جزر آران

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

  1. براءة الورد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    58
    جزر آران
    {$title}

    جزر آران ، هي الجزر الواقعة في مقاطعة غالواي ، ايرلندا ، وهي أرخبيل من الجزر الثلاث الصغيرة . أكبرها – إنيس مور – والتي تمتد نحو 12 كم مع حجمها الذي يبلغ نحو 3 كم . كل هذه الجزر قاحلة وصخرية ولكنها تتمتع بأجمل المناظر الطبيعية في العالم . يسكن جزر آران حوالي 1،200 نسمة
    الجزر
    جزر آران هي مجموعة من ثلاث جزر تقع عند مصب خليج غالواي ، على الساحل الغربي لايرلندا . والتي تشكل البارونية من أران في مقاطعة غالواي ، ايرلندا . تمتد الجزر هي من الغرب إلى الشرق وهي :
    إنيس مور (التي تسمى أحيانا Árainn) وهي أكبر وأكثر الجزر زيارة عن الثلاث جزر .
    Inis Meáin ، وهي الجزيرة الوسطى .
    Inis Oírr ، وهي الجزيرة الأصغر والتي تقع في جنوب الجزيرة .
    اللغة
    تتحدث جميع الجزر الثلاث باللغة الأيرلندية ، كما يتحدثوا اللغة الانجليزية ، وتقريبا كل سكان الجزر يتحدثوا اللغة الإنجليزية بطلاقة . ومع ذلك ، فإن عددا قليلا منهم لا يتحدثوا الإنجليزية ، لذا ينبغي على الزوار المعرفة الجيدة للكلمات الهامة بلغتهم الايرلندية .
    {$title} {$title}
    جيولوجيا
    تتكون جزر آران من الحجر الجيري الكارستي ، والجرانيت من كونيمارا إلى الشمال . وتتواجد العديد من الصخور الضخمة التي يصل أرتفاعها إلى 25 متر فوق سطح البحر في أجزاء من الغرب والتي تواجه المنحدرات وهي في بعض الحالات فإنها تأخذ شكل متطرف من شاطئ العاصفة ، وتلتقي هناك عن طريق الموجات العملاقة التي تحدث في متوسط المرة الواحدة في القرن .
    المناخ والزراعة
    مناخ الجزر معتدل على غير العادة ، وتتراوح متوسط درجات حرارة في شهر يوليو إلى 15 درجة مئوية ، وتصل درجات الحرارة إلى 6 درجات في شهر يناير ، ولكنها لا تنخفض عن 6 درجات مئوية . الجزر تتميز بأحد أطول مواسم النمو في أيرلندا أو بريطانيا ، والتي تدعم نمو النباتات المتنوعة والغنية . في أواخر شهر مايو يعد الوقت المناسب لسطوع الشمس وأيضا هو أفضل وقت لمشاهدة الزهور .
    {$title} {$title}
    النباتات والحيوانات
    تتميز الجزر بوفرة نباتات جبال الألب في القطب الشمالي ، والبحر الأبيض المتوسط ، وذلك بسبب البيئة الغير عادية في بورين , وتشتهر جزر آران بالتجمع الملحوظ من النباتات والحيوانات . تتوافر ” الشقوق” التي توفر الرطوبه والمأوى ، وبالتالي فإنها تحتوي علي مجموعة واسعة من النباتات بما في ذلك الشجيرات القزمة ، ويمكن العثور علي نباتات جبال الألب ، عندما يتم تغطية الرصيف الحجر الجيري بطبقة رقيقة من التربة ، حيث ينمو القليل من العشب ، ويتخللها النباتات مثل الجنطيانا وتكثر بساتين الفاكهة .
    السياحة
    يمكنك الاستمتاع برحلة في جزر آران مع ركوب العبارة لمدة ساعتين من غالواي ، البلدة الرئيسية على الساحل الغربي لايرلندا . توجد الكنائس المتناثرة في سلتيك بما لها أهمية تاريخية ، ومن الأماكن المذهلة والمليئة بالمنحدرات ، وهناك أيضاً مكان لـ ريد بول للغوص ،بالإضافة إلى فرصة الاستمتاع بركوب الدراجات لإستكشاف جزر آران ، حيث أن جزر آران هي المنطقة المثالية للزيارة ، وبخاصة إذا كان لديك خيارات إقامة ممتازة من حيث المبيت والإفطار والفنادق وبيوت الشباب ، وخدمات العبارات التي تغادر يوميا بين دولين وغالواي .
    في الجزر يمكنك الاطلاع على المشهد الصخري المنحدر مع المنحدرات الوعرة والتي تعصف بها الرياح ، بالإضافة إلى الحقول الصخرية المقسومة على الجدران الحجرية . تشتهر الجزر بقلعة الجزيرة التي ترجع إلى العصر الحديدي ، وهي أحد الأماكن إثارة في كل أوروبا .
    صور جزر آران
    {$title} {$title} [​IMG] {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title} {$title}
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...