تقرير مصور ياكوتسك

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

الوسوم:
  1. براءة الورد Egypt

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,286
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في ياكوتسك
    {$title}


    • السياحة
    ياكوتسك تقع في أقصى الجزء الشرقي من روسيا ، وتبعد نحو 450 كيلومترا إلى الجنوب من الدائرة القطبية الشمالية ، ويطلق عليها لقب “أبرد مدينة على وجه الأرض” ، مع انخفاض درجة حرارة في فصل الشتاء إلى -50 درجة مئوية ، انها هي عاصمة محافظة سخا . يبلغ عدد سكانها حوالي 200،000 نسمه ، ولكن مليون شخص يعيشون في بقية المنطقة . وتغطي مساحتها الكبيره من سيبيريا لتصل إلى 1،500 متر من الجليد الدائم ، وليتم بناء المباني والمنازل في المدينة على الركائز المتينة ، والتي تمتد حوالي 2 متر فوق مستوى سطح الأرض . خلال فصل الصيف يمكن أن ترتفع درجات الحرارة في سيبيريا إلى 30 درجة وأكثر ، مما يؤدي إلي ذوبان الجليد ليصل منسوب المياه علي سطح التربة إلى 3 أمتار ، ولذلك يجب أن تكون المنازل مبنية على أسس قوية في الأرض حيث أنها دائمة التجمد ولأن طبقة الإذابة غير مستقرة ويمكن أن تنتقل بسهولة .

    ياكوتسك هي عباره عن ست مناطق زمنية بعيده عن العاصمة ، موسكو . يمكنك الوصول من خلال رحلة بالطائرة تستغرق حوالي 6 ساعات ، أو من خلال الوصول عبر طريق القوارب في نهر لينا . تم بناء الطريق إلى ياقوتيا من خلال سجناء المعسكر ، يستخدم هذا الطريق في سير الشاحنات التي تجلب الامدادات الى القرى النائية . انضمت منطقة ياكوتسك إلى روسيا في عام 1600م ، وكان السكان الأصليين رعاة حيوان الرنة . وخلال القرن ال20 عثر في السوفيت علي الذهب والماس والمعادن الأخرى في ياقوتيا ، وحولوا ياكوتسك إلى مركز إقليمي ، وفي عهد ستالين أرسلت الآلاف من السجناء إلى معسكرات العمل في سيبيريا الشرقية حيث كانوا يعملون في المناجم ، ولا يزال التعدين اليوم عاملا مهما في المنطقة ، ولذلك تجلب السلطات الروسية الناس إلى سيبيريا من خلال منحهم المزيد من المال والمنازل ، واليوم ياكوتسك هي مدينة حديثة توجد بها الفنادق ودور السينما وجامعة وحتى دار الأوبرا .

    {$title} {$title}

    يستمر فصل الشتاء لمدة 8 أشهر لقربها من الدائرة القطبية الشمالية ، حيث أعتاد السكان المحليين علي ذلك ، ولكن مناخها محتملا أن يكون جافاً للغاية . وفي فصل الشتاء لا يترك السكان منازلهم ، وإذا أضطروا للخروج فهم بالتأكد يرتدون الملابس التي تمنحهم الدفئ ، ولذلك فمعظم المعاطف والأحذية مصنوعة من فرو الأرانب ، والثعالب وفراء حيوان الرنة ، ويذهب سكان ياكوتسك خلال فصل الشتاء إلى عملهم مع قدرتهم على تحمل درجات الحرارة التي تصل إلى 50 درجة تحت الصفر ، مثل عمال البناء ، عمال التعدين ، كما يذهب الأطفال إلى المدرسة حتى درجة حرارة -55 درجة C °.

    وفي الصيف ، ترتفع درجات الحرارة إلى أكثر من 30 درجة مئوية ، وتصبح التربه لزجة ورطبه مع كثرة البعوض ، مما يجعل منطقة شرق سيبيريا بها أكبر الاختلافات في درجات الحرارة الموسمية في العالم . يحيط بياكوتسك بالعديد من التلال ، وفي الحقبة السوفيتية التي يوجد فيها نفق واحد في جزء منها ، حيث يقع بالقرب من جبل Chochur Moran ، وكان يستخدم بمثابة مركز ضخم لتخزين المواد الغذائية . وفي نوفمبر 2008، افتتح المركز السياحي “في مملكة الجليد المستديمة” .

    وعند دخول الزوار “المملكة” فمن الضروري أن يرتدوا المعاطف الدافئة والأحذية ، لأن في الصيف تصل درجة الحرارة في النفق إلى 4 درجات مئوية تحت الصفر ، ولكن في فصل الشتاء لا تقل درجة حرارة أقل عن ناقص 10 درجة مئوية ، وذلك بعد 50 درجة مئوية تحت الصفر خارج هذا المكان ، ولذا يعد من الجيد الاستعداد الجيد .

    {$title} {$title}

    الاماكن السياحية في ياكوتسك
    المتاحف :
    ياكوتسك تضم العديد من المتاحف والمعارض التي يتم الشرح فيها باللغة الروسية فقط ، ولحسن الحظ فإن بعض المعروضات مثل “رأس الضخم ” لا تتطلب الكثير من التفسير !

    متحف الماموث
    متحف الماموث ” Музей мамонта ” ، يقع في الطابق 4 داخل الحرم الجامعي من العلوم الفيزيائية والطبيعية ، هذا المتحف لديه احد المجموعات الأكثر تنوعا في العالم من معروضات العصر الجليدي .

    متحف للآثار والاثنوغرافيا
    متحف للآثار والاثنوغرافيا من جامعة ياكوتسك ، ماي . يقع المتحف في الجامعة بين العلوم الفيزيائية والطبيعية ، كما ان المعروضات هنا تظهر مدى تاريخ شعوب ياكوتسك ، حيث يعرض مدي الاهتمام بوجوه الحياة اليومية والأساطير في سخا ،Eveny ، Evenki ، Yukagiry، والمجموعات العرقية الأخرى في Yakutian منذ العصور القديمة .

    متحف الفن الوطني ماي
    متحف الفن الوطني ماي . Kirova ، يعرض مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية ، بما في ذلك أعمال Yakuts والروس والفنانين العالميين الذين برعوا خلال القرن ال16 ، ويتضمن أيضا مجموعة من المعارض التقليدية لفن الياقوت والفنون الشعبية والحرف اليدوية .

    ياكوتسك التاريخية ومتحف الثقافية للشعوب الشمالية
    ياكوتسك التاريخية ومتحف الثقافية للشعوب الشمالية هو المتحف الرئيسي في المدينة ، حيث يظهر مجموعة رائعة من الأعمال الفنية في فترات مختلفة من تاريخ ياكوتسك ، بداية من عصور ما قبل التاريخ وتنتهي مع أحداث عام 1990م ، حيث تهتم بعرض خاص لمجموعة غنية من الحيوانات البرية المحنطة من الشمال ، وهي واحدة من عدد قليل كاملة الهياكل العظمية العملاقة صوفي في العالم .
    وهناك مجموعة أخري من المتاحف الصغيرة .

    {$title} {$title} {$title}

    العمارة والآثار
    متحف لينا الذي يقع على الضفة اليمنى لنهر لينا ، وهو من مناطق الجذب الرئيسية ، ولا يقل أهمية وإثارة للإعجاب حيث يعرض الأثار القديمة مع الهندسة المعمارية لشعوب ياقوتيا ، وداخل المباني ستجد المعارض المخصصة للثقافات والحياة اليومية لشعوب ياقوتيا : الملابس ، والعبادة ، والأسلحة ، ومجمعات للدفن ، والفنون ، وما إلى ذلك في المتحف ، ويمكنك أيضا تناول الطعام في أحد المطاعم المتخصصة في مطبخ ياكوت . وفي الربيع نجد المهرجانات الشعبية ، كواحدة من المعالم السياحية الأكثر تميزا للحفاظ عليها على رأس أقرب تلة ، حيث يتيح الفرصه للتمتع بالمنظر الخلاب لنهر لينا .

    البلدة القديمة
    البلدة القديمة ” Старый город ” التي أعيد بناؤها على الطراز المعماري في القرن التاسع عشر ، وتقع في قلب ياكوتسك ، وتحدها شوارع Ammosov ، Arzhakovوهناك الكافيتريات والأسواق ، وكل ذلك في مكان في المدينة المفضلة للاسترخاء .

    مسلة النصر
    مسلة النصر Стелла Побед ” ” التي تقع في الطرف الشمالي من ساحة النصر المخصصة لها والشاهد الكبير علي انتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية .

    {$title} {$title}

    المسارات في ياكوتسك
    يوم واحد
    في الصباح ، من الأفضل أن ترى المتاحف الرئيسية : متحف الماموث ومتحف الآثار والإثنوغرافيا ، مع القيام بنزهة على طول ضفة البحيرة الدافئة ” Тёплое озеро “، والمفضله للسكان المحليين من الشباب والسكان المحليين . وتوجد الجسور علي الجانبين من البحيرة وفي احدي الجوانب تقع الجامعة ، وفي الجهة الأخرى من الحي القديم توجد الهندسة المعمارية الخشبية القديمة ، وفي الصيف يتم تشغيل نوافير الرقص داخل البحيرة ، وفي فصل الشتاء يمارس السكان المحليين هوايه التزحلق علي الجليد .

    لمدة يومين
    في النصف الأول من اليوم الثاني في ياكوتسك ، من الأفضل أن تتجه نحو المختبر السفلي تحت الأرض في معهد فيزياء ذو درجات الحرارة المنخفضة ، وفي النصف الثاني تزور المتاحف المثيرة جدا للاهتمام بالموسيقى الشعبية المحلية والفولكلو .

    لمدة ثلاثة أيام
    الوقت مناسب للخروج من المدينة ، لقضاء اليوم في واحدة من المعالم السياحية في المناطق المحيطة بها مع اختيار واحده من المجمعات الإثنوغرافية ، إما “أورتو ” Орто Дойду لزيارة حديقة الحيوان ، ومطعم الصداقة والمتحف المعماري في الهواء الطلق به .

    {$title} {$title} {$title} {$title}
     

    الملفات المرفقة:

    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...