جزر الماريانا

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزر الماريانا ” جزيرة القوس “

    [​IMG]


    • السياحة
    جزر ماريانا هي أرخبيل على شكل قوس ، والذي يتكون من قمم الجبال البركانية في شمال غرب المحيط الهادئ ، وعلى طول خط 145 شرقا . تقع الجزر إلى الجنوب الشرقي من اليابان ، وإلى الجنوب الغربي من هاواي ، وفي شمال غينيا الجديدة ، وشرق الفلبين . أنها تشكل الحد الشرقي لبحر الفلبين . سميت الجزر بعد ملكة اسبانيا ماريانا النمسا ، عندما بدأت اسبانيا بإستعمار الأرخبيل . تشكل الجزر الجزء الشمالي من المنطقة دون المنطقة الإقليمية بغرب المحيط الهادي ميكرونيزيا ، والتي تتكون من اثنين من السلطات القضائية الأمريكية : جزر ماريانا الشمالية الكومنولث ، في الطرف الجنوبي من سلسلة من الجزر ، لإقليم غوام .

    الجزر هي جزء من التكوين الجيولوجي المعروف باسم نظام قوس إيزو-بونين-ماريانا ، والذي يرجع عمره بين 5 ملايين سنين في الشمال وإلى 30 مليون سنة في الجنوب (غوام) . نشأت سلسلة من الجزر نتيجة للطرف الغربي من المحيط الهادئ والتي تتحرك غربا وتغرق نزولا تحت لوحة ماريانا ، وهي المنطقة الأكثر نشاطا بركانيا في الحدود مع اللوحة المتقاربة على الأرض . تقع منطقة الاندساس ، الى الشرق من سلسلة الجزر ، لتشكل خندق ماريانا ، وهي أعمق جزء من محيطات الأرض وأدنى جزء من سطح القشرة الأرضية . وفقا للنظرية الجيولوجية فإن هذه المنطقة محاصرة بالمياه مع التصدع الواسع من المحيط الهادئ ، ليتم ارتفاع درجة حرارة هذه المنطقة من خلال عمق الاندساس ، والضغط الناتج عن توسع البخار في النشاط المائية في المنطقة ، والنشاط البركاني الذي شكل جزر ماريانا .

    [​IMG][​IMG]

    معلومات عن جزر ماريانا
    جزر ماريانا ، (جزيرة القوس) ، هي سلسلة من التكوينات المرجانية البركانية والتي ترجع إلى منطقة الرقي في المحيط الهادئ الغربي ، والتي تقع على بعد حوالى 1500 ميل (2400 كم) شرق الفلبين . هم أعلى سفوح سلسلة جبال البحر الهائل ، مع ارتفاع يصل إلى حوالي 6 أميال (9.5 كم) من خندق ماريانا في قاع المحيطات والذي يشكل الحدود بين بحر الفلبين والمحيط الهادئ . وهي المنطقة المقسمة سياسيا إلى جزيرة غوام (أرض غير مسجلة في الولايات المتحدة) ، وكومنولث جزر ماريانا الشمالية ، التي كانت جزءا من المنطق التي تديرها الولايات المتحدة ، وهي الإقليم الخاضع لوصاية الأمم المتحدة من جزر المحيط الهادئ من عام 1947 إلى عام 1986 . جزر ماريانا الشمالية تمتد لحوالي 450 ميل (725 كم) شمال غوام . وهي الجزر الأكثر أهمية من الكومنولث ، وهي : سايبان ، تينيان ، Agrihan ، وروتا . جزر ماريانا بها العديد من البراكين النشطة ، بما في ذلك جبل ثنية ، أسونسيون ، وفارالون دي باجروس . مناخ الجزر هو المناخ الاستوائي .

    [​IMG] [​IMG]

    اقتصاد جزر ماريانا
    يستند اقتصاد جزر ماريانا إلى حد كبير على زراعة الكفاف ، مع بعض الدخل التي تحصل عليه من لب جوز الهند المجفف وخدمات المنشآت العسكرية الأمريكية . تربى جزر ماريانا للماشية .

    السكان
    أغلبية سكان جزر ماريانا من تشامورو قبل الاسبانية مع اختلاط كبير من الإسبانية والمكسيكية والفلبينية والألمانية واليابانية . التقاليد الثقافية الأسبانية قوية . يبلغ تقديرات عدد السكان لعام 2007 حوالي 257500 .

    جغرافيا
    جزر ماريانا هي الجزء الجنوبي من سلسلة الجبال التي تمتد 1565 ميلا (2519 كم) من غوام الى قرب اليابان . جزر ماريانا هي جزر الشمال لأكبر مجموعة من الجزر والتي تسمى بـ ميكرونيزيا ، وتقع بين 13 ° و 21 ° شمالا و 144 درجة و 146 درجة شرقا وخط الطول . تأتي جزر ماريانا بمساحة إجمالية تصل إلى 1005 كم 2 (388 ميل مربع) ، والتي تتألف من وحدتين إدارية ، وغوام ، وأراضي أمريكية ، وجزر ماريانا الشمالية (بما في ذلك جزر سايبان ، وتينيان روتا) التي تشكل كومنولث الولايات المتحدة .

    سلسلة الجزر تتكون جغرافيا من مجموعتين فرعيتين ، المجموعة الشمالية من عشرة جزر رئيسية بركانية ، وكلها جزر غير مأهولة في الوقت الراهن ؛ والمجموعة الجنوبية من خمس جزر من الحجر الجيري المرجاني (روتا ، وغوام ، Aguijan ، تينيان وسايبان) ، وكلها مأهولة بالسكان باستثناء Aguijan . في المجموعة البركانية الشمالية ، يصل الارتفاع الأقصى لحوالي 2700 قدم (820 متر) ؛ وهناك الحفر التي تظهر عليها علامات النشاط ، والزلازل الغير شائعة . الشعاب المرجانية تقع على سواحل الجزر الجنوبية من الارتفاع الطفيف .

    [​IMG] [​IMG]

    السياحة
    في يوليو 2007 ، أصدرت شركة JTB في تقريرها عن صيف عام 2007 ، بأنه وصل تعداد السياح في كل من غوام وسايبان حوالي 170،000 سائح ياباني . وقدرت هيئة تنشيط السياحة أن هذه المنطقة تستقطب نحو 2520000 بينما باقي الشعب الياباني يسافر إلى الخارج من أجل أن قضاء فترة الصيف في نصف الكرة الشمالي .

    يتم تقسيم السياحة في جزر ماريانا الشمالية بين الكورية والصينية ، والسياح الروس ، مع بعض اليابانيين الذين يفضلون رياضة الغوص . هناك العديد من منظمي الرحلات السياحية الكبيرة في سايبان التي تلبي احتياجات السياح الآسيويين القادمين إلى الجزيرة . حتى الآن ، فإن غالبية السياحة في جزر ماريانا الشمالية هي في سايبان . هناك عدة رحلات في سايبان ، معظمها في الساعات الاولى 1:00 حتي 03:30 . مع ختام بعض صناعات الملابس في جزر ماريانا الشمالية ، حتى نمت السياحة ببطء وأصبحت الآن جزءا كبيرا من الاقتصاد .

    [​IMG] [​IMG]

    جزر ماريانا الشمالية
    جزر ماريانا الشمالية (märēänä) ، رسميا هي كومنولث جزر ماريانا الشمالية ، وهي كيان الحكم الذاتي بالتعاون مع الولايات المتحدة ، تمتد نحو 185 ميل مربع (479 كم مربع) ، وتضم 16 جزيرة (6 مأهولة) . تقع جزر E في الفلبين وS من اليابان والتي تمتد نحو 350 ميل (563 كم) من الشمال إلى الجنوب . تتكون الجزر الشمالية من الصخور البركانية ، والجزر الجنوبية من المرجان المتشعب للحجر الجيري الذي يغطي القاعدة البركانية . يتحدث سكان تشامورو ، للغات الفلبينية والصينية والانجليزية وغيرها من اللغات .

    المنتجات الزراعية الرئيسية هي الماشية وجوز الهند والخبز والطماطم والبطيخ . تحتل صناعة السياحة مركزاً هاماً وخاصاً من اليابان ، وهي صناعة كبيرة توظف ما يقرب من 50٪ من القوى العاملة .

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...