تقرير مصور جزيرة إيشيجاكي

الموضوع في 'بوابة السفر الى كوريا KOREA و اليابان JAPAN' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة إيشيجاكي Ishigaki Island
    [​IMG]


    • السياحة
    جزيرة إيشيجاكي (بالإنجليزية : ) هي الجزيرة التي تقع في غرب جزيرة أوكيناوا اليابانية ، وهي ثاني أكبر جزيرة في مجموعة جزر Yaeyama . تقع الجزيرة داخل مدينة أيشيجاكي في منطقة أوكيناوا ، ليتم تقديم الجزيرة لمطار نيو أيشيجاكي ، وهو أكبر مطار في Yaeyamas . جزيرة أيشيجاكي ، مثل أوكيناوا ، والتي تتأثر ثقافيا بكل من اليابان وتايوان نظرا لموقعها القريب منهم ، على بعد نحو 300 كيلومترا قبالة الساحل الشمالي الشرقي لتايوان (جمهورية الصين) .

    تقدم أيشيجاكي للعديد من الشواطئ الجميلة وأماكن الغوص الجيدة والشعاب المرجانية المحيطة بها . يمكن الاستمتاع بالغوص في كل المناطق القريبة من الشاطئ في الجزيرة ، وهناك العديد من المحلات التجارية التي تبيع معدات الغوص مع إمكانية بالإستمتاع بالجولات والمتاحة لجميع مستويات الخبرة .

    [​IMG] [​IMG]

    الشواطئ
    جزيرة أيشيجاكي هي الجزيرة الرئيسية في جزر Yaeyama وهي مركز النقل في المنطقة . تقع مدينة أيشيجاكي ، في جنوب المدينة في اليابان ، وهي المركز الحضاري الوحيد لمنطقة Yaeyama وهي موقع المطار ومحطة القارب الرئيسية في المنطقة ، فضلا عن الكثير من الفنادق والمحلات التجارية والمطاعم والحانات .

    جزيرة أيشيجاكي بها العديد من الشواطئ الرملية والشواطئ الصخرية التي تغطيها في قطع صغيرة من المرجان المبيض . على الشواطئ يمكنك الاستمتاع بالسباحة (أفضل الأوقات أثناء المد العالي) ، والغطس ، والغوص . على الرغم من تواجد الشواطئ المفتوحة على مدار السنة ، إلا ان أفضل أوقات الزيارة من ابريل الى نوفمبر / تشرين الثاني عندما تصل درجة حرارة الهواء في القمم إلى 25 درجة . عادة ما تكون شواطئ أيشيجاكي مميز بالمرافق العامة مثل أماكن الاستحمام ودورات المياه ، ومحلات تأجير . ومع ذلك ، لا يوجد فريق إنقاذ .

    عند استخدام الشواطئ ، ينبغي الحذر الدائما من التيارات القوية التي يمكن ان تسحب السباح ، وقد يواجه بعض المخلوقات السامة في البحر مثل قنديل البحر هابو ، وهو نوع من قنديل البحر الذي يتواجد مابين يونيو إلى أكتوبر . على الرغم من أن لسعات قناديل البحر نادرة ، إلا انه قد تؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم علاجها . ومن شواطئ جزيرة أيشيجاكي :

    [​IMG] [​IMG]

    شاطئ Yonehara
    انه احد أجمل شواطئ أيشيجاكي ، والذي يتميز بتواجد بعض أفضل أماكن الغوص في الجزيرة . يغطي الشاطئ بقطع من المرجان الأبيض ، ويقدم الشعاب المرجانية في أماكن الغوص الكبيرة . هناك أماكن الاستحمام ، ومعدات الغوص التي يمكن أستئجارها ، وهناك مواقف مجانية للسيارات .

    شاطئ Sukuji
    يقع هذا الشاطئ على بعد كيلومتر واحد بالقرب من خليج Kabira ، وهو أحد أجمل الشواطئ الرملية بجزيرة أيشيجاكي . يحيط الشاطئ للمياه الضحلة مع القاع الرملي ، ويوفر الشاطئ لأماكن السباحة والغوص . تقع الحمامات ، وغرف تغيير الملابس بالقرب من منطقة وقوف السيارات . يقع منتجع كلوب ميد في نهاية هذا الشاطئ . يتميز هذا الشاطئ بوجود مواقف السيارات المجانية وبدون رسوم .

    شاطئ الغروب
    شاطئ الغروب هو أحد الشواطئ الرملية التي تقع في خليج صغير على طول الجانب الغربي من شكل شبه الجزيرة في شمال شرق أيشيجاكي . الشاطئ يمتد على مسافة قصيرة من موقف السيارات ، ويقدم أماكن السباحة والغوص . يحيط معظم الشاطئ بشبكة لحماية السباحين من قناديل البحر هابو . بجوار موقف السيارات هناك مناطق الإستمتاع بنزهة مع مرافق الاستحمام ودورات المياه .

    [​IMG] [​IMG]

    الطبيعة
    في حين ان جزيرة أيشيجاكي هي أحد أكثر الجزر اكتظاظا بالسكان من جزر Yaeyama ، إلا انها تتمتع بالكثير من الطبيعة ، بالإضافة إلى إمكانية الغوص والغطس على طول شواطئ الجزيرة والشعاب المرجانية ، والمناطق الداخلية من أيشيجاكي بما لديها من غابات النخيل وأشجار المانغروف واصطف الأنهار ، والجبال المغطاة بالغابة والتي تقدم أماكن التجول والتخييم .

    جزيرة أيشيجاكي هي واجهة سفر رائعة لعشاق المناطق الاستوائية ، والتي تتميز ببعض الشواطئ الرائعة مع المياه واضحة وضوح الشمس . وهي أحد المناطق المثالية لركوب الأمواج ، واللعب بالطائرة الورقية ، وركوب الأمواج ، وأماكن الغوص .

    الطعام
    جزيرة أيشيجاكي لديها أنواع مختلفة من المأكولات المختلفة جدا عن البر الرئيسى في اليابان ، بسبب الدفء النسبي من البحر المحيط بها ، وبسبب التأثير الثقافي الأمريكي ، لذا فإن الغذاء في أيشيجاكي يتمحور حول اللحوم أكثر من بقية اليابان .

    [​IMG] [​IMG]

    كيفية الوصول إلى جزيرة أيشيجاكي
    جزيرة أيشيجاكي هو محور النقل لجزر Yaeyama . بالإضافة إلى افتتاح مطار أيشيجاكي الجديد في ربيع عام 2013 والذي يمتد نحو عشرة كيلومترات خارج وسط المدينة أيشيجاكي ليحل محل المطار السابق كبوابة الجزيرة . يمكن تأجير السيارات في جزيرة أيشيجاكي . هناك الحافلات التي تعمل كل 15 دقيقة بين المطار ومحطة الحافلات في وسط أيشيجاكي ( كل 35-50 دقيقة ، ¥ 540 في الاتجاه الواحد) .

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     

جاري تحميل الصفحة...