تقرير مصور السياحة في المغرب

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المغرب Morocco' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,458
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجائزة:
    38
    اهم معالم السياحة في المغرب
    {$title}

    • السياحة
    تم تطوير السياحة في المغرب بشكل جيد ، لتصبح صناعة قوية بالتركيز على ساحل البلاد ، والثقافة ، والتاريخ . تتميز المغرب بإعتبارها اكثر البلدان استقراراً سياسياً في شمال أفريقيا ، مما سمح بتطوير السياحة . أنشأت الحكومة المغربية وزارة السياحة في عام 1985 .

    {$title} {$title}

    تاريخ السياحة
    في النصف الثاني من عام 1980 وأوائل عام 1990 ، زار المغرب حوالي 1 و 1.5 مليون أوروبي . وكان معظم هؤلاء الزوار من فرنسا و أسبانيا مع حوالي 100،000 من كل من بريطانيا وألمانيا وهولندا . أقبل معظم السياح للمنتجعات الشاطئية الواسعة وعلى طول ساحل المحيط الأطلسي ، وبخاصة أغادير . أقبل حوالي 20،000 شخص من السعودية و اشترى بعضهم منازل في المغرب لقضاء العطلات . وانخفضت إيرادات السياحة بنسبة 16.5٪ في عام 1990 ، بدأ حرب الخليج . في عام 1994 ، أغلقت الجزائر حدودها مع المغرب بعد هجوم مراكش ، مما تسبب في انخفاض زوار الجزائر بشكل كبير . كان هناك 70،000 زائر في عام 1994 و 13،000 في عام 1995 ، مقارنة الى 1.66 مليون في عام 1992 و 1.28 مليون في عام 1993 . وفي عام 2008 أقبل حوالي 8 ملايين من السياح ، مقارنة مع حوالي 7.4 مليون في عام 2007 أي بنمو 7٪ مقارنة بعام 2007 وبنسبة 30٪ من السياح في عام 2008 من 3.8 مليون من المغاربة الذين يعيشون في الخارج . في عام 2013 ، جذبت المغرب أكثر من 10 مليون سائح دولي .

    {$title} {$title}

    صناعة السياحة
    بلغت عائدات السياحة في عام 2007 حوالي 7550000000 $ . واحتلت السياحة ثاني أكبر مصدر للنقد الأجنبي في المغرب ، بعد صناعة الفوسفات . الحكومة المغربية استثمرت بكثافة في تطوير السياحة . ووضعت استراتيجية السياحة الجديدة في عام 2010 بعد انضمام الملك محمد السادس في عام 1999 . وقد استهدفت حكومة المغرب لحوالي 10 مليون زائر بحلول عام 2010 ، على أمل أن ارتفاع نسبة السياحة إلى 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي . والتي ترعاها الحكومة الكبيرة من الحملات التسويقية لجذب السياح ومن خلال الإعلان عن المغرب كمكان رخيص وغريب ، وآمن بالنسبة للسياح الأوروبيين .

    يقبل العديد من سياح المغرب بسبب موقعها ، وموقع مناطق الجذب السياحي ، والسعر المنخفض نسبيا . تقع المغرب بالقرب من أوروبا ، مما تجذب الزوار إلى شواطئها . وبسبب قربها من أسبانيا ، فإن الأسبان يفضلوا السفر إلى المغرب . تم إنشاء الخدمات الجوية بين المغرب والجزائر ، وقد أقبل العديد من الجزائريين إلى المغرب للتسوق ولزيارة الأهل والأصدقاء . المغرب غير مكلفة نسبيا بسبب انخفاض قيمة الدرهم وارتفاع أسعار الفنادق في اسبانيا . المغرب لديها طرق السكك الحديدية والبنية التحتية الممتازة التي تربط بين المدن الرئيسية والواجهات السياحية مع الموانئ والمدن ومع المطارات الدولية . وتقدم شركات الطيران التكلفة المنخفضة للرحلات الرخيصة إلى هذا البلد .

    {$title} {$title}

    تتمتع المغرب بالشواطئ الطويلة ، وموانئ الصيد المحصنة والواحات الخضراء وجبال الأطلس الكبيرة والسواحل المغربية والريف الذي يجذب الكثير من المسافرين . ومن المدن الجذابة في المغرب ، هي : المدن الإمبراطورية في فاس ومكناس ومراكش مع أمثلة رائعة من العمارة الإسلامية الحديثة ، إليكم إطلالة على مناطق الجذب السياحي الكبرى في المغرب:

    10 مكناس Meknes
    مكناس هي واحدة من أربع المدن الإمبراطورية في المغرب ، والتي يرتبط اسمها وشهرتها ارتباطا وثيقا بالسلطان مولاي إسماعيل . تحول السلطان مكناس إلى هذه المدينة المثيرة للإعجاب على الطراز الإسباني-المغربي ، لتحيط بها الأسوار العالية مع البوابات الكبيرة . في حين ان مكناس هي المدينة الإمبراطورية التي تضم الكثير من المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية بل هي أيضا أقرب مدينة إلى الآثار الرومانية في وليلي .

    {$title}

    9 وليلي Volubilis
    في العصور القديمة ، كانت وليلي هي البلدة الرومانية المهمة والتي تقع بالقرب من الحدود الغربية من الفتوحات الرومانية في المغرب . وكان المركز الإداري للمحافظة هو موريطنية الطنجية . تتميز زيلي بالأراضي الخصبة التي أنتجت العديد من السلع مثل الحبوب وزيت الزيتون ، والتي يتم تصديرها إلى روما ، وساهمت في الثروة لازدهار الاقليم . تم إجلاء معظم الرومان من المغرب في نهاية القرن الثالث ولكن استمرت معيشة الناس في وليلي لقرون عديدة .

    {$title}

    8 شفشاون Chefchaouen
    شفشاون (أو الشاون) هي مدينة جبلية رائعه في شمال شرق المغرب . وهي المدينة الخلابة ، التي لها خلفية دراماتيكية من جبال الريف ، والتي تمتلئ بالمنازل البيضاء المميزة . ومن وجهة التسوق الشعبية فإنها تقدم العديد من الحرف اليدوية المحلية والتي لا تتوفر في أي مكان آخر في المغرب ، مثل الصوف والملابس والبطانيات المنسوجة .

    {$title}

    7 تودرى خانق Todra Gorge
    يقع تودرى خانق على الجانب الشرقي من جبال الأطلس . كل من تودرى والمنطقة المجاورة قد اقتطعت من الأخاديد الهاوية وعبر الجبال . تمتد تودرى خانق نحو 600 متر وهي الأكثر إثارة لمضيق الوادي وإلى المسار الحجري الأقل من 10 مترا (33 قدما) في أماكن مع الجدران الصخرية الهائلة وسلسها يصل إلى 160 مترا (525 قدم) على كل الجانب .

    {$title}

    6 الصويرة Essaouira
    الصويرة هو ميناء الصيد والذي يقبل إليه الزوار للاسترخاء ، وللتمتع بمحمية الخليج الطبيعي . كانت تعرف سابقا ، من قبل البرتغاليين في القرن ال16 بإسم موكادور . بنيت المدينة الحالية الصويرة خلال القرن ال18 وذلك خلال زيادة التبادل التجاري مع القوى الأوروبية . في الوقت الحاضر ، تشتهر الصويرة بالمراكب الشراعية وركوب الأمواج ، والرياح القوي التي تهب باستمرار على خليج المحمية . وهناك المظلات التي تميل لاستخدامها على الشاطئ كحماية ضد هبوب الرياح والرمال . مدينة الصويرة هي موطن لكثير من الفنون الصغيرة والحرف اليدوية ، لا سيما لصناعة الأثاث والخشب والنحت .

    {$title}

    5 وادي درعة Draa Valley
    يقع وادي درعة إلى الجنوب من جبال الأطلس ، وهو وادي مذهل ، اصطف مع القرى القصبات البربرية القديمة وبساتين النخيل ، وينتشر من ورزازات في الغرب إلى زاكورة في الشرق . يقبل السواح ليتمتعوا عبر الوادي في واحدة من الرحلات الخلابة في المغرب . يتقاطع وادي درعة على ضفاف نهر درعة الذي يبدأ في الأطلس الكبير وينتهي في المحيط الأطلسي ، وإن كان في الواقع يمر عبر النهر الذي يجف بشكل طبيعي من قبل الوصول إلى المحيط .

    {$title}

    4 عرق الشبي Erg Chebbi
    تقع كثبان عرق الشبي في الصحراء الكبرى . وهي عبارة عن الكثبان الرملية المذهلة التي ترتفع إلى 150 مترا . ويتميز عرق الشبي بإعتباره الرمال الملونة البرتقالية الجميلة والفريدة من نوعها . يتمتع الزوار بالرحلات إلى الكثبان الرملية والتي تبدأ عادة من القرية المرزوقة التي تقع على حافة الأرج ، هذه الرحلات هي الخيار الأكثر شعبية على الرغم من أنها ليست الطريقة الأكثر راحة من السفر .

    {$title}

    3 فاس Fes
    فاس البالي ، هي أكبر المدن القديمة من فاس ، وهي تقريباً المدينة السليمة التي ترجع إلى القرون الوسطى . ويبلغ عدد سكانها حوالي 150،000 نسمة ، وهي أكبر منطقة حضرية في العالم من حيث عدد السكان . يتم توفير وسائل النقل لبضائع الحمير والعربات ، والدراجات النارية . ويحيط المدينة بأكملها بجدران عالية مع عدد من بوابات المدينة التاريخية . هناك العديد من المتاجر والمطاعم على شرفة السطح بإعتبارها وسيلة رائعة للهروب من الشوارع المزدحمة .

    {$title}

    2 ايت بن حدو Ait Benhaddou
    آيت بن حدو هي واحدة من المدن والرزازات المحصنة على طول طريق القوافل بين الصحراء ومراكش . معظم سكان البلدة يعيشون الآن في القرى الحديثة وعلى الجانب الآخر تجد النهر . على الرغم من أن هناك عدد قليل من العائلات إلا انهم لا يزالون يعيشون داخل أسوار المدينة . وقد ظهرت آيت بن حدو في العديد من الأفلام ، بما في ذلك عرب لورنس والمصارع .

    {$title}

    1 جامع الفنا Djemaa el Fna
    جامع الفناء هو احد أكثر الأماكن زيارة في مراكش ومن المناطق الجذابة للسياحية الكبرى في المغرب . يقدم جامع الفناء اليوم العديد من وسائل الترفيه : ويعتبر جامع الفناء من الأماكن المميز بسحرها مع سحر الثعابين الرواة ، والباعة المتجولين . وهناك عشرات من أكشاك الطعام .

    {$title}

    المغرب هي المكان الهادئ والخالد والمليئ بالقرى الساحلية اللطيفة مع البلدات ملونة التي تتشبث بسفوح الجبال والبؤر الاستيطانية النائية والتي يدافع عنها الحصون المبنية .
     

    الملفات المرفقة: Download all post attachments

مشاركة هذه الصفحة