ، وهي الأكبر في إيطاليا من حيث الحجم وحركة المرور ، وتخدم المدينة أيضا خلال شبكة واسعة من خطوط الحافلات العامة ، بما في ذلك خطوط العربات والترام . خدمة ركاب السكك الحديدية الكبيرة هي حاليا قيد التطوير .



    التركيبة السكانية
    في نهاية عام 2010 ، بلغ عدد سكان بولونيا 380604 نسمه ، ” من بينهم 1000000 نسمه يعيشون في منطقة بولونيا . تقع بولونيا في مقاطعة إميليا رومانيا ، فمنهم 46.7٪ من الذكور و53.3٪ من الإناث ، وبلغ مجموع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلي أصغر من ذلك 12.86 في المئة من السكان مقارنة مع المتقاعدين الذين يبلغ عددهم 27.02 في المئة ، ومعدل المواليد الحالي في بولونيا هو 8.07 مولود لكل 1000 من السكان .

    اعتبارا من عام 2009 ، استوعبت بولونيا لحوالي 89،47٪ من السكان الإيطالية ، ثم قدم إليها أكبر مجموعة من المهاجرين من الدول الأوروبية الأخرى “معظمهم من الرومانيين والألبان” : و2.82٪ ، من شرق آسيا ” معظمهم من الفلبينيين” و 1.50٪ ، من جنوب آسيا ” معظمهم من بنغلاديش” .

    [​IMG][​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...